"سيتي سكيب أبوظبي" 2019 ينطلق اليوم بمشاركة أكثر من 80 شركة محلية وعالمية

الإثنين 15 أبريل 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

ينطلق اليوم (الثلاثاء 16 أبريل 2019) معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019"، الفعالية الرائدة في قطاع الاستثمارات العقارية، الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. لمدة 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" مقدما للزوار طيفاً متنوعاً من المشاريع العقارية، بدءاً من المشاريع عالية الرفاهية ومرتفعة القيمة وصولاً إلى المنازل ميسورة التكلفة، لترضي بذلك جميع فئات المشترين والمستثمرين.

كبرى شركات التطوير العقاري من داخل وخارج الدولة

وتأتي انطلاقة الدورة الـ13 للمعرض في ظل توقعات إيجابية أبدتها العديد من الجهات المشاركة، حيث يشارك في المعرض هذا العام  أكثر من 80 مطور ومورد محلي وإقليمي ودولي من 10 دول حول العالم، وتضم قائمة العارضين على سبيل المثال لا الحصر كلاً من شركة الدار  و شركة عزيزي و "المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة" التي هي جهات الرعاية البلاتينية للمعرض. و من أبرز العارضين "إمكان العقارية" و"أراد" و"بلوم القابضة"، "بن غاطي" و "واحة الزاوية" و"بني ياس للاستثمار والتطوير".

وبهذه المناسبة قال مدير مجموعة معارض "سيتي سكيب" في شركة "إنفورما للمعارض"، كريس سبيلر: "نتطلع لإطلاق الدورة ال13 من معرض سيتي سكيب أبوظبي لاسيما في ظل التوقعات والأصداء الإيجابية التي أكدتها العديد من الجهات العارضة والمشاركة المحلية ـوذلك انطلاقا من التحولات الملحوظة والمتسارعة التي شهدها القطاع العقاري في أبوظبي بفضل حزم التحفيز الاقتصادية والمبادرات الحكومية التي تم إطلاقها تعزيزا لنمو القطاعات الرئيسية ".

وأضاف سبيلر: "تتميز جميع منصات المعرض بمشاركة نخبة من أهم محللي الأعمال والخبراء الإستراتيجيين لدى كبرى مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص. وهو ما سيتيح تقديم نظرة معمقة حول أكثر المواضيع اهتماماً في مجال العقارات اليوم، وفرص ومواقع النمو الإقليمية والأجنبية والبقاء على اطلاع مسبق بأحدث المجريات".

واختتم قائلا: "نسعى بتقديم محتوى معرفي مبسط يسهم في تعزيز التوعية لدى الزوار والمستثمرين، حيث يمكنهم الاستفادة وتبادل المعلومات حول مجموعة واسعة من المواضيع ذات الصلة  بدءاً بالتصميم ، ومروراً بالبناء والمبيعات والتسويق، وانتهاءً الشؤون القانونية  إلى جانب ما تحمله منصة المعرض من حلول سكنية و تجارية تلبطي تطلعات مختلف أنواع الزوار".

نخبة من خبراء القطاع في 3 منصات معرفية تفاعلية

وتشمل أجندة المعرض ثلاث فعاليات رئيسية مصاحبة وهي " مؤتمر سيتي سكيب" المقام تحت شعار الآفاق المستقبلية للابتكار في المجالين التنظيمي والتقني" يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2019، بالتزامن مع " حوارات سيتي سكيب" والتي تتميز بمشاركة صناع القرار والمسؤولين من جانب القطاع الحكومي والخاص بالإضافة لمشاركة طيف واسع من الخبراء والمتخصصين في المجال العقاري بهدف التباحث في أهم القضايا التي تشكل عوامل أساسية تعزز من تطور القطاع وتضمن الارتقاء به ليتماشى مع متغيرات العصر ومتطلبات المستقبل. بالإضافة إلى منصة "حوارات سيتي سكيب" المتاحة لجميع الزوار و لمدة يومين من 17 إلى 18 أبريل 2019

هذا وسيتضمن المؤتمر فقرة "الجرأة في الخروج عن المألوف" التي ستتعمق في بحث ثورة تكنولوجيا العقارات ومدى تأثير تطبيقات الذكاء الصناعي وقواعد البيانات في تعزيز أداء مؤسسات التطوير العقاري في شتى المجالات إدارة العقارات والإنشاءات والصيانة وتسجيل الأراضي والخدمات القانونية وتوجهها نحو اعتماد تقنيات عالية.

وبالتزامن مع المؤتمرـ يناقش حوارات سيتي سكيب أهم القضايا المرتبطة بعالم التصميم بما في ذلك موضوع الاستدامة، في  جلسة ’حوار التصميم‘ مشاركة أشهر المهندسين المعماريين وأخصائي التخطيط من حول العالم ، وقد صممت هذه الجلسة الحوارية لتقدم نظرة شاملة ومتكاملة حول تصاميم المستقبل وأثرها على الرفاه والسعادة واستدامة البيئة، وكيفية استجابة المهندسين المعماريين للتطورات التكنولوجية ودراسة جدوى التصاميم المستدامة والتصاميم الشاملة وكيفية تعاملهم مع هذه المواضيع.

كما يقدم برنامج "حوارات سيتي سكيب" نظرة إلى ما وراء الكواليس ليعرف الحضور من خلالها على تصميم وإنشاء متحف "اللوفر أبوظبي" الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي الحائز على جائزة بريتزكر جان نوفل.

وتضم قائمة المشاركين في الجلسة الحوارية حول التصميم كلاً من جوردان يونس، مدير "ألبين المحدودة" وكوروش صالحي، مدير شؤون التصميم في "إل دبليو كيه آند بارتنرز" وبراين كول، مدير "بوروهابولد للهندسة" والدكتور علي عميري، رئيس قسم الاستدامة في "رامبول الشرق الأوسط" وجوفريدو بوتشيتي، بروفيسور مساعد في جامعة نيويورك أبوظبي.

ومن المقرر أن ينطلق  معرض ’سيتي سكيب أبوظبي‘من العاشرة صباحا إلى الثامنة مساء، ويحظى المؤتمر برعاية ودعم كل من شركة أبوظبي التجاري للعقارات الراعي البلاتيني المميز للمؤتمر، Provis الراعي البلاتيني للمؤتمر وجهات الرعاية الذهبية للمؤتمر  LWK+ partners و Eltizam.

أخبار مرتبطة