"نخيل" ترحب بافتتاح المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع العوير ومداخل " انترناشيونال سيتي" (المدينة العالمية) البالغة تكلفته الإجمالية 400 مليون درهم

الأحد 15 يوليو 2018
مدينة التنين
دبي - مينا هيرالد:

رحبت شركة "نخيل" للتطوير العقاري، بافتتاح هيئة الطرق والمواصلات بدبي للمرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع العوير ومداخل "انترناشيونال سيتي " (المدينة العالمية) البالغة تكلفته الإجمالية 400 مليون درهم.

وسيعمل المشروع الذي تساهم "نخيل" في تمويله بقيمة تصل إلى 201 مليون درهم، على تحسين تدفق الحركة المرورية، وتخفيض أوقات الرحلات وتعزيز السلامة.

ويشمل المشروع توسيع الطرق، وإنشاء جسور جديدة وتقاطعات محكومة بإشارات ضوئية في وحول "مدينة التنين" و"انترناشيونال سيتي" (المدينة العالمية) و"قرية ورسان"، التي يقطنها أكثر من 110 آلاف شخص وتستقطب أكثر من 200 ألف زائر يومياً.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة "نخيل": "نتوجه بالشكر إلى هيئة الطرق والمواصلات بدبي على تعاونها المستمر ودعمها لشبكات الطرق والمواصلات في مجتمعاتنا. يعتبر هذا المشروع ضرورياً للمخطط الرئيسي في "انترناشيونال سيتي" (المدينة العالمية) على المدى البعيد، كما أنه يحقق فوائد كبيرة للمقيمين الحاليين وأصحاب الأعمال والزوار على المدى القصير، فضلاً عن ذلك، فإنه يمهد الطريق أمام النمو المستقبلي للمنطقة."

وأظهرت الدراسات المرورية التي أجرتها "نخيل" إلى أن أكثر من 182 ألف مركبة تتحرك حالياً داخل وخارج المنطقة يومياً، حيث من المتوقع أن ينمو هذا الرقم مع استمرار التوسعات في " انترناشيونال سيتي" (المدينة العالمية) و"سوق التنين".

ويشار إلى أن "نخيل" تدرس المزيد من الخطط لتعزيز الحركة المرورية - مثل زيادة مواقف السيارات - ضمن "انترناشيونال سيتي" (المدينة العالمية).

تقع "مدينة التنين" على الحافة الشمالية الشرقية لـ"انترناشيونال سيتي" (المدينة العالمية)، وهي عبارة عن مشروع تطويري رئيسي متعدد الاستخدامات يضم مجموعة متنامية من المشاريع التجارية والتجزئة والسكن والضيافة.

تغطي مساحة "مدينة التنين" 11 مليون قدم مربع، وهي تعتبر موطناً لـ "سوق التنين"، أكبر مركز تجاري صيني خارج الصين، و"سوق التنين 2"، الذي افتتح عام 2015، وقد شارفت المرحلة الثالثة على الانتهاء حيث تضم مجمعاً مكوناً من صالات عرض للبيع بالتجزئة ومواقف للسيارات. ويشار إلى أن "نخيل" افتتحت في عام 2016 أول فنادقها "آيبس ستايلز" المكون من 251 غرفة في "مدينة التنين"، على أن يفتتح الفندق الثاني "بريمير إن" المكون من 304 غرفة في عام 2019.

والجدير بالذكر بأن "نخيل" تقوم حالياً بتقييم عروض البناء لمشروعها "أبراج التنين"، وهو عبارة عن برجين سكنيين يضمان 1142 شقة سكنية، حيث من المتوقع أن يتم وضع حجر الأساس للمشروع في الربع الثالث من العام الجاري.

إقرأ أيضا