وفد عقاري أمريكي يطّلع على أهم مشاريع دبي

الإثنين 14 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

استقبلت دائرة الأرضي والأملاك في دبي يوم أمس، الوفد العقاري الأمريكي الذي يمثل العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، استجابة لدعوة تم توجيهها للوسطاء والمطورين والوكلاء العقاريين المرخصين، وعدد كبير من المستثمرين لزيارة دبي. وضم الوفد الزائر ما يزيد على 150 وكيلاً عقارياً، و 11 مستثمراً، سيطلعون في أثناء الزيارة على الفرص الاستثمارية التي توفرها دبي، إضافة إلى المناخ الاستثماري المتميز في الإمارة.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "يطيب لنا أن نرحب بضيوفنا من الولايات المتحدة الأمريكية. لقد جاء اختيارنا لتوجيه الدعوات إلى هذه المجموعة، نظرًا لأهمية السوق الأمريكي، ووجود أعداد متزايدة من المستثمرين المرجحين، وهو ما لمسناه في جولتنا التي قمنا بها خلال زيارتنا لعدد من الولايات قبل نهاية العام الماضي. إننا على يقين أن الوفد الضيف سيخرج بانطباع إيجابي للغاية، لاسيما وأننا سنقدم للمشاركين في الزيارة، معلومات متكاملة وبطريقة مباشرة وشفافة من على أرض الواقع".

وقالت ماجدة على راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري: "يطيب لنا الترحيب بالوفد الأمريكي في دبي أرض الفرص، كما نعرب عن شكرنا لهم لتلبية دعوتنا، ونأمل أن تفتح هذه الزيارة الأبواب لشراكة واعدة بيننا. لقد تمكنت دبي من تعزيز مكانتها على قائمة أفضل مدن العالم على مر السنين، وحققت تقدمًا كبيرًا في قطاع العقارات. وأظهرت المدينة أيضًا إمكانات هائلة في هذا المجال، وهو ما نودّ إطلاع الوفد الزائر عليه، خاصة وأنها ستستضيف "معرض إكسبو 2020" الذي سيفسح المجال للمزيد من الفرص والاستثمارات العقارية. ونعتقد أن فرصة التعاون العقاري في دبي والولايات المتحدة ستؤدي حتمًا إلى مشاريع مبهرة ونتائج متميزة".

وقالت هند عبيد المري، المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري: "لقد سعدنا باستضافة الوفد الأمريكي على هامش زيارته إلى إمارة دبي التي تشتهر أيضًا بروح الضيافة العربية الأصيلة. وبصفتنا الذراع التعليمية للدائرة، والجهة المسؤولة عن نشر الثقافة والمعرفة العقارية في دبي وكافة إمارات الدولة وعدد من دول المنطقة، فقد ركزنا على تقديم عرض توضيحي للضيوف حول دوراتنا التدريبية المختلفة. إننا في المعهد نفخر بشراكاتنا الاستراتيجية مع عدد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة، الأمر الذي ساعدنا في تصميم مجموعة كبيرة من الدورات العقارية الموجهة لكافة شرائح العاملين في القطاع، لمساعدتهم على الارتقاء بأدائهم. وبهذه الطريقة، حققنا إنجازات نوعية في غضون فترة قياسية، ودعمنا رؤية الدائرة وأهدافها، وسنواصل تطوير استراتيجيتنا لمواكبة التطورات العملاقة التي يشهدها قطاعنا العقاري المتناغم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة لجعل دبي الخيار الأمثل للاستثمار والعمل والعيش والزيارة".

وقال شادي بيتديني، الرئيس التنفيذي لشركة سنشري 21 الإمارات (أمين الترويج العقاري في أمريكا): "إننا في "سنتشري 21 الإمارات" و "عقاري غلوبال"، نفخر بإطلاق هذا البرنامج الرائع مع أراضي دبي لتعزيز الاستثمارات العقارية في الإمارة. ونامل أن يساعد هذا الحدث في إتاحة المجال أمام الوفد الزائر لاستكشاف فرص الاستثمار في دبي ،نأمل أن تكون الزيارة باكورة عام حافل بالأنشطة للترحيب بألف وسيط في دبي من جميع أنحاء العالم، والحصول على الاعتماد الرسمي للترويج لعقارات دبي في أسواقهم المحلية".

واستمع الوفد الزائر إلى شرح موسع عن سوق دبي العقاري والتشريعات العقارية  من خلال دورة "مستشار مبيعات عقاري دولي" المعتمدة إحدى دورات معهد دبي العقاري ، وانتقل الوفد الى جولة في المدينة المستدامة، وهي أول مجتمع سكني من نوعه في إمارة دبي الذي يطبق المعايير العمرانية المستدامة، ويحافظ على البيئة من خلال تبني مقاربة بيئية مستدامة في إنتاج الطاقة النظيفة وإعطاء الأولوية للمناطق الخضراء.

وأعرب الوفد عن إعجابه بالمستوى الأكاديمي العالمي الذي وصل إليه معهد دبي العقاري، والخدمات التي يقدمها لتأهيل الوسطاء العقاريين في الإمارات والمنطقة، وإتاحة الفرصة أمام منتسبيه للحصول على التأهيل الأكاديمي اللائق، بما يرتقي إلى أرفع المعايير المعمول بها في العالم. وأثنى الضيوف أيضًا على تفاني دائرة الأراضي والأملاك في دبي والجهود التي تقوم بها للترويج للقطاع العقاري، وإبراز المشاريع المتنوعة التي يطرحها المطورون، وهو ما ظهر خلال زيارة الوفد إلى المدينة المستدامة والتي تعد نموذجًا لتميز القطاع العقاري في الإمارة.

وسيطلع الوفد خلال زيارته على عدد من المشاريع العقارية  للمطورين في الأيام المقبلة من الزيارة التي تعد ثمرة تنسيق مشترك بين دائرة الأراضي والأملاك في دبي وأمين الترويج العقاري في الولايات المتحدة الأمريكية،وشركة "عقاري جلوبال ليمتد" وشركة "سنشري 21 الإمارات".وتعد المبادرة الأولى من نوعها للترويج لسوق دبي العقاري،بهدف جذب المستثمرين والوسطاء العقاريين من الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، وتشجيعهم على زيارة دبي والاستثمار عقارياً فيها.

وكانت أراضي دبي قد سجلت حضوراً متميزاً لها كشريك استراتيجي عالمي في مؤتمر الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين الأميركية الذي استضافته مدينة بوسطن قبل نهاية العام الماضي. وتكمل الزيارة البرنامج  الترويجي الذي يتبناه قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، لتسهم في استقطاب الاستثمارات من السوق الأمريكي الضخم إلى سوق دبي العقاري.

أخبار مرتبطة