شابورجي بالونجي تبدأ تنفيذ الأعمال الإنشائية لأول مشروع تطوير عقاري لها في منطقة الشرق الأوسط

الأحد 04 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: في أعقاب إعلانها مؤخرا عن إنشاء برج " إمبيريال أفينيو "، كشفت شركة شابورجي بالونجي (SP) إنترناشيونال للتطوير العقاري، المجموعة الهندية الرائدة في قطاع الهندسة والمشاريع الإنشائية، اليوم النقاب عن خططها للبدء في الأعمال الإنشائية للمشروع بموقعه الاستراتيجي وسط داون تاون دبي. ويشكل هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 350 مليون دولار أمريكي بمساحة 95.600 قدم مربع والمزمع استكماله في الربع الأخير من العام 2019، خير دليل على مدى التزام الشركة طويل الأمد بدعم نمو السوق العقارية في المنطقة.
وقال جيكوب جوبي، مدير التطوير في شركة شابورجي بالونجي (SP) إنترناشيونال للتطوير العقاري، "نحن متحمسون للبدء في الأعمال الإنشائية لمشروع امبيريال أفينيو الذي من المتوقع استكماله خلال 34 شهراً." وأضاف، "لقد بدأنا بالأعمال الأولية مثل إنشاء الدعامات الاستنادية والأساسات للمشروع والتي سيتم استكمالها خلال الشهرين القادمين. وبعد ذلك، سنباشر أعمال إنشاء الكتل العلوية التي سيتم بناؤها من قبل شركة شابورجي بالونجي الشرق الأوسط التابعة لمجموعتنا في الشرق الأوسط وتتمتع بخبرة مهنية مثبتة تزيد عن 45 عاماً في مجال المقاولات في المنطقة. يشكل هذا البرج علامة فارقة بالنسبة لنا ولن ندخر جهداً في سبيل جعله مشروعاً متميزاً وفريداً من نوعه."
تتمثل إحدى السمات الرئيسية للمشروع في الحيز الفراغي الممتد على ارتفاع 4 طوابق (النافذة) والكائن بين الطابق 9 و12 مع بركة سباحة واسعة في الطابق 9 تتميز بتصميمها الأخاذ وإطلالتها الخلابة. وترتكز الطوابق السكنية البالغ عددها 25 طابقاً المبنية فوق الحيز الفراغي على بلاطات اسمنتية مجهدة بسماكة 4 أمتار، فيما يبلغ طولها 30 متراً وعرضها 20 متراً وتقع بلاطة التحويل هذه بين الطوابق 13 و15، وسيتم صبّها في طبقتين متتابعتين بسماكة 1.2 متر و2.8 متراً.
يجري حالياً إنجاز أعمال الأساسات الأولية، وسيبدأ العمل في إنشاء الكتل العلوية حسب ما هو مخطط له في النصف الثاني من شهر يناير 2017. ومن المقرر إنجاز أعمال إنشاء الحصيرة المستندة على أوتاد والكتلة العلوية والأعمال الهيكلية وصولاً إلى الطابق الأول بحلول شهر أكتوبر من العام 2017. ومن المرتقب استكمال الأعمال الإنشائية للطوابق من 2 وحتى 35 خلال الفترة من نوفمبر 2017 و حتي أكتوبر 2018. ومن المتوقع استكمال الطوابق المتبقية وصولاً إلى السطح بحلول يناير من العام 2019.
وستبدأ الأعمال الإنشائية لواجهة البرج، التي تشكل المكون الرئيسي للمشروع، اعتباراً من يناير 2018، على أن يتم إنجازها بحلول أبريل 2019. ومن المقرر إنهاء الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية وأعمال التشطيبات خلال الفترة من نوفمبر 2017 و حتي يوليو 2019. وبعد مرحلة اختبار البرج وبدء تشغيله، يتوقع أن يكون جاهزاً للتسليم بحلول أكتوبر 2019.
بالإضافة لذلك، من المتوقع أن تساهم التكنولوجيات المتقدمة مع التركيز على الاستدامة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة ضمن تصميم المشروع في التقليل من تكاليف الخدمة بما يقارب 15-18 في المائة. في حين أن إجمالي المساحة المبنية في برج أمبيريال أفينيو والبالغة 1.4 مليون قدم مربع ستوفر مساحات عيش أكبر حجماً بأقل التكاليف. وعلاوة على ذلك، سيوفر هذا البرج ايضاً منطقة مخصصة للتسوق بمساحة 21,000 قدم مربع تضم ثمانية محلات تجارية بهدف توفير مزيد من الراحة والملاءمة للسكان.
سيتيح برج "امبيريال أفينيو" للمستثمرين الفرصة لشراء شقة فاخرة في قلب مدينة دبي النابضة بالحياة، بسعر يبدأ من 1.47 مليون درهما. كما سيشكل هذا المشروع إضافة قيمة إلى العدد المتزايد من المشاريع السكنية عالية الجودة في المدينة وسيوفر أقصى قدر من المنافع للسكان والمجتمع ككل.
من جانبها، استضافت شركة شابورجي بالونجي (SP) إنترناشيونال للتطوير العقاري مؤخرا اجتماعاً للوسطاء العقاريين في فندق تاج دبي المصنف من فئة الخمس نجوم، وذلك لتقديم مشروع برج "امبيريال أفينيو" للجمهور. وخلال الحدث، جرى عقد لقاءات على هامش الاجتماع وأتيحت كذلك العديد من فرص التعارف عن كثب بين المطور والوسطاء المحليين في السوق.
وقال ريوماند داستر، مدير المبيعات والتسويق في شركة شابورجي بالونجي (SP) إنترناشيونال للتطوير العقاري، "بإمكان العملاء اليوم شراء شقة في امبيريال أفينيو عن طريق دفع رسوم حجز بنسبة 10 في المائة ونسبة 10 في المائة إضافية من التكلفة خلال 90 يوما من تاريخ الحجز، إلى جانب توقيع اتفاقية البيع والشراء. بعد ذلك، ستتوفر لدى العملاء المرونة الكافية لسداد 4 أقساط من %10 لكل منهما كل 6 أشهر. وقد وضعنا خطة السداد هذه للمساعدة في التقليل من مبالغ الأقساط الشهرية عند الانتهاء والتي تشكل 40 في المائة من القيمة، وهو ما من شأنه تخفيف الأعباء التي قد تثقل على المستثمرين فيما بعد ".
وخلص داستر إلى القول بأن هناك نحو العديد من المستثمرين الذين أظهروا بالفعل اهتماما في شراء الشقق في برج "امبيريال أفينيو" عند اكتماله. وتتوفر إمكانية حجز الشقق في برج "امبيريال أفينيو" اعتباراً من اليوم في مكتب الشركة الكائن في أبراج أوبال بمنطقة الخليج التجاري في دبي.

أخبار مرتبطة