"بي دبليو سي" تدخل في شراكة جديدة لرسم ملامح مستقبل إدارة المشاريع في السعودية

الثلاثاء 12 مارس 2019
الرياض - مينا هيرالد:

وقع معهد إدارة المشاريع في السعودية، الرسمي لمعهد إدارة المشاريع (PMI) مذكرة تفاهم مع بي دبليو سي يوم الأحد 10 مارس، وذلك من أجل تعزيز التميز في إدارة المشاريع والنهوض بمهنة إدارة المشاريع في المملكة العربية السعودية في غضون السنوات الثلاثة القادمة. وتشمل مذكرة التفاهم إقامة بي دبليو سي ومعهد إدارة المشاريع في السعودية عقد شراكة تجمع بين الاستشارات المجتمعية والمعرفية والتقنية والثقافية لكلا الطرفين وفيما يخص مجموعة من المجالات الرئيسية التي تشمل المعايير والمؤسسات التعليمية والفعاليات والاهتمامات الخاصة. وتهدف المذكرة إلى رعاية مهنة إدارة المشاريع بين الأعضاء وداخل المجتمعات، وتوفير فرص لتثقيف وتطوير قادة اليوم والغد والربط فيما بينهم بما يدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

و بهدف   دعم روابط التعاون بين معهد إدارة المشاريع في السعودية وبي دبليو سي، وتحقيق شراكة استراتيجية وتعاون مستقبلي مثمر في جميع المجالات العلمية والعملية. وضمان الاستفادة من الخبرات والأبحاث والدراسات المشتركة في تحسين الأداء. وقد حدد الطرفان الأهداف التالية:

  • زيادة الاستفادة من معايير إدارة المشاريع في المبادرات السعودية الكبرى من خلال دعم وتشجيع تبنّي معايير معهد إدارة المشاريع وتعديلها حسب الظروف.
  • تعزيز كفاءة العاملين في إدارة المشاريع في المملكة من خلال الدورات التدريبية المعتمدة ودورات الإعداد للحصول على الشهادات.
  • نقل خبرات إدارة المشاريع المحلية ونشرها بين مديري المشاريع داخل المملكة وخارجها من خلال المنشورات المشتركة، والزيارات الميدانية المشتركة، والمشاركة في الفعاليات المحلية والخارجية.
  • تبادل واستخدام المعرفة المُكتسبة من خلال إدارة العديد من المشاريع الكبرى في المملكة.

وفي تعليقها على الخبر، صرحت المهندسة نبيلة التونسي، رئيس معهد إدارة المشاريع في السعودية، قائلةً: "يسر معهد إدارة المشاريع في السعودية توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة عريقة ومرموقة مثل بي دبليو سي لدعم مهنة إدارة المشاريع. ومن المعلوم أن معهد إدارة المشاريع في السعودية معتمد من قبل معهد إدارة المشاريع في الولايات المتحدة ومرخص من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعمل في المملكة، وصياغة استراتيجيات وأساليب إدارة المشاريع والتدريب عليها لتنفيذ المشاريع في جميع قطاعات الأعمال والقطاعات الحكومية.

ونحن فخورون بأن فرع معهد إدارة المشاريع في السعودية هو الأكبر في الشرق الأوسط. ونطمح من خلال مذكرة التفاهم هذه وغيرها من برامج المعهد إلى زيادة عدد الأعضاء في المعهد ورفع الوعي بمهنة إدارة المشاريع، وأهميتها الجوهرية لدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030".

ومن جانبه صرح رياض النجار، الرئيس القطري الأول في بي دبليو سي في السعودية، قائلاً: “على مدى عقود، اكتسبت بي دبليو سي سمعة بارزة بفضل عملنا على مساعدة عملائنا في مشاريعهم عبر كافة المراحل بدايةً من صياغة الاستراتيجية وحتى تنفيذها على أرض الواقع، وكذلك دعمهم في تحقيق وجني ثمار كل مرحلة. وهذا بدوره يتماشى مع مهمتنا المتمثلة في بناء الثقة في المجتمع وحل أبرز المشكلات التي تواجهه، وصميم تراثنا المتمحور حول خلق الثقة وتقديم المشورة لمساعدة الجهات العامة والخاصة على تحقيق النجاح الذي تصبو إليه.

وتأتي هذه الشراكة لتؤكد من جديد على هذه الجهود وعلى عزمنا على تحقيق مهمتنا، ونأمل أن نتمكن مع معهد إدارة المشاريع في السعودية من مواصلة دعم عملائنا بأفضل طريقة ممكنة وتجهيز موظفينا ليصبحوا قادة الغد.

ونحن قادرون سوياً على إظهار أفضل ما لدينا من معرفة وخبرات مشتركة، والتأثير في مستقبل إدارة المشاريع في المملكة".

إقرأ أيضا