"مهرجان دبي العقاري" يطرح فرصاً واعدة للاستثمار

الثلاثاء 03 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك عن انطلاق مهرجان دبي العقاري، الحدث الأضخم للتسويق العقاري على مستوى المنطقة في التاسع من إبريل الجاري. ويقام هذا الحدث من خلال علاقة التعاون بين مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الترويجية للدائرة و"معرض العقارات الدولي".

وتم الإعلان عن تفاصيل المهرجان خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس في فندق أرماني، وحضره سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وسعادة ماجدة علي راشد مساعد المدير العام ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية  لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، وسعادة عبدالله المناعي رئيس شركة الامارات للمزادات، والسيد أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية والسيد داوود الشيزاوي، المنسق العام  لمهرجان دبي العقاري، وسانديب سجوال، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق لشركة عزيزي للتطوير العقاري، وطلال موفق القداح المدير التنفيذي لشركة ماج للتطوير، والسيد طارق عبدالله احمد رئيس التمويل السكني بمصرف ابوظبي الإسلامي وممثلي الشركات العقارية الراعية لأبرز وأهم المعارض العقارية في المنطقة.

وجاء في المؤتمر أن المهرجان الذي ستتواصل فعالياته لثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، من 9 إلى 11 أبريل 2018، سيتضمّن سلسلةً من الأنشطة العالمية الهادفة لجذب الاستثمارات إلى سوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويوفر المهرجان لزواره عروضًا غير مسبوقة، ومنها أدنى سعر تمويل بهامش ربحي قدره 1.85% سنويًا على التمويل العقاري للصفقات التي يتم إبرامها خلال

المهرجان إضافة إلى خصومات تصل إلى 20% على بعض المشاريع العقارية. وهذا يعني أن الحدث سيوفر فرصة مثالية للمستثمرين والمشترين للحصول على أفضل العروض المالية لامتلاك عقارات أحلامهم، أو للعثور على أفضل الفرص الاستثمارية.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي خلال المؤتمر: "نتقدم بالشكر إلى جميع الشركات والداعمين لهذا الحدث. وبفضل التنسيق والتعاون القائم بين جميع الأطراف، نتوقع أن يشهد المهرجان حركةً نشطة لتؤكد بدورها على حيوية القطاع العقاري في دبي، وجاذبيته العالية على مستوى العالم، إضافة إلى مواصلة نموه المستدام، ما يؤهله لاستقطاب المزيد من رؤوس الأموال. وهذه هي الرسالة الأساسية للمهرجان".

وأضاف بن مجرن تأتي مشاركتنا في هذا الحدث في إطار دورنا المهم والحيوي لتشكيل ملامح القطاع العقاري، على نحو يواكب الرؤية الاقتصادية الرائدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - "رعاه الله"

وأكد بن مجرن أن اتخاذ الملايين قراراتهم للاستثمار في سوق دبي العقاري، إنما ينطلقون من أسس راسخة ومنطق سليم؛ فدبي تقدم للمستثمرين عوائد عالية على الاستثمار، كما توفر وجهة سياحية فريدة، تتمتع باعتدال الأجواء طوال معظم شهور السنة، فضلاً عن البيئة الآمنة للعمل والإقامة والاستثمار، وضمان الحقوق لجميع الأطراف.

من جهتها، قالت سعادة ماجدة علي راشد مساعد المدير العام ورئيسة مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري: "سيفتح المهرجان آفاق الفرص الاستثمارية من خلال بيع وشراء العقارات، خاصة وأنه يستقطب مئات المشاركين فيه من العاملين في القطاع العقاري، وسيسهم حتمًا في تحفيز قطاع العقارات الذي يستعد الآن لانطلاقة جديدة، خاصة في ظل الدعم القوي لمشاريع البنية التحتية في الإمارة".

وسيشهد المهرجان أيضًا حملة "العروض العقارية الضخمة" التي صممت لإتاحة الفرص الممتازة للمستثمرين العقاريين، والاستفادة من الصفقات الحصرية وأسعار الفائدة المنخفضة. وسيجد الزوار في أجنحة تلك الدول مجموعة واسعة من الحزم الترويجية وعروض الأسعار الخاصة التي تعزز جاذبية الاستثمار العقاري في الخارج، خاصة وأنه يجمع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في بيع العقارات الضخمة في إطار معرض العقارات الدولي.

ومن خلال الفرص الكثيرة التي يوفرها المهرجان، سيحصل المشترون على أفضل الصفقات التي تمنحهم أعلى عائد على الاستثمار. ويدعو منظمو الحدث الزوار لاغتنام هذه العروض الأكثر إثارة، بما في ذلك الخصومات والترقيات التي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال هذا الحدث.

وتعليقًا على المهرجان، قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية: "ننتهز هذه الفرصة للإعراب عن شكرنا الجزيل لدائرة الأراضي والأملاك في دبي لمساعيها الدؤوبة لدعم القطاع العقاري، كما نثمن دور القائمين على مهرجان دبي العقاري، وجهودهم لتنظيم حدث عالمي المستوى. إننا في إعمار نحرص على دعم مهرجان دبي العقاري، ونتوقع أن يكون هذا المهرجان حدثًا متميزًا، لأنه سيقدم للسوق العقاري مفاهيم مبتكرة، وأنشطة متعددة، تسهم في استقطاب المزيد من المطورين والزوار والمستثمرين، آملين النجاح والتوفيق لجميع المشاركين".

من جانبه، قال عبدالله المناعي، رئيس مجلس ادارة الإمارات للمزادات، "إن مشاركتنا في مهرجان دبي العقاري بصفة شريك استراتيجي تنطلق من حرص الشركة وسعيها الدائم نحو تعزيز تفاعلها الحيوي مع المؤسسات الحكومية في الدولة والتعاون المتبادل معها في تطوير البرامج والحلول النوعية والعصرية التي توفر الوقت والجهد والتكاليف على المتعاملين وتضمن تحسين الجودة وتقديم أرقى الخدمات لهم وفق أفضل الممارسات العالمية، بما ينسجم مع رؤية وتوجيهات القيادة الحكيمة للدولة.

وقال السيد داوود الشيزاوي، المنسق العام  لمهرجان دبي العقاري: "سيقدم المهرجان خصومات وعروض حصرية لمدة ثلاثة أيام، حيث سيقدم المطورون العقاريون أسعارًا خاصة مخفضة، ودفعات مقدمة معقولة، كما تكون رسوم التسجيل أقل. وحتى نقدم جميع الخدمات تحت منصة واحدة، ستقدم الخدمات والاستشارات القانونية المجانية، وسيكون هناك مزاد البيع العقارات، وصفقات بيع محلية تمتد 3 أيام من خلال مزادات علنية. وتكتمل عوامل الجذب مع هذا الحدث من خلال البنوك التي لن تتقاضى رسومًا للتسجيل أو رسوم خدمة، ويمكن للعملاء الحصول على موافقة مسبقة خلال المهرجان  بأسعار فائدة مخفضة.

وتعقيباً على ذلك، قال طلال موفق القداح، الرئيس التنفيذي لشركة ماج للتطوير: "يسعدنا دعم مهرجان دبي العقاري، كونه يعتبر منصة فريدة تمامًا في سوق العقارات؛ فهو يتيح للعارضين الكثير من المزايا، بما في ذلك الترويج لمشاريعهم، وإطلاق المبيعات في الموقع من خلال حملة "العروض العقارية الضخمة"."

وأضاف سانديب جايسوال، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق لشركة عزيزي للتطوير العقاري: دخلت شركتنا في شراكة استراتيجية مع النسخة الـ14 من معرض العقارات الدولي، بعد ان أظهر الحدث نمواً كبيراً على مر السنين، وأصبح منصة مهمة للقاءات والأنشطة والفعاليات التي تستقطب كبار المستثمرين والمتخصصين والمشترين من جميع أنحاء العالم. وخلال الحدث، سنعرض مجموعة من العقارات المهمة في دبي، كما سيساعدنا على استكشاف احتياجات العملاء وتوقعاتهم في مختلف القطاعات العقارية الإقليمية والدولية، والتعرف إلى فرص التوسع بأسواق جديدة.

يشار إلى معرض العقارات الدولي بانه المعرض الوحيد من نوعه الذي يتيح إجراء تعاملات عقارية مباشرة على أرضه، بفضل الترخيص الذي يحظى به من مؤسسة التنظيم العقاري بدبي منذ بدايته، وهو المعرض الوحيد المرخص للبيع، حيث يحق لكافة الشركات العارضة الحصول على دفعات مبدئية أو كاملة مقابل العقارات التي تقوم ببيعها.

ويستقطب المعرض مجموعة واسعة من أكبر شركات التطوير في الإمارات إضافة إلى نخبة من المطورين العقاريين في المنطقة والعالم حيث ستشهد دورة هذا العام من المعرض وجود جناحاً أوروبياً مما سيوفر فرصًا استثمارية في أوروبا للمستثمرين في الإمارات، كما سيجد المستثمرون والمشترون الذين يزورون الجناح المصري، الكثير من الصفقات الحصرية التي تعرضها مجموعة من كبار المطورين المصريين ، بما في ذلك "ماونتن فيو" الراعي الذهبي، و"أكودي"، "الفطيم مصر"، "الدرة"، "إعمار مصر"، "مانغروفي"، "رؤية و "سيكون".

وستقام على هامش المعرض قرية الوسطاء لعرض الصفقات الحصرية بأفضل الأسعار من المطورين العقاريين. وسيتضمّن المهرجان سلسةً من الأنشطة العالمية الهادفة لجذب الاستثمارات إلى سوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها منطقة المستثمرين وورش العمل ومزاد إلكتروني لبيع العقارات الذي تنظمه "الإمارات للمزادات" بصفتها الشريك الاستراتيجي للمهرجان.

وتضم قائمة الرعاة والشركاء للمعرض كلاً من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وماونتن فيو للتطوير العقاري الراعي الذهبي، وماج للتطوير، عزيزي للتطوير، دانوب للعقارات، وشبكة "بوبلي نت" كراع رئيسي للاتصال والعلاقات العامة. ويحظى الحدث بالدعم والرعاية أيضًا من قبل كل من شركة الإمارات للمزادات ومصرف أبوظبي الإسلامي وشرطة دبي واقتصادية دبي و "دايموند ديفلوبرز".

أخبار مرتبطة