"كابيتال جيت" ينال جائزة أفضل مشروع برج تجاري مرتفع في المنطقة العربية

الإثنين 14 ديسمبر 2015

أبوظبي - مينا هيرالد: فاز برج "كابيتال جيت" الشهير في العاصمة أبوظبي والمملوك لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، بجائزة  أفضل مشروع برج تجاري مرتفع في المنطقة العربية، وذلك خلال حفل توزيع جوائز العقارات الدولية لعام 2015 الذي أقيم في فندق ماريوت جروسفينور سكوير في لندن مؤخراً.

وبهذه المناسبة، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) ومجموعه الشركات التابعة لها:" فازت أدنيك بهذه الجائزة العالمية المرموقة بعد منافسة قوية بين أفضل الأيقونات المعمارية من مختلف أنحاء المنطقة. وتأتي هذه الجائزة تكريماً واعترافاً بالدور المميز الذي تقوم به "أدنيك" والتزامها المتواصل بتحقيق المزيد من التقدم والرقي من خلال تطوير مرافق عالمية حديثة ومتطورة تتجاوز توقعات العملاء. كما أن هذا الاعتراف يعد بمثابة حافز لنا لرفع مستويات الابتكار والتميز والابداع في الخدمة، وضمان استمرار نجاح الفعاليات وصولاً إلى ترسيخ مكانة الإمارة الرئدة على مستوى المنطقة في هذا القطاع".

ويعد "كابيتال جيت" أكثر الأبراج من صنع الأنسان ميلاناً في العالم حسب موسوعة جينس للارقام القياسية، كما أنه من الأيقونات المعمارية الفريدة ورمز لمدى تطور ورقي أبوظبي، وتبلغ درجة ميلانه نحو 18 درجة أي ما يزيد بمقدار أربعة أضعاف مقارنة ببرج بيزا المائل في إيطاليا.

وتقوم جوائز العقارات الدولية على الاعتراف بالمساهمات المتميزة وتثمين الجهود من قبل المهنيين في جميع أنحاء العالم في مجال العقارات السكنية والتجارية، فضلاً عن الاحتفاء بالإنجازات البارزة والمميزة من قبل الشركات العاملة في قطاع العقارات، وتعد جوائز العقارات الدولية الأكبر والأشهر في قطاع العقارات في العالم.

واستقطبت الجائزة خلال دورتها الحالية أكثر من 2000 من المشاركات من أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك 490 مشاركة ضمن فئة الهندسة المعمارية من 75 دولة، وتم تشكيل لجنة تحكيم ضمت 70 خبيراً متخصصاً في مختلف قطاعات صناعة العقارات لتقييم الترشيحات المقدمة للجائزة واختيار الفائزين وفق عملية دقيقة ركزت على جوانب التصميم، ونواحي الابتكار، والعراقة والأصالة.  

وقد حصدت مجموعة أدنيك حتى الآن 75 جائزة عالمية مرموقة في مختلف القطاعات، من بينها جائزة أكثر مراكز المعارض استدامة، وأفضل مراكز المعارض للعام خلال حفل توزيع جوائز رابطة منظمي الفعاليات، وجائزة مركز المؤتمرات والمعارض الرائد في الشرق الأوسط، وجوائز أفضل معرض في الشرق الأوسط لآيدكس، وأفضل مركز اجتماعات ومؤتمرات في الشرق الأوسط لمركز العين للمؤتمرات في وجهات الأعمال، وأفضل مشروع برج  تجاري- برج كابيتال جيت ضمن جوائز العقارات العربية وغيرها.

وجدير بالذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يعد من أهم المراكز لاستضافة الأحداث والفعاليات، وهو مجهز بمرافق حديثة وفقاً لأرقى المعايير الدولية. ويوفر المركز ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطب أدنيك خلال عام 2014 ما يقارب 1.6 مليون زائر خلال 327 فعالية.

أخبار مرتبطة