عقارات دبي في الربع الأول 2019 .. 8850 مستثمراً جديداً و تصرفات بـ 78 مليار درهم

الأحد 14 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

استقطبت دبي خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 8850 مستثمراً جديداً، وسجل إجمالي التصرفات بنحو 78 مليار درهم، توزعت إلى 25 ملياراً للمبايعات، و47 ملياراً للرهون، وأكثر من 6 مليارات درهم لتصرفات أخرى بحسب تصريحات أدلت بها لصحيفة "الخليج" ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لـ قطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري التابع لـ دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
وأكدت راشد أن جميع البيانات والأرقام والإحصاءات منذ بداية العام الجاري، تؤكد أن «عقارات دبي» حافظت على زخم النمو نفسه؛ بفضل التوجيهات الحكيمة لحكومة دبي، وارتفاع مستويات التفاؤل بين شتى العاملين في القطاع مع اقتراب انطلاق فعاليات معرض «إكسبو الدولي 2020».

وذكرت أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، انتهت من صياغة قانون «حماية المستثمر العقاري» وجرى رفعه إلى المجلس التنفيذي في الإمارة؛ للإقرار والاعتماد، ويهدف القانون إلى الارتقاء بالبيئة الاستثمارية المحلية، وتعزيز ركيزة صون وحفظ حقوق جميع أطراف معادلة صناعة العقار، ونتوقع صدوره خلال العام الجاري.

وأفادت ماجدة علي راشد أن مبادرة «تنمية» نجحت في تحقيق الأهداف النهائية لها؛ بتوفير جميع الحلول لأكثر من 40 مشروعاً واجهت تحديات وصعوبات؛ إبان الأزمة المالية العالمية في 2009، كما انتهت جميع مشاكل المستثمرين والمشترين المرتبطة بها.

كما انتقلت بمبادرة «تيسير» إلى المرحلة الثانية؛ للتنسيق مع البنوك في توفير حلول تمويل عقارية سهلة وميسرة، أما «تخضير»، فلدينا اليوم 15 مشروعاً مستداماً مسجلاً ضمن هذا البرنامج.

إقرأ أيضا