مشروع "بيتي" في رأس الخيمة يفوز بأول شهادة اعتماد لييد للمنازل في دولة الإمارات

الإثنين 28 نوفمبر 2016

رأس الخيمة - مينا هيرالد: نالت شركة الحمرا للتطوير العقاري، أكبر مطور عقاري في إمارة رأس الخيمة، على شهادة اعتماد "لييد" للمنازل من مجلس المباني الخضراء الأمريكي عن مشروع "بيتي" للفلل السكنية الفاخرة الذي طورته الشركة.

وتعتبر شهادة اعتماد "لييد" للمنازل بمثابة اعتراف من مجلس المباني الخضراء الأمريكي بريادة المشاريع والمطورين وشركات البناء التي أظهرت صفات ريادية وإبداعية مميزة في تطوير المباني السكنية الخضراء. وحاز مشروع "بيتي" المكون من 118 فيلا اعتماد المجلس بفضل تلبيته لمعايير تصاميم البناء في كفاءة استهلاك الطاقة والموارد باعتبارها منازل صحية لقاطنيها.

وبهذه المناسبة قال بينوي كورين، مدير عام شركة الحمرا للتطوير العقاري: "تعتبر شهادة ’لييد‘ البرنامج الأبرز في مجال تصميم وبناء وتشغيل المباني الخضراء، وتشارك حوالي 196500 وحدة سكنية حالياً في هذا البرنامج، وحصل أكثر من 82000 مشروعاً على شهادة ’لييد‘ للمنازل. وتتوزع هذه الوحدات السكنية في مختلف أنحاء العالم إلا أن أكبر تواجد للمنازل المعتمدة من لييد هو في الولايات المتحدة وكندا المملكة العربية السعودية".

وتتميز المنازل المستدامة باستهلاك طاقة ومياه وموارد طبيعية أقل بالمقارنة مع المنازل التقليدية، كما أنها تنتج نفايات أقل ولديها قيمة أعلى لإعادة البيع، كما أن اختيار موقع هذه المنازل مدروس ومخطط له ويتم بناؤها بأقل مستويات ممكنة من التأثير على البيئة المحلية.

وأضاف كورين قائلاً: "يمكن للسكان الاستفادة من إمكانية توفير المال واستهلاك الطاقة والمياه وتقليص بصمتهم الكربونية وتأثيرهم على البيئة وحماية صحتهم والحصول على قيمة أعلى لإعادة البيع ابتداء من مرحلة البناء الأولية وحتى التصميم الداخلي الدقيق من خلال استخدام التقنيات المستدامة. وهذه العناصر المجتمعة تجعل من مشروع ’بيتي‘ فرصة استثمارية جذابة لكثير من مالكي البيوت والمستثمرين المحتملين".

ويتسم مشروع "بيتي" بتصميمه المعماري بأسلوب منطقة البحر المتوسط مع تركيز واضح على التصاميم والديكورات عالية الجودة نوعية فيما تم تصميم وبناء جميع الفيلات وفق معايير لييد.

وأردف كورين بالقول: "يقدم مشروع ’بيتي‘ للمالكين أكثر من مجرد منزل للسكن، فالمشروع يشكل جزءاً من المخطط الرئيسي لقرية الحمرا حيث تم تخصيص 50% من إجمالي المساحة للمسطحات الخضراء، وحرصنا على تطوير مجمع سكني يركز خصيصاً على أسلوب حياة العائلات وقيمها، سواء كان القصد منه منزلاً رئيسياً أو منزلاً ثانياً".

تبدأ أسعار الفلل السكنية الفسيحة المكونة من ثلاث غرف نوم من 1.7 مليون درهم (610 درهم للقدم المربع) ومن 2.3 مليون درهم للفيلا المكونة من أربع غرف نوم، ومن 3.5 مليون درهم للفلل المستقلة المكونة من ست غرف نوم.

وتقع جميع هذه الوحدات السكنية بالقرب من ثلاث حدائق ومسابح، ويجاورها على مسافة قريبة ملعب جولف وشاطئ خاص برمال بيضاء ومرسى يتسع لـ 220 يخت ومجمع مطاعم فخمة. ويستهدف المشروع الذي يضم 118 فيلا العائلات التي تتطلع إلى التمتع بجميع مزايا المجتمع العائلي والذي يحتوي على أفضل ميزات أسلوب الحياة المترف في رأس الخيمة.

وتمتلك جميع الفلل في هذا المشروع مساحة خارجية بالإضافة إلى ترّاس كبير على السطح وشرفتين، كما أن غرف النوم مصممة على أساس جناح رئيسي مع حمام متصل وحمام دوش. وتتراوح مساحات الفلل ذات الثلاث والأربع غرف نوم من 2786 إلى 4406 قدم مربعة وتضم غرفة مربية، فيما تتوفر فيلا مكونة من ثلاث غرف نوم للمعاينة.

وستتاح للسكان الكثير من الخدمات الترفيهية والأنشطة الرياضية ومرافق الاستجمام والاسترخاء ومنها حوض سباحة من الحجم الأولمبي، وحوض سباحة للصغار، وملاعب تنس، وملعب كرة قدم، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومضمار جري، ومناطق للقراءة وغيرها الكثير. كما يبعد مشروع "بيتي" مسافة قصيرة من مركزين للتسوق وفنادق من فئة الخمس نجوم والمركز الطبية والمدارس الدولية.

أخبار مرتبطة