شركة نخيل تحقق 2.51 مليار درهم أرباحاً صافية في النصف الأول من عام 2018

الأربعاء 15 أغسطس 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة نخيل اليوم، عن تحقيقها أرباحاً صافية بقيمة 2.51 مليار درهم في النصف الأول من عام 2018. حيث بلغت أرباح الشركة الصافية لنفس الفترة من العام الماضي 2.61 مليار درهم.

وقامت "نخيل" بتسليم أكثر من 451 وحدة عقارية للعملاء في النصف الأول من العام الجاري، في حين واصلت محفظة أعمال الشركة أداءها بشكل قوي في قطاعات التجزئة والضيافة والتأجير السكني وإدارة الأصول: حيث بلغت الإيرادات السنوية لهذه القطاعات 2.6 مليار درهم - ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في عام 2010 - وتمثل حالياً 38% من إجمالي إيرادات الشركة. وسيستمر نمو الإيرادات من هذه القطاعات مع إنجاز مشاريع خاصة بالتجزئة والضيافة مثل ذي بوينت المقرر افتتاحه العام الجاري، و"السوق الليلي"، و"سوق ورسان"، و"ذا بالم تاور"، و نخيل مول، والتي من المقرر أن تفتتح جميعها في عام 2019.

ووقعت "نخيل" رسمياً عقود بناء تزيد قيمتها عن 6 مليارات درهم ما بين يناير ويونيو من العام الجاري، من بينها: عقداً بقيمة 4.2 مليار درهم لـ ديرة مول ، وعقداً بقيمة 600 مليون درهم لـ ند الشبا مول، وعقداً بقيمة 447 مليون درهم لإنشاء جسر بين "جزر ديرة" والبر الرئيسي بدبي، وعقداً بقيمة 385 مليون درهم لمنتجع "ريو" المكون من 800 غرفة في "جزر ديرة".

كما وقعت الشركة في النصف الأول من عام 2018، عقداً لمشروع مشترك مع "نادي النصر الثقافي الرياضي" لإنشاء مول بقيمة 300 مليون درهم، وأعلنت عن شراكة مخططة لها مع "فيينا هاوس للفنادق" لإنشاء منتجع جديد في "جزر ديرة"، كما أعلنت عن أول مشروع لها خارج إمارة دبي – مركز تسوق مجتمعي في الشارقة بقيمة 75 مليون درهم بالشراكة مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

أخبار مرتبطة