فاهم القاسمي يفتتح " المعرض العقاري" تحت رعاية ولي عهد الشارقة

الثلاثاء 21 مارس 2017

الشارقة - مينا هيرالد: تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، افتتح الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، فعاليات الدورة الرابعة من معرض الشرق الأوسط للاستثمار العقاري "ايكرس 2017" الذي يستضيفه مركز اكسبو الشارقة ويستمر لغاية 23 مارس الجاري.

وحضر افتتاح المعرض الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التسجيل العقاري في الشارقة بالتعاون مع مجموعة عمل قطاع العقارات العاملة تحت مظلة الغرفة، سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة، وسعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة الشارقة، وسعادة عبد العزيز الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري، وعبدالعزيز راشد آل صالح مدير دائرة التسجيل العقاري، والسيد سعيد غانم السويدي رئيس مجموعة عمل القطاع العقاري وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الشارقة، وعدد من مدراء ومسؤولي الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية، وطيف واسع من رجال الاعمال والمستثمرين العقاريين.

وعقِب الافتتاح تجوّل الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي يُرافقه رئيس الغرفة وعدد من الشخصيات والمسؤولين في أرجاء المعرض حيث زار العديد من أجنحة العرض والتقى فيها مجموعة من المستثمرين والمطورين العقاريين والعارضين الذين قدموا نبذة عن أبرز المشاريع الحالية والمستقبلية التي تعرضها شركاتهم، مشيداً بالفرص العقارية والاستثمارية الواعدة في إمارة الشارقة.

ويُشارك في المعرض في دورته هذا العام 45 شركة ومؤسسة محلية وأجنبية متخصصة في مجال التطوير والاستثمار العقاري والخدمات المرتبطة بهذا القطاع، تسعى للاستفادة من مكانة الشارقة كوجهة استثمارية جاذبة ومميزة، وكمحور تجاري رئيسي في المنطقة، لا سيما في ضوء تشريعاتها المرنة وحزمة الحوافز والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين.

وأعرب سعادة عبدالله سلطان العويس عن أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على توجيهاته السديدة التي تعزز إنجازات الغرفة وتدعم نجاح فعالياتها وأنشطتها التي تخدم رؤية الإمارة الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وتنويع اقتصادها. كما أعرب عن الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، على متابعته الحثيثة لشؤون الغرفة ودعم خططها، مثمناً تفضل سموّه برعاية معرض "ايكرس 2017".

وقال العويس إن غرفة تجارة وصناعة الشارقة تسعى من خلال تنظيم هذا المعرض بالشراكة مع دائرة التسجيل العقاري، إلى الإسهام في إعطاء قوة دفع إضافية للقطاع العقاري وتعزيز نشاطه من خلال تسليط الضوء على النهضة العمرانية الكبرى التي تشهدها الإمارة، والترويج للفرص الاستثمارية العديدة التي تزخر بها في هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد أكثر القطاعات فعالية في الدولة.

وأكد العويس أن أهمية هذا الحدث تتمثل في دعم العاملين بالقطاع العقاري من شركات تطوير واستثمار وتمويل وغيرها، وفي إتاحته الفرصة للمستثمرين في القطاعات الأخرى ذات الصلة بقطاع العقارات من داخل الدولة وخارجها للتواصل فيما بينهم لإبرام الشراكات وعقد الصفقات وتبادل الخبرات التي تعود بالنفع على الجميع.

وأثنى العويس على أهمية المعرض في تسليط الضوء على التسهيلات والقوانين المشجعة للاستثمار في إمارة الشارقة من خلال ورش العمل والندوات والجلسات الحوارية التي سوف تقدم من قبل رؤساء الدوائر المعنية بإمارة الشارقة، ومن خلال بعض الشركات الرائدة في الاستثمار والتطوير العقاري بالإمارة، حيث سيتم استعراض توجهات الإمارة خلال السنوات القادمة والتي من شأنها تذليل كافة الصعوبات أمام المستثمرين والمطورين العقاريين، ورسم التوجهات الاستثمارية المستقبلية في هذا القطاع بالإمارة.

من جهته قال سعادة عبد العزيز الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري: " يضم المعرض العقاري المشاريع الرائدة ذات الاستخدامات المتعددة مثل الصناعي والتجاري والسكني، بالاضافة الى مشاركة واسعة من الدوائر والمؤسسات الحكومية في الامارة والمعنية بالقطاع العقاري، وذلك للمساعدة في الرد على استفسارات الجمهور والمتعلقة بالتسجيل والرهن والتراخيص وكل ما له علاقة بهذا القطاع الحيوي، ويضم المعرض عدداً من الفعاليات والدورات الارشادية والتثقيفية الخاصة بالقطاع العقاري" وأضاف الشامسي ان مشاركة دائرة التسجيل العقاري في المعرض هذا العام من خلال منصة خاصة لشرح القوانين والتشريعات الخاصة بالتنظيم العقاري، وأطلقت الدائرة خدمة جديدة تهم قطاع كبير من المستثمرين العقاريين وهي خدمة تسجيل عقود المبايعات"
من جهته أعرب غانم السويدي عن توقعاته بأن يحقق المعرض نجاحاً كبيراً كونه يتواكب مع النمو الكبير الذي يشهده قطاع العقارات في إمارة الشارقة، وأن يشهد إقبالاً لافتاً من جانب المستثمرين والأفراد الراغبين باقتناء العقارات في ظل تنوع الخيارات والتسهيلات التمويلية المقدمة.

وقال السويدي إن معرض "ايكرس" بات محطة سنوية ينتظرها مجتمع الأعمال، وفعالية مهمة تسهم بشكل بارز في تطوير القطاع العقاري، بما يدعم تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، في أن تغدو الشارقة نموذجا رائدا يحتذى به في هذا المجال.

ونوه السويدي بالجهود الدؤوبة التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة الشارقة للتعريف بفرص الاستثمار في الإمارة على كافة المستويات وفي مختلف المحافل الإقليمية والدولية، مثمناً تضافر جهود مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية ذات العلاقة بالشأن العقاري في إمارة الشارقة وعملهم كفريق واحد لضمان نجاح هذا الحدث.

فيما اعتبر خالد محمد نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض العقاري، أن الحدث يُعدُّ فرصة سانحة للعارضين للترويج لمشاريعهم العقارية المعلن عنها وكذلك للكشف عن المشاريع التطويرية المستقبلية، فيما تقدم شركات أخرى خدماتها التمويلية للمستثمرين والجمهور ممن يتطلعون إلى شراء وحدات سكنية خلال المعرض.

وقال المهندس أحمد الأميري، مدير عام شركة أساس العقارية: "نحرص دوماً على دعم كافة الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة الشارقة باعتبارها بيئة جاذبة للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية. وجاءت مشاركتنا في المعرض من خلال جناح شركة "أساس العقارية" لعرض كافة الخدمات وحلول تمويل العقارات التي نقدمها، ونسعى من خلالها إلى دعم مسيرة التطور والازدهار للقطاع العقاري في إمارة الشارقة تحديداً، ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً".
وأوضح أن شركة" أساس العقارية" قامت بعرض باقة متنوعة من المشاريع التي تعمل عليها بما فيها برج أساس والعرض المميز الذي صمم خصيصاً لتمويل شراء الوحدات السكنية والمكاتب في البرج. بالإضافة إلى مشروع فلل الحوشي يقع مباشرة على شارع مليحة، الذي يربط طريق محمد بن زايد بشارع الإمارات ، ومشروع "الفلاح" بمنطقة مويلح بإمارة الشارقة، الذي يوفر مزايا استراتيجية للشركات بفضل إطلالته المباشرة على شارع الذيد، وقربه من مطار الشارقة الدولي وشارع محمد بن زايد"
من جهته أكد عبد العزيز فكري، مدير أول واحة الصجعة الصناعية، على أهمية المشاركة في المعارض والمؤتمرات التي تروج للفرص الاستثمارية المجزية بإمارة الشارقة، وخصوصاً في القطاعات الصناعية والتجارية والعقارية، في ظل النمو المتواصل الذي تحظى به هذه القطاعات والإقبال المتزايد عليها من قبل المستثمرين من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وأشار فكري إلى أن هذه المشاركة أسهمت في تعزيز المكانة المتميزة التي باتت تحظى بها واحة الصجعة الصناعية بين المستثمرين المحليين والإقليميين، والذين أبدوا رغبتهم بالاستفادة من موقعها ومرافقها في إنشاء أو توسيع مصانعهم، والانطلاق بمنتجاتهم المختلفة نحو الأسواق الإقليمية والعالمية.

وتستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام بدعم من مركز اكسبو الشارقة، وتحت رعاية كل من "بلدية الشارقة" و"دائرة التخطيط والمساحة" و"دائرة الإسكان بالشارقة" و"مؤسسة الشارقة للإعلام" و"دائرة التنمية الاقتصادية" و"واحة الصجعة الصناعية" و"مدينة الإمارات الصناعية" و"فام القابضة" و"هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة".

إقرأ أيضا