عمليات تطوير مجمّع ريم مول تشهد تقدّماً بارزاً

الأحد 02 سبتمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

كشفت شركة الفروانية للتطوير العقاري، والتي تتولى أعمال تطوير مشروع ’ريم مول‘، وجهة التجزئة والتسلية وتناول الطعام والترفيه الجديدة والمتميزة في أبوظبي، أن عمليات تطوير وإنشاء المشروع الذي تبلغ تكلفته 1.2 مليار دولار أمريكي تسير حسب الخطة الموضوعة للمشروع وأهداف البناء والتمويل.

وقد بدأت الأعمال الإنشائية للمجمّع أواخر عام 2017، في حين تم وضع حجر الأساس في وقت سابق من هذا العام. وخلال أغسطس 2018، أعلنت شركة الفروانية للتطوير العقاري أنها نصبت أكثر من أربع عشرة رافعة بناء برجية ضمن موقع المشروع، وتم صب أكثر من 120 ألف متر مكعب من الهياكل الخرسانية، حيث وصلت بعض الأقسام الآن إلى المستوى الرابع.

وسيتضمن المشروع عن الانتهاء منه 350 ألف متر مكعب من الخرسانة المسلّحة، و75 ألف طن من حديد التسليح، و10 آلاف طن من الفولاذ الهيكلي و75 ألف متر مربع من الألواح الخرسانية المجوفة مسبقة الصب لمساحة إجمالية تتخطى 650 ألف متر مربع.

وفي تعليقه بشأن آخر مستجدات الأعمال الإنشائية، قال السيد شاين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة الفروانية للتطوير العقاري: "نحن مسرورون جداً بما حققناه حتى الآن، وبأن مشروع "ريم مول" يمضي قدماً بهذه الوتيرة المنسجمة مع جدول أعمالنا. فبعد انطلاق أعمال المشروع أواخر عام 2017، ومع فريق من 4000 عامل في الموقع، يتجه مجمّع ’ريم مول‘ نحو التحول إلى أكثر الإضافات تشويقاً في المشهد الاجتماعي وتجارة التجزئة بأبوظبي".

وأضاف إلدستروم: “سيصبح’ ريم مول‘ وجهة فريدة توفر أرقى أساليب الحياة العصرية التي تستقطب العائلات والأصدقاء ومختلف الشرائح الاجتماعية. فإضافة إلى ما سيزخر به من عروض التجزئة والترفيه ذات المستوى العالمي، سيتميز ’ريم مول‘ ببنية تحتية حيوية وقدرات اتصال محسّنة ليضمن أن استثماراتنا في أبوظبي ستواصل دورها في خدمة المجتمعات المحلية في المستقبل".

وتجدر الإشارة إلى أن مجمّع’ ريم مول‘ يقع في مشروع نجمة على أرض جزيرة الريم في أبوظبي ، وهي المشروع التجاري والسكني الرئيسي الذي تنفذه شركة ’ريم للتطوير‘. ومن المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لجزيرة الريم إلى نحو 200 ألف نسمة مع اكتمال المشاريع الحالية فيها.

ويعود تطوير مشروع ’ريم مول‘ إلى شركة ’الفروانية للتطوير العقاري‘ والتي تعتبر وليدة الشراكة بين ثلاث شركات تتخذ من الكويت مقراً لها، وهي: ’أجيليتي‘، وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية ’يوباك‘ UPAC و’الشركة الوطنية العقارية‘ (NREC). ويوفر هذا التعاون المثمر قاعدة مالية متينة وخبرة واسعة في إدارة الأصول والتنمية العقارية التجارية، إلى جانب ما يمثّله من سجلٍ طويلٍ حافل بالنجاحات في عمليات تطوير المجمعات التجارية العملاقة.

Search form