"بن غاطي للتطوير" تنجز 5 مشاريع سكنية وصناعية بقيمة استثمارية مليار درهم

الأحد 15 أكتوبر 2017
المهندس محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الهندسة المعمارية في "بن غاطي للتطوير"
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "بن غاطي للتطوير"، الشركة الرائدة والمتخصصة في تطوير المشاريع ذات التصاميم الأيقونية، عن إنجاز وتحقيق جميع أهداف خطتها السنوية 2017 قبل نهاية العام بثلاثة أشهر، والتي تتضمن إنجاز وتسليم جميع المشاريع قبل الجدول الزمني المقرر سابقا وعددها 5 مشاريع بقيمة استثمارية تصل إلى مليار درهم.

وتتنوع هذه المشاريع بين السكنية والصناعية، وتتضمن "بن غاطي فيوز" و"بن غاطي هورايزون" ومصنع في منطقة "واحدة دبي للسيلكون" و"بن غاطي كورت" في "جميرا فيلج سيركل"، بالإضافة على المبنى الرئيسي لمصنع العصائر والأغذية في أبوظبي الذي يستحوذ على نصف إجمالي قيمة الاستثمارات بواقع 500 مليون درهم.

وبهذا الشأن، قال المهندس محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الهندسة المعمارية في "بن غاطي للتطوير"، "نفتخر في "بن غاطي للتطوير" بإنجاز جميع أهداف العام 2017 قبل الموعد المحدد بثلاثة أشهر، وهو ما يعكس إصرار الشركة على الالتزام بتنفيذ جميع وعودها المتعلقة بالتنفيذ والتسليم لضمان حقوق عملائنا وصون مشترياتهم واستثماراتهم".

وأضاف بن غاطي قائلا: "نسعى دائما في "بن غاطي للتطوير" إلى البحث عن أفضل الفرص الاستثمارية في السوق المحلي بدبي، حيث أن أهدافنا المستقبلية لا تقف عند حدود معينة، وسنواصل السعي إلى تطوير وتنفيذ أفضل المشاريع من حيث التصاميم الهندسية وجودة التشطيبات التي يعززها الموقع المميز".

وأشار إلى أن الشركة بدأت في تنفيذ خطتها المستقبلية حتى حلول العام 2020 والتي تتمثل في تنفيذ 17 مشروعا جديدا في مناطق مختلفة من إمارة دبي، وتتوزع المشاريع الجديدة لـ "بن غاطي للتطوير" بين خمس مناطق استثمارية حيوية في إمارة دبي، هي: "واحدة دبي للسليكون"، "الخليج التجاري"، "الجداف"، "مجمع دبي لاند ريزيدنس"، بالإضافة إلى "الليوان".

كما وتدرس "بن غاطي للتطوير" تملك المزيد من الأرضي المتاحة للتطوير في نفس المناطق التي نعمل فيها بالوقت الراهن مع النظر بتمعن إلى غيرها وذلك لتعزيز بنك الأراضي المملوك للشركة الذي يصل إلى 2 مليون قدم مربعة حاليا، لافتا إلى أن الشركة شهدت نمواً ديناميكياً في العام الماضي بأكثر من 30 مشروعا قيد التطوير حالياً في مختلف المناطق في دبي تضيف 6000 وحدة سكنية ومرافق مختلفة من التجزئة إلى السوق المحلي، أي بمعدل يتراوح بين 1500 و2000 وحدة سنويا.

وأكد محمد بن غاطي على أن سوق دبي العقاري يمتلك كل المقومات والقواعد الراسخة التي تؤهله لمواكبة كل التطورات في شتى الظروف والأزمنة، ونحن نعبر عن تفاؤلنا دائما بمستقبل هذا القطاع خلال السنوات المقبلة ضمن فرص وعوائد استثمارية مجدية ومنطقية.

وإلى جانب التطوير والاستثمار العقاري، تعمل "بن غاطي القابضة" في قطاعات أخرى كالصناعة في مجال الأغذية والمشروبات، حيث أنجزت مصنعها في منطقة "كيزاد" في العصمة أبوظبي باستثمارات إجمالية تبلغ 500 مليون درهم، كما تنجز قريبا مصنع آخر في "واحة دبي للسليكون" لصناعات الخشب والألمنيوم الذكية على مساحة بناء إجمالية تبلغ 100 ألف قدم مربعة.

هذا وأطلقت شركة "بن غاطي للتطوير" مؤخرا أحدث مشاريعها العقارية "بن غاطي ستارز" باستثمارات إجمالية تصل إلى 250 مليون درهم، ويقع المشروع في موقع متميز من "واحة دبي للسيليكون"، ويوفر المبنى 363 شقة سكنية. ويعرض مزيجا من أنواع الوحدات المختلفة، بما في ذلك الأستوديو وشقق النوم الواحدة وشقق بغرفتي نوم، ويتطلب حجز وحدة في هذا المشروع 1٪ فقط من سعر الشراء، مع 2.5٪ دفعات شهرية حتى اكتمال المشروع في ديسمبر من عام 2018.كما يضم المبنى مجموعة كبيرة من وسائل الراحة والترفيه.

إقرأ أيضا