"مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" ينظم النسخة الأولى من "منتدى المطورين"

الإثنين 18 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

نظم "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، المنتدى المستقل الذي يشجع مساعي الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، النسخة الأولى من "منتدى المطورين" في فندق "شيراتون دبي مول الإمارات"؛ "الشريك المضيف" للحدث.

وجمع هذا الحدث، الذي افتتح سلسلة من الفعاليات المخصصة لأعضاء "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، مجموعة من المطورين المحليين شبه الحكوميين وشركات التطوير العقاري المدرجة بهدف تعزيز مشاركة هذه الفئة في التنمية المستدامة، وتشجيعهم على اعتماد أفضل الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء.

وشجع المنتدى، الذي حمل عنوان "دراسة حالة حول ممارسات الأبنية الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة"، على اعتماد رؤية مشتركة بمجال التنمية المستدامة وتبني أفضل الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، وذلك بما يدعم تحقيق أهداف "رؤية الإمارات 2021".

وحضر المنتدى مجموعة من كبار الممثلين عن شركات "إعمار العقارية"، و"مجموعة تيكوم"، و"رأس الخيمة العقارية"، و"دايموند ديفلوبرز" للتطوير العقاري، وغيرها.

ورحب سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، بالحضور وقدم لهم لمحة تعريفية عن سوق الأبنية الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة ومواكبتها للتوجهات العالمية، تلتها عروض توضيحية تحت عنوان "وجهات نظر حكومية" تناول أحدها المبادرات التنظيمية وقدمه جرايم ليندسي سيمس؛ المدير التنفيذي في "مكتب دبي للتنظيم والرقابة"، وآخر حول الأبنية القائمة لمصطفى عنزي؛ مساعد مدير تطوير الأعمال في "الإتحاد إسكو". كما قدم ألبيناس كونتريماس، مساعد في خدمات التطوير والمشاريع لدى شركة "جونز لانغ لاسال" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دراسة حالة أعقبتها جلسة نقاش مفتوحة.

وقدم المشاركون وجهات نظر مختلفة حول تطوير الأبنية الخضراء في دولة الإمارات مع طرح أفكار عملية لتطوير بيئات أبنية مستدامة، كما استعرضوا التحديات والفرص التي تنطوي عليها عمليتا تطوير الأبنية الخضراء وإعادة تأهيل الأبنية القائمة مؤكدين التزامهم بدعم "الرؤية الخضراء" للدولة.

وبهذه المناسبة، قال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء": "يعدّ ’منتدى المطورين‘ الذي نظمه ’مجلس الإمارات للأبنية الخضراء‘ أول مبادرة من نوعها تهدف إلى جمع أصحاب المصلحة الرئيسيين في قطاع البناء لتطوير بيئات أبنية مستدامة. ونظراً لخبرتهم العملية بمجال تطوير وإدارة المشاريع، يتمتع المطورون برؤى عميقة حول التحديات العملية والمخاوف التي تعترض الترويج للأبنية الخضراء، فضلاً عن إلمامهم بأفضل الممارسات في القطاع، والتي يمكن لجميع أصحاب المصلحة والمجتمع الاستفادة منها. وسيعتمد المجلس التوصيات التي توصل إليها المنتدى كمبادئ توجيهية لدعم الأجندة الخضراء لدولة الإمارات بمجال التنمية المستدامة".

وإلى جانب توفير رؤى واضحة حول توجهات السوق، سعى المنتدى إلى تفعيل مشاركة المطورين في نقاشات القطاع التي أطلقها "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، بالإضافة إلى تشجيعهم على اعتماد أفضل الممارسات المستدامة.  

ويحرص "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" باستمرار على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات العالمية. كما يستضيف المجلس العديد من الأنشطة التي تتضمن جلسات التواصل وورش العمل التقنية وجلسات يوم العمل المكثفة، ويقدم التسهيلات اللازمة لإعداد البرامج التدريبية حول العديد من القضايا المتعلقة بالبيئة العمرانية، بما يلبي متطلبات أعضائه في دولة الإمارات العربية المتحدة وعموم منطقة الشرق الأوسط.

Search form