تنميات العقارية تقترب من تسليم أبراج كليوباترا وعلاء الدين وذا كورت مع تعيين شركة مقاولات جديدة

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

تقترب مجموعة تنميات، شركة التطوير والاستثمار العقاري، بخطى متسارعة من موعد تسليم المزيد من الوحدات السكنية للمستثمرين ضمن مشروعها البارز "الأساطير السكنية" وبرج ذا كورت عند قناة دبي المائية، وذلك مع تعيين شركة مقاولات رئيسية جديدة لإنهاء أعمال الإنشاء في ثلاثة أبراج.

وكان الاتفاق قد تم بين مجموعة تنميات العقارية وشركة بكين الإمارات لتسليم برجي كليوباترا وعلاء الدين ضمن مشروع الأساطير السكنية، وبرج ذا كورت عند قناة دبي المائية خلال فترة ستة أشهر، وذلك للاستمرار في تنفيذ الأعمال، حيث تسعى الشركة لتسليم الوحدات وضمان التزامها مع المشترين والمستثمرين وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهده تسليم المرحلة الأولى خلال العام الماضي.

وتمتلك شركة بكين الإمارات، مجموعة الإنشاءات الرائدة، تاريخًا يمتد لأكثر من 15 سنة من تسليم المشاريع الناجحة والمكتملة. وبفضل وجود مكتبها الرئيسي في دبي، فإن الشركة حاضرة بفعالية في أنشطة الإنشاءات مع تنفيذ العديد من المشاريع المتنوعة ضمن الإمارات والسعودية، فيما يعد مشروع الأساطير السكنية الأحدث ضمن هذه المشاريع.

وأفاد الإعلان الأخير أن انضمام شركة المقاولات الجديدة سيمهد الطريق لتسليم 500 وحدة سكنية وتجارية ضمن الأبراج الثلاثة، والتي تتضمن مجموعة من الخيارات تناسب الراغبين بالشراء حيث تتوفر وحدات استوديو وغرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم بالإضافة إلى خيار بنتهاوس، والتي ستتوفر جميعها خلال فترة ستة أشهر.

وفي تصريح له قال صالح طباخ من تنميات العقارية: "نحن مسرورون لانضمام شركة بكين الإمارات إلينا في هذا المشروع. كما يسعدنا حقًا العمل مع شركة تمتلك هذا المستوى من الخبرة والكفاءات، ونحن على ثقة من أننا وجدنا شريكًا حقيقًا يمتلك رؤيتنا من أجل ضمان أعلى المعايير عند تسليم المشروع".

وأضاف: "مع اختيار هذه الشركة سنكون قادرين على التركيز على إكمال العمل في هذين البرجين السكنيين المذهلين. نحن نتوقع أن يتم التسليم في مارس 2018، كما أن هذه الأبراج تحظى بأهمية بالغة في أبرز مشروع ضمن محفظة أعمالنا".

"يشكل برجا كليوباترا وعلاء الدين إضافة مميزة إلى منطقة دبي لاند، فيما سيكون برج ذا كورت من أبرز معالم قناة دبي المائية ومقرًا لمجموعة من الوحدات السكنية والتجارية في منطقة الخليج التجاري. كما تضمن هذه الأبراج أجواء حياة هادئة وسط المساحات الخضراء المفتوحة والمرافق المتنوعة، وبفضل وجود تشكيلة متنوعة من الوحدات السكنية ذات المساحات المختلفة وضمان العائد على الاستثمار، فإننا متشوقون لبدء انتقال القاطنين إلى منازلهم في هذه المشاريع".

يعد برجا كليوباترا وعلاء الدين جزءًا من مشروع الأساطير السكنية الأبرز بالنسبة لشركة تنميات العقارية من حيث الحجم والقيمة وعدد الوحدات السكنية فيه. ويشمل المجمع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 7 مليارات درهم إماراتي 12 برجًا سكنيًا تتضمن 2600 شقة واسعة، بالإضافة إلى 500 فيلا فخمة ومجموعة متنوعة وشاملة من المرافق والتجهيزات الترفيهية والخدمية.

وكان العمل على إنجاز الطريق والبنى التحتية الخاصة بالمرافق قد اكتمل ضمن المشروع، وتم بيع 88 بالمائة من إجمالي المشروع، ويتوقع المحللون في السوق أن يحقق المشروع معدل عائد على الاستثمار بنسبة 10 بالمائة، إضافة إلى زيادة قيمة رأس المال.

فيما يعد ذا كورت برجًا متعدد الاستخدام، ويتضمن وحدات سكنية ومكاتب ومتاجر في موقع فريد عند قناة دبي المائية. كما يضاف إلى مجموعة المشاريع ضمن محفظة المجموعة، والتي تستعد لتسليمها خلال ستة أشهر.

وتمتلك مجموعة تنميات محفظة أعمال هائلة تتضمن العديد من المشاريع البارزة والهامة مع أكثر من 3 مليون قدم مربع سلمت حتى الآن إلى السوق على مدار السنة الماضية، وتتضمن فلل وشقق سكنية ومكاتب. وقد وسعت الشركة حضورها في مجال العقارات على مستوى المنطقة بشكل مستمر، وذلك بفضل برامجها الاستثمارية المتطورة والإطلاق الناجح لمشاريعها.

وبفضل الاهتمام الكبير من المستثمرين في الأسواق الناشئة مثل الإمارات والهند وباكستان والسعودية والصين وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، فإن مجموعة التطوير العقاري، والتي يقع مقرها الرئيس في السعودية، تستعد للإعلان قريبًا عن مشروع إنشاء جديد. وسيكون التسليم في 2019 بناءً على النشاط الذي يشهده سوق العقارات، وستكشف مجموعة تنميات عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بمشروعها الجديد في المستقبل القريب.

وتتضمن محفظة أعمال الشركة في الوقت الحالي مشروع الأساطير السكنية، وبرج إكستشينج للمكاتب في الخليج التجاري، وبرج ذا كورت في منطقة قناة دبي المائية، الخليج التجاري، والذي سيكون جاهزًا خلال ستة أشهر، فيما سيتم الإعلان عن المشاريع المستقبلية خلال العام القادم لتضاف إلى محفظة أعمال الشركة.

 

أخبار مرتبطة