مجموعة أبوظبي المالية تبدأ تطوير مشروع "ذا برودواي" في موقع "نيو سكوتلاند يارد"

الأربعاء 02 نوفمبر 2016
هيلين كينج، المفوض المساعد لشرطة العاصمة البريطانية؛ وجاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية؛ ومصطفى خريبة، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أبوظبي المالية؛ ونيكولو باراتييري دي سان بيترو، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثاكر"

أبوظبي - مينا هيرالد: على إثر استلام مجموعة أبوظبي المالية لموقع "نيو سكوتلاند يارد" رسمياً من مكتب عمدة المدينة لشؤون الشرطة والجريمة خلال حفل خاص أقيم احتفاء بهذا الحدث. تم تعيين شركة "نورثاكر" اللندنية الرائدة في مجال تطوير العقارات والتابعة لمجموعة أبوظبي المالية لمباشرة مهمة بناء وتطوير المشروع الجديد، والذي سيطلق عليه اسم "ذا برودواي".
وتم الاحتفال رسمياً بإتمام هذه الصفقة المهمة بحضور كل من هيلين كينج، المفوض المساعد لشرطة العاصمة البريطانية؛ وجاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية؛ ومصطفى خريبة، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أبوظبي المالية؛ ونيكولو باراتييري دي سان بيترو، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثاكر"، وذلك أمام اللافتة الشهيرة لمبنى "نيو سكوتلاند يارد".
وكانت مجموعة أبوظبي المالية قد استحوذت على مبنى "نيو سكوتلاند يارد" من مكتب عمدة المدينة لشؤون الشرطة والجريمة في شهر ديسمبر 2014. وإثر حصولها على الإذن بمباشرة خطط إعادة تطوير الموقع في وقت سابق من العام 2016 وباعتبارها المدير التطويري للمشروع، ستقوم "نورثاكر" بإنشاء وجهة تجارية وسكنية جديدة في قلب منطقة وستمنستر. كما قامت الشركة بتعيين مستشار التخطيط "بيلفنجر جي في ايه" وشركة الهندسة المعمارية الشهيرة عالمياً "سكوير آند بارتنرز" للبدء بتنفيذ هذا المشروع العقاري الذي يعتبر الأكبر من نوعه الذي يتم إطلاقه في لندن منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في شهر يونيو 2016.

وسيشكل مشروع "ذا برودواي"، عند استكماله في العام 2021 حياً جديداً نابضاً بالحياة؛ حيث يضم 485 ألف قدم مربعة من المساحات السكنية العصرية، و146 ألف قدم مربعة من المساحات المكتبية، و37 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة لمتاجر التجزئة. ويتمتع المشروع، الذي يضم 6 مبانٍ تمتاز بهندستها المعمارية المذهلة ومشيدة على منصتين، بمساحات عامة رحبة تمتد على 20 ألف قدم مربعة وتربط شارع فيكتوريا مع شارع برودواي من ناحية الشمال.
وبهذه المناسبة، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: "يعكس الاستحواذ على موقع ’نيو سكوتلاند يارد‘ والخطط الخاصة بمشروع "ذا برودواي" التزام مجموعة أبوظبي المالية بالاستثمار في مشاريع فريدة داخل العاصمة البريطانية. ويشكل المشروع بحد ذاته رؤية مستقبلية للحياة في المدينة، ووجهةً مثلى للحياة والعمل والترفيه ضمن موقع محاط بالإطلالات الفريدة لأشهر معالم لندن".
بدوره قال نيكولو باراتييري دي سان بيترو، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثاكر": "يعد استلام ’نيو سكوتلاند يارد‘ رسمياً نقطة انطلاق المرحلة الأولى في عملية تطوير وجهة متميزة لجميع سكان وزوار المدينة. ويشكل "ذا برودواي" إنجازاً لافتاً في مسيرة ’نورثاكر‘ باعتباره أول مشـروع عصري متعدد الاستخدامات تتولى الشركة تنفيذه، وسيرسي بلا شك معايير جديدة للحياة والعمل والترفيه في العاصمة البريطانية".

Search form