"ديار للتطوير" تسجل صافي أرباح بقيمة 32 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2017

الأحد 30 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت "ديار للتطوير"، شركة التطوير العقاري والخدمات العقارية الرائدة في دبي، عن تسجيلها لصافي أرباح بقيمة 32 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2017، وذلك في إطار إعلان الشركة عن نتائجها المالية للفترة ذاتها والمنتهية في 31 مارس 2017.

وأدى نمو إيرادات التطوير العقاري التي حققتها "ديار للتطوير" خلال الربع الأول من عام 2017 وخاصةً مع تقدم الإنجاز في أبرز مشاريعها مثل "ذي آتريا" و"مون روز" والتي بلغت 110 مليون درهم إماراتي مقارنة بـ32 مليون درهم إماراتي في الفترة ذاتها من 2016، إلى تحقيق نمو قوي في مجمل الإيرادات السنوية للشركة، والتي وصلت خلال الربع الأول من 2017 إلى 142 مليون درهم إماراتي، مقارنةً بـ60 مليون درهم إمارتي في الفترة ذاتها من عام 2016.

وأشار التقرير المالي للشركة إلى نجاحها في خفض النفقات، والتي وصلت مع نهاية الربع الأول من العام الجاري إلى 41 مليون درهم مقارنة بـ48 مليون درهم من الفترة ذاتها من عام 2016. الأمر الذي ساهم بتحقيق أرباح صافية من الأعمال بلغت 32 مليون درهم للثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس مقارنة بـ51 مليون درهم في الربع الأول من عام 2016. يذكر أن صافي أرباح الشركة في الربع الأول من عام 2016 كان يتضمن عكس مخصص انخفاض قيمة استثمار في شركة زميلة.

وبهذه المناسبة قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة "ديار للتطوير": "تشير النتائج المالية التي حققناها خلال الربع الأول من عام 2017 إلى النمو المتواصل الذي تحققه الشركة، وذلك في ظل معدلات الإنجاز على مستوى مشاريع الشركة في السوق، واعتماد استراتيجيات تساهم بخفض التكاليف، وتوسعة خططنا لتدشين المزيد من المشاريع في المستقبل."

وأضاف سعيد القطامي: "نسعى خلال الفترة المقبلة إلى تحقيق المزيد من الإنجاز على مستوى الأعمال الإنشائية في مشروع ’ميدتاون‘، بالإضافة إلى المضي قدماً في تنفيذ خططنا الاستراتيجية التي تستهدف قطاع الضيافة في الدولة، مما يشكل عنصران محوريان في الخطة التي تنتهجها شركة ’ديار‘ لتحقيق نمو مستدام على المدى الطويل."

وقد استهلت "ديار للتطوير" عام 2017 بالإعلان عن مذكرة تفاهم مع "دبي الجنوب" لإنشاء مشروع عقاري مشترك متعدد الاستخدامات في المنطقة السكنية في دبي الجنوب. وسيشمل المشروع وحدات سكنية وتجارية متنوعة ومحلات بيع التجزئة ومرافق ضيافة.

ومن الجدير بالذكر أن "ديار للتطوير" هي شركة مدرجة في سوق دبي المالي يمتلك فيها "بنك دبي الإسلامي" حصة الأغلبية. وتعد الشركة إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في دبي وتمتلك وحدات عقارية منتشرة في عدد من المناطق البارزة ونطاقات التوسع العمراني المتميزة في الإمارة. وقد تمكنت "ديار للتطوير" خلال مسيرتها الطويلة من تقديم محفظة شاملة من العقارات التجارية والسكنية تتمتع بأعلى مستويات الخدمة والجودة.

أخبار مرتبطة