منازل العقارية تعلن عن النتائج المالية للنصف الأول من 2016

الثلاثاء 16 أغسطس 2016

أبو ظبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة منازل العقارية "منازل"، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن نتائجها المالية للنصف الأول المنتهي في 30 يونيومن 2016 (النصف الأول من عام 2016).
أظهرت "منازل العقارية" أداءً مميزا في هذه الفترة بعائد ربحي جيد في ظل إنتهاجها سياسة إعادة هيكلة الشركة مع التركيز على إقتناص فرص النمو المتاحة في القطاعات الجديدة من السوق والنشطة منها ذات صلة.
سجلت الشركة في هذه الفترة إيرادات تبلغ (267.4) مليون درهم مقارنة بـ(262.8) مليون درهم في النصف الأول من 2015 وخاصة مع اطلاقها لمشروع ( الريف 2 ) و زيادة مبيعاتها فيه خلال النصف الأول من عام 2016. بلغت صافي أرباح للفترة المنتهية في 30 يونيو بما يعادل (31.2) مليون درهم إماراتي.
وفي تعليقه على نتائج النصف الأول، قال السيد محمد مهنا القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة منازل:
"إنه لمن دواعي سروري الإعلان عن نتائج النصف الأول من 2016. فقد أظهرت "منازل العقارية" تقدماً كبيراً في عمليات إعادة الهيكلة خلال السنة بهدف التركيز على إقتناص فرص النمو المتاحة في القطاعات الجديدة من السوق والنشطة منها، مستفيدين من خبراتنا في القطاعات السكنية والتجارية في السوق العقاري.

و قد حققت الشركة انجازا كبيرا من خلال مبيعاتها لمجمع ( الريف 2 ) ، مما يعكس ثقة عملائنا بشركة منازل العقارية و بجودة خدماتها. و قد تم اطلاق مشروع الريف 2 الواقع في منطقة السمحة – أبو ظبي في سنة 2014 ليكون امتدادا لانجازاتنا و للنجاح الباهر الذي حققناه في مشروع الريف 1. و من الجدير بالذكر أن عمليات البناء مستمرة على وتيرة سريعة لتسليم المشروع في الوقت المحدد له في نهاية 2017 .

وعلَق السيد يعقوب الدوسري، الرئيس التنفيذي لمنازل العقارية قائلاً:
" أظهرت منازل العقارية أداءً ملحوظا في النصف الأول من هذا العام، الأمر الذي يبرز قوة أعمالنا واستثماراتنا فقد قمنا بإطلاق برنامج تخفيض الكلفة وتحسين الأرباح و الاستثمار في الموارد البشرية و التي تتزامن تلك المبادرات مع إطلاق مشاريع جديدة لمنازل في النصف الثاني من 2016 حيث من المتوقع لهذه المشاريع أن تحقق نتائج إيجابية على أدائنا في الفترة المقبلة.
و أضاف السيد الدوسري:
“فقد قامت "منازل" ببيع أكثر من 90%من مشروع الريف 2 ، الذي من المقرر تسليمه في نهاية 2017. و يقع مجمع الريف 2 في منطقة السمحة التي تبعد عن مدينة أبو ظبي ما يقارب 65 كيلو مترا . نحن مستمرون في إستغلال جميع فرص النمو ،حيث أننا نقوم بدراسة وتحليل كافة الفرص المتاحة على المستوى المحلي والدولي. ولازال توجهنا منصب على فكرة التوسع والإرتقاء بالعلامة التجارية "منازل" وتعزيز سمعتها على مدى السنوات القادمة".

أخبار مرتبطة