"بن غاطي للتطوير" توقع صفقة بقيمة 200 مليون درهم مع "صندوق ازدهار العقاري"

السبت 13 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

وقعت شركة بن غاطي للتطوير ، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أول صفقة مبيعات مع "صندوق ازدهار" الذي يديره "بنك مسقط". وشملت الصفقة التي بلغت قيمتها 200 مليون درهم مبنى "بن غاطي ڤيستا" و "بن غاطي سفايرز" اللذان يعدان من أفضل العقارات السكنية في "واحة دبي للسيليكون".

ويقع مبنى "بن غاطي ڤيستا" المكون من 9 طوابق قبالة شارع الشيخ محمد بن زايد ضمن "واحة دبي للسيليكون" بحيث يبرز تصميم "بن غاطي للتطوير" المميز. وقد انتهت الشركة من إنشاء المبنى في الشهر الماضي بحيث يضم 118 وحدة سكنية بما في ذلك 72 استوديو و18 شقة بغرفة نوم واحدة و27 شقة بغرفتي نوم إضافة إلى شقة ثلاث غرف نوم. ويضم العقار مساحة القابلة للتأجير تبلغ 105,815 قدم مربع ويوفر العديد من المرافق ووسائل الراحة الحديثة بما في ذلك مسبح ونادي صحي ومنطقة لعب للأطفال وقاعة متعددة الاستعمالات ومنطقة عمومية على سطح المبنى و3 طوابق من مواقف السيارات المغطاة، بالإضافة إلى مكتب مالك المبنى.

وقد استحوذ "صندوق ازدهار العقاري" أيضا على مبنى "بن غاطي سفايرز" السكني المكون من 10 طوابق والذي يضم 60 استوديو و29 شقة بغرفة نوم واحدة و39 شقة بغرفتي نوم بالإضافة إلى شقة ثلاث غرف نوم. ويضم المبنى مساحة القابلة للتأجير تبلغ 113,920 قدم مربع ويوفر مرافق ووسائل راحة مختلفة مثل حوض سباحة، ونادي صحي، وقاعة متعددة الاستخدامات، ومنطقة عمومية على سطح المبنى، ومواقف السيارات المغطاة، ومنطقة لعب الأطفال.

وقد تم توقيع اتفاقية الاستحواذ على البنايتين من طرف محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ومدير قسم الهندسة في شركة "بن غاطي القابضة"، وسليمان اليحيائي، رئيس مجلس إدارة "صندوق ازدهار" خلال حفل أقيم يوم الجمعة 11 أكتوبر في "موفنبيك جميرا بيتش ريزيدنس" في دبي.

وصرح محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ومدير قسم الهندسة في "بن غاطي القابضة"، قائلاً: "نحن سعداء بإبرام هذه الصفقة مع "صندوق ازدهار" ونحن نتطلع إلى إبرام المزيد من الصفقات مع هذا الصندوق الاستثماري في المستقبل. لقد شهدنا اهتماماً كبيراً بمبانينا من طرف المستثمرين وخاصة المؤسسات التي تبحث عن عوائد استثمارية مستدامة، ويعد حدث اليوم أفضل دليل على ذلك".

ومن جانبه، صرح سليمان اليحيائي، رئيس مجلس إدارة "صندوق ازدهار"، قائلاً: "إن استثمارات "صندوق ازدهار" مدعومة بمواقع قوية للأصول وإيجارات طويلة المدى وإدارة عقارات ممتازة ومواقع جذابة. وتعتبر هذه الصفقة نجحاً آخراً للصندوق الاستثماري في إطار زمني قصير، وأنا أشيد بفريق إدارة الأسهم الخاصة والأصول في "بنك مسقط" لتجاوزهم توقعات المستثمرين. وأضاف اليحيائي قائلاً: "من بين الفرص الاستثمارية المتنوعة في دبي، أحببنا نمط وأسلوب "بن غاطي للتطوير" المعماري وكذا نشاط الشركة الكبير في سوق دبي العقاري ونحن نتطلع إلى إبرام المزيد من الصفقات في المنطقة في غضون الأشهر القليلة المقبلة".

"ازدهار" هو أول صندوق استثمار عقاري من نوع صناديق الاستثمار العقاري (REITs) الذي تم تأسيسه في سلطنة عمان والذي يقدم عوائد جذابة للمستثمرين. قام الصندوق بتوزيع أرباح سنوية تزيد عن 10٪ منذ إنشائه في ديسمبر 2015. وقد استثمر الصندوق حوالي 140 مليون دولار أمريكي بحيث يستهدف استثمارات إضافية تبلغ حوالي 250 مليون دولار أمريكي.

وقال عبد الله الهنائي، المدير عام للخدمات المصرفية التجارية في "بنك مسقط": "نود أن نشكر المستثمرين على دعمهم المستمر وأن نرحب بشركة "بن غاطي القابضة" كشريك لنا. ونحن نشيد بفريق إدارة الصندوق لإبرام هذه الصفقة الهامة “.

أخبار مرتبطة