مجموعة تيكوم تُطوِّر مجمع أبراج الإمارات للأعمال وفريد الجناحي رئيساً تنفيذياً للمجمع

الإثنين 24 يوليو 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت مجموعة تيكوم، العضو في دبي القابضة، عن اختيارها لتولي مهمة تطوير وإدارة "مجمع أبراج الإمارات للأعمال". وبالتزامن مع ذلك، عيّنت المجموعة السيد فريد عبدالرحمن الجناحي في منصب الرئيس التنفيذي للمجمع.

ويأتي إعلان مجموعة تيكوم في أعقاب إطلاق دبي القابضة مؤخراً مشروع "مجمع أبراج الإمارات للأعمال" وذلك بعد أن اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، على مجسم المشروع وشرح تفصيلي لأهم مرافقه ومنشآته.

ومن المقرر أن تقوم مجموعة تيكوم بتطوير وإدارة المشروع في محيط "أبراج الإمارات" وذلك بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي حيث سيوفر بيئة قانونية وتنظيمية تعتمد أرقى معايير النزاهة والشفافية العالمية. وسيوفر المجمع خيارات واسعة من مساحات الأعمال والمكاتب من الفئة الممتازة للشركات العالمية التي تتطلع إلى نقل أو توسعة أعمالها في المنطقة. وسيحتضن ثلاثة فنادق فاخرة من فئة خمس نجوم، ومساحات تجزئة ستضم مجموعة بارزة من العلامات التجارية العالمية، وسلسلة من المطاعم والمقاهي، وساحة مركزية مخصصة لاحتضان المناسبات بالإضافة إلى مرافق لتيسير وخدمة الأعمال والشركات.

وفي هذه المناسبة، قالت الدكتورة أمينة الرستماني- الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم:
"يعكس اختيار تيكوم لتولي مهمة تطوير وإدارة مجمع أبراج الإمارات للأعمال، الثقة الكبيرة والمكانة المتميزة التي باتت تتمتع بها المجموعة اليوم باعتبارها مطوراً ومشغلاً رائداً لأنجح مجمعات الأعمال المتخصصة في المنطقة. ومن شأن هذا المشروع الواعد أن يعزز ازدهار ونمو بيئة الأعمال في دبي والمنطقة وأن يشكل إضافة قيّمة لمحفظة مجمعات الأعمال التي تديرها تيكوم".

وتابعت: "يأتي إطلاق المشروع في وقت مثالي يشهد فيه سوق العقار بدبي نمواً واضحاً في الطلب على المساحات التجارية والمكاتب من الفئة الممتازة، حيث تشير التقارير إلى استمرار هذا النمو بشكل متزايد خلال السنوات القادمة. وتشكل مساحات الأعمال ومكاتب الفئة الممتازة 20% من إجمالي مساحات الأعمال المتوفرة في دبي حالياً، ويقدر معدل إشغالها بنحو 92%. ولا شك بأن تزايد الطلب على الفئة الممتازة من مساحات الأعمال يشكل دليلاً على كون دبي الوجهة المفضلة لكبرى الشركات العالمية والإقليمية، نظرا لما تتمتع به الإمارة من موقع استراتيجي وبيئة صديقة للأعمال والاستثمار".

وتابعت: "إننا ملتزمون بتقديم الأفضل دوماً لدعم مكانة دبي كوجهة حيوية للأعمال والاستثمارات، وسنحرص على تسخير خبراتنا ونخبة كوادرنا لتطوير وإدارة مجمع أبراج الإمارات للأعمال وفق أعلى معايير الجودة ليصبح بدوره أحد أبرز العلامات التجارية ومنصات الأعمال الرائدة محلياً ودولياً".

ومن جهة أخرى، تم تعيين السيد فريد عبدالرحمن الجناحي بمنصب الرئيس التنفيذي لمجمع أبراج الإمارات للأعمال نظراً لما يتمتع به من خبرة طويلة وإلمام واسع بمختلف الشؤون التجارية والإدارية لمجمعات الأعمال والاستثمار العقاري، ولدوره الفاعل في استقطاب وخدمة كبار الشركات المحلية والعالمية في مجمعات الأعمال التابعه لمجموعة تيكوم.
ويعمل الجناحي في مجموعة تيكوم منذ عام 2000 حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية والرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة.

بدوره، قال فريد عبدالرحمن الجناحي – الرئيس التنفيذي لمجمع أبراج الإمارات للأعمال: "إنه لمن دواعي سروري أن أحظى بشرف مسؤولية الإشراف على تطوير وإدارة مجمع أبراج الإمارات للأعمال الذي سيشكل علامة فارقة في بيئة الأعمال في المنطقة. وسأحرص أنا وفريق العمل على توفير خيارات نوعية بما يضمن توفير تجربة مميزة لجميع زوار وعملاء المجمع في المستقبل".

وتُعد مجموعة تيكوم داعماً استراتيجياً للأعمال وتسهم في تحقيق التطلعات الاقتصادية لإمارة دبي من خلال تطوير وإدارة مجمعات أعمال متخصصة وتوفير حلول ذكية ومبتكرة تعزز نمو ونجاح شركائها. وتدعم مجمعات الأعمال التي تطورها وتديرها مجموعة تيكوم مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والتجارة حيث تستقطب نخبة من الشركات والكوادر المؤهلة من مختلف أنحاء العالم، وتعتبر مقراً إقليمياً لأكثر من 5400 مؤسسة تشمل شركات دولية مثل "غوغل" و"سي إن إن" و"ديل" و"يونيلفر"، وشركات ناشئة وأخرى صغيرة ومتوسطة. ويقدر تعداد القوى العاملة في مجمعات مجموعة تيكوم بنحو 86300 موظف متخصص يعملون ضمن مجموعة واسعة من المجالات الإبداعية والمهنية.

وتوفر مجموعة تيكوم بيئات أعمال تتميز بمرافق متطورة وبنية تحتية مصممة لتلبية متطلبات الـقطاعات الحيوية التي تعنى بها والتي تشمل: الإعلام، والتعليم، والتكنولوجبا، والعلوم، والتصميم، والصناعة، وتجارة الجملة. وتضم محفظة المجموعة كلا من: مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للتعهيد، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للإستديوهات، ومدينة دبي للإنتاج، ومجمع دبي للمعرفة، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومجمع دبي للعلوم، وحي دبي للتصميم، ومدينة دبي لتجارة الجملة بما فيها مجمع دبي الصناعي ومجمع دبي للأغذية، بالإضافة إلى مجمع أبراج الإمارات للأعمال.

Search form