"ميرال" تنجز مرحلة مهمة في عمليات بناء ميدان "ياس باي"

الثلاثاء 05 مارس 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

تقترب شركة "ميرال"، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، من إتمام العمليات الإنشائية لمشروع ميدان "ياس باي" مع تركيبها لأطول دعامة لسقف الميدان.

وقد قام كل من معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة "ميرال"، والمهندس محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة "ميرال"، بالتوقيع على دعامة السقف قبل رفعها، للاحتفاء بالمرحلة المهمة التي وصلت إليها أعمال بناء هذا المديان الفريد من نوعه.

ولقد صُمم هذا الميدان متعدد الأغراض، بسعته المميزة التي تصل إلى 18 ألف شخص، لاستضافة الأحداث الضخمة والمناسبات الخاصة في أبو ظبي، مثل البطولات الرياضية وفعاليات الأعمال والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والحفلات الموسيقية. ويعتبر هذا الميدان جزءاً أساسياً من الواجهة البحرية لمشروع "ياس باي" الذي يجري تطويره على مساحة 14 مليون متر مربع في القسم الجنوبي لجزيرة ياس.

وبهذه المناسبة، قال معالي محمد خليفة المبارك: "سيعد اكتمال بناء ميدان ‘ياس باي‘ علامة فارقة في عمليات التطوير المستمرة لجزيرة ياس، ويؤكد هذا الإنجاز المميز على التزامنا بتطوير وجهات عالمية المستوى لاستضافة وتقديم أهم وأكبر العروض الترفيهية الحية على مستوى المنطقة."

وأضاف معالي محمد خليفة المبارك قائلاً: "تسهم هذه الخطوة بتعزيز مكانة مشروع ‘ياس باي‘ كواجهة بحرية تقدم تجارب متنوعة للترفيه والاستجمام بأعلى المعايير العالمية، كما تدعم سعينا المتواصل لجعل جزيرة ياس وجهة عالمية رائدة للترفيه والسياحة بتجاربها المشوقة والمميزة."

تعتبر دعامة السقف التي تم التوقيع عليها أحد عناصر التصميم المستدام التي تكرس البصمة الخضراء للميدان، حيث تحمل هذه الدعامة واجهة ذاتية التظليل تتيح مرور الكمية المناسبة من ضوء النهار، مع تأمين العزل الحراري اللازم والتخفيف من استهلاك الطاقة، كما يستخدم المشروع أنظمة وجوانب معمارية تخفف من استهلاك الموارد إلى حد كبير، بنسبة تصل إلى 22.4% بالنسبة للطاقة الكهربائية و28% بالنسبة للمياه سنوياً.

وقد فازت "ميرال" مؤخراً بفضل خطواتها الرائدة في التنمية المستدامة لميدان "ياس باي"، بجائزة "المبنى المستدام للعام" في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمباني الخضراء في يوليو 2018.

ويعتبر مشروع "ياس باي" علامة فارقة في عملية التحول الشامل للجزء الجنوبي من جزيرة ياس، إذ يعزز مكانة الجزيرة كوجهة سياحية رائدة، حيث يتضمن مشروع الواجهة البحرية، إضافة إلى ميدان "ياس باي"، ممشى ورصيفاً بحرياً يحتوي على 37 مقهى ومطعماً، و 19 متجراً، وناد شاطئي وفندقين.

Search form