"دبي القابضة" تكشف عن مستجدات مشروع تطوير "مول العالم"

الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

دبي  - مينا هيرالد: كشفت "دبي القابضة" اليوم عن أحدث مستجدات مشروع تطوير "مول العالم"، بمفهومه المبتكر لمدينة متكاملة تضم تشكيلة فريدة من المرافق الترفيهية والثقافية والسكنية والتجارية والفندقية والصحية في قلب دبي. ويمتد المشروع الفذّ متعدد الاستخدامات على قطعة أرض مساحتها 1.7 مليون متر مربع في قلب دبي، ويتم تطويره على مرحلتين.

مشروع مبتكر يمتد على قطعة أرض مساحتها 1.7 مليون متر مربع في قلب دبي، ويضمن أعلى مستويات الراحة لزواره على مدار العام

وتركّز الخطة الرئيسية للمشروع والتي تم تطويرها مؤخراً، على توفير تجربة فريدة تربط زوّار وسكان المشروع بسهولة تامة مع المحيط والمدينة بأكملها عبر سبعة أنواع من وسائل النقل بما في ذلك شبكة طرق من 33 شارعاً و152500 متر مربع من ممرات المشاة والساحات العامة، ومسارات الدرجات الهوائية، إضافة إلى خدمات حافلات النقل العام وممرات المترو والترام والمسارات المائية.

وباعتباره مشروعاً متعدد الاستخدامات، يتكون "مول العالم" من خمسة قطاعات رئيسية تشمل التجزئة والسكن والمكاتب والضيافة والترفيه وتضم في 278 مبنى موزعة على مساحة 3525000 متر مربع. وسوف يحتضن "مول العالم" أضخم شبكة تجزئة في العالم.

وجهة فريدة ترتقي بجودة التجربة الإنسانية لمجتمع حضري في بيئة متعددة الاستخدامات

ولكي يكون "مول العالم" أول مدينة للمشاة في المنطقة وتتيح لهم تجربة مريحة على مدار العام، تم تخطيط وتصميم جميع مرافقة بطريقة تتناسب مع مناخ دبي ونسيجها الاجتماعي الفريد ومكانتها السياحية المميزة، فضلاً عن تلبية متطلبات التنقل بكفاءة عالية، وهذا يشمل توفير حدائق ومسارات مظللة وكذلك ممرات ومراكز وجسور تم ضبط درجة حرارتها لضمان أعلى مستويات الراحة للمشاة.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن بيات، نائب الرئيس والعضو المنتدب لـ "دبي القابضة": "يُعد مول العالم مشروعاً استراتيجياً ضخماً وطويل الأمد، ولا شك أنه سيلعب دوراً بارزاً في جعل مدينة دبي مركز عالمي للسياحة، تماشياً مع توجهات وخطط القيادة الحكيمة ورؤية دبي للسياحة 2020".

مصمم ليوفر شبكة تضم مختلف وسائل النقل الحديثة

ومن جانبه، قال مورغان باركر، الرئيس التنفيذي للعمليات في مشروع "مول العالم": "نشهد تقدماً متسارعاً في أعمال تخطيط مول العالم. فهو مشروع سيشكل القلب النابض الجديد للمدينة، بمفهومه الفريد وموقعه المتميز ومرافقه الجذابة ودوره المتوقع في دفع عجلة نمو الاقتصادي في دبي. وهدفنا هو تطوير وجهة ترتقي بجودة التجربة الإنسانية لمجتمع حضري في بيئة متعددة الاستخدامات. ويتمثل أحد أهم عوامل إنجاح المشروع في سهولة استخدامه والتنقل في جنباته، حيث نعمل على تطوير نظام يجمع بين مختلف أنواع ووسائل وشبكات النقل الحديثة. ونحن نعمل عن كثب مع الكيانات والهيئات الحكومية بغية ضمان انسيابية تنفيذ هذا المشروع العظيم".

أخبار مرتبطة