دوبيزل تستحوذ على ماستركي وإيرليست في خطوة توسعية للارتقاء بمعايير الخدمة في القطاع العقاري

الإثنين 13 نوفمبر 2017
سامر عابدين، المدير العام لدوبيزل العقارية
دبي - مينا هيرالد:

كشفت دوبيزل، منصة العقارات الإلكترونية الرائدة والأكثر زيارةً في الإمارات العربية المتحدة، عن استحواذها على شركتي ماستركي Masterkey وإيرليست Airlist ومقرّهما دبي، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ انطلاق المنصة في عام 2005. وستُقدم دوبيزل العقارية عبر هذا الاستثمار خدمات مُحسنة وشاملة للعاملين في القطاع العقاري في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومع أكثر من 150 ألف عقار مُدرج شهرياً، تمتلك دوبيزل العقارية أكبر حصة سوقية بين المنصات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيكون لدى الوكلاء والمطورين ومدراء العقارات الآن إمكانية الوصول إلى مجموعة أوسع من القنوات لإدراج إعلاناتهم، والاستفادة من الأدوات والحلول التقنية المبتكرة التي تُوفرها منصتا ماستركي وإيرليست المحلّيتان. وستُساهم هذه الصفقة أيضاً في تحسين معايير الخدمة في القطاع العقاري، وذلك تماشياً مع رؤية مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) الهادفة إلى تحسين الجودة وتنظيم المشهد العقاري في الإمارة.

في هذا السياق قال دانيال هارت، الرئيس التنفيذي لشركة ماستركي ومؤسس إيرليست: "نحن متحمسون للإعلان عن هذا التعاون مع دوبيزل، فالجمع بين المعرفة والخبرة الواسعتين للشركات الثلاث من شأنه تقديم خدمة عقارية إحترافية غير مسبوقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يُشار إلى أنّ ماستركي تهتم بتجهيز القطاع بالتكنولوجيا الثورية والتي من شأنها تعزيز الإمكانات الكامنة في الساحة العقارية. وستتيح هذه الشراكة لفريقنا مواصلة تطوير الحلول المبتكرة التي يثق بها عملاؤنا منذ أكثر من 14 عاماً، وهي الآن تحظى بدعم أكبر منصة عقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة."

من جهته قال سامر عابدين، المدير العام لدوبيزل العقارية: "تُقدّم ماستركي وإيرليست خدمات بمستوى عالمي، ما يجعلنا فخورين بالاستثمار في تقنياتهم وفريق عملهم ولضمّهم إلى مشاريع دوبيزل العقارية المستقبلية. وتُمثل صفقة الاستحواذ امتداد لنجاحنا في البقاء في طليعة الابتكار، كوننا منصة العقارات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة."

ماستركي هي منصة البرمجيات الوحيدة في دبي المتخصصة بوضع الحلول تختصر الوقت والجهد وتُلبي احتياجات العملاء من الشركات الكبيرة. ونجحت ماستركي، عبر حلولها المتخصصة على الإنترنت، في أتمتة المهام اليومية لإدارة شركات الوساطة والتطوير والإدارة العقارية بشكل فوري، ومنح المهنيين في المجال رؤية شاملة لمحافظهم العقارية.

أما إيرليست، التي طوّرها خبراء ماستركي، فتسعى لربط جميع ممتهني العقارات رقمياً في جميع أنحاء العالم. وتم تصميم أداة إدراج الإعلانات هذه للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم لتنظيم ونشر إعلاناتهم بسرعة أكبر وعلى مجموعة أوسع من المنصات العقارية في جميع أنحاء المنطقة، مما يُلغي الحاجة إلى برامج حلول إدارة علاقات العملاء الأكثر تعقيداً.

دخل استحواذ دوبيزل على ماستركي وإيرليست حيز التنفيذ في 1 نوفمبر 2017. وخلال الأشهر المقبلة، سوف تعمل الجهات الثلاث معاً لتطوير منتج متكامل يبقي العاملين في المجال العقاري على اطلاع بأداء جميع الإعلانات في مكان واحد وتحسين إدارة عقاراتهم.

أخبار مرتبطة