وفد أمريكي يزور دبي للاطلاع على تجربتها العقارية

السبت 05 يناير 2019
سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي
دبي - مينا هيرالد:

تستقبل دائرة الأرضي والاملاك في دبي  وفداً من الولايات المتحدة الأمريكية من المؤسسات الحكومية والخاصة ليضم أكثر من ١٥٠ وكيلاً عقارياً و١١ مستثمراً يبحثون عن فرص استثمارية في دبي.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "مع بداية العام الجديد، نعلن عن دخول سوق دبي العقاري في مرحلة جديدة من النمو للترويج للفرص العقارية، حيث تعتبر بيئة دبي آمنة للعيش والعمل والاستثمار، إضافة الى المناخ الاقتصادي المتنوع القادر على استقطاب كافة قطاعات الأعمال. ويتجلى هذا باستقبال أراضي دبي وفدا عقارياً من الولايات المتحدة الأمريكية لاستكشاف الفرص الاستثمارية الحيوية في القطاع العقاري لإمارة دبي، والتي تميزها عن غيرها من الأسواق العالمية حيث تحتل مكانة بارزة بين أفضل 10 وجهات جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر".

وأضاف بن مجرن: "تهدف هذه الخطوة التي يتبناها قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي  إلى تعزيز الأجندة الثرية من مبادراته المبتكرة التي يهدف من خلالها إلى ترسخ الشفافية وتعزيز مكانة دبي كبيئة جاذبة للاستثمار، بما يساعدها على تحقيق رؤيتنا الطموحة، لجعل دبي الوجهة العقارية الأولى عالميًا في الابتكار والثقة والسعادة".

وقالت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري: "يسرنا استقبال الوفد الأمريكي في دبي الذي سيصل يوم 13 يناير الجاري وستكون زيارته على مدار ستة أيام  حيث ستشكل هذه الزيارة باكورة مبادراتنا الترويجية للفرص العقارية في العام الجديد 2019 ، في الوقت الذي يدخل فيه سوق دبي العقاري مرحلة جديدة من النمو المستدام التي تبشر بموجة صاعدة تتزامن إحدى ذراوتها مع انطلاق معرض إكسبو 2020 في العام المقبل".

وأكدت راشد أن هذه المبادرة خطوة فريدة في اطلاق برنامج ترويجي من خلال قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري لتساهم إيجابياً في استقطاب الاستثمارات من السوق الأمريكي الضخم إلى سوق دبي العقاري.

وسيطلع الوفد خلال الزيارة على عدد من المشاريع العقارية للمطورين مع تقديم العروض التوضيحية التي تبرز عوامل الاستقرار السياسي والاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً وإمارة دبي على وجه الخصوص، إلى جانب تسليط الضوء على تشريعاتها وقوانينها العقارية التي تعد من عوامل التحفيز المهمة للاستثمار العقاري.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن هذه الزيارة في بداية العام الجديد، تأتي ثمرة تنسيق مشترك بين دائرة الأراضي والأملاك في دبي وأمين الترويج العقاري في الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة عقاري جلوبال ليميتد وشركة "سنتشري 21 الإمارات". وتعد المبادرة الأولى من نوعها للترويج لسوق دبي العقاري، بهدف جذب المستثمرين والوسطاء العقاريين من الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، وتشجيعهم على زيارة دبي والاستثمار عقارياً فيها.

وسيركز ممثلو ‎أراضي دبي على الكشف عن الفرص الاستثمارية الحيوية في القطاع العقاري لإمارة دبي التي تمثل قصة نجاح مميزة بين الأسواق العالمية وكانت أراضي دبي قد سجلت حضوراً متميزاً لها كشريك استراتيجي عالمي في مؤتمر الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين الأميركية الذي استضافته مدينة بوسطن قبل نهاية العام الماضي. وتكمل الزيارة البرنامج  الترويجي الذي يتبناه قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، لتسهم في استقطاب الاستثمارات من السوق الأمريكي الضخم إلى سوق دبي العقاري.

إقرأ أيضا