الموج مسقط يوقع اتفاقية إنشاء مركز المجتمع

الثلاثاء 29 مايو 2018
ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط، وسعيد بن سلام الشقصي، الرئيس التنفيذي لشركة الشقصي للخدمات الهندسية خلال توقيع إتفاقية إنشاء مركز المجتمع في الموج مسقط
مسقط - مينا هيرالد:

وقع الموج مسقط، وجهة السلطنة المثالية لنمط الحياة العصرية والترفيهية، مع شركة الشقصي للخدمات الهندسية، إتفاقية إنشاء مركز المجتمع، المشروع الأحدث في الموج مسقط والذي تمّ تصميمه ليكون المكان الأمثل الذي يلتقي فيه الناس للتواصل والمشاركة والتعلم. وقد وقع الإتفاقية كلاً من الفاضل ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط، والفاضل سعيد بن سلام الشقصي، الرئيس التنفيذي لشركة الشقصي للخدمات الهندسية.  

يتمتع مركز المجتمع بموقعه المميز بين شارع المدخل الرئيسي ومنطقة غدير المجاورة، وسيضم عدداً من المرافق الرئيسية التي من ضمنها  المسجد وروضة الأطفال ومركز المبيعات، والمقرر افتتاحها عام 2019.

وتعليقاً على توقيع الإتفاقية، قال الفاضل ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "يمثل مركز المجتمع جانباً هاماً جداً بالنسبة لنا نظراً لأنه يتمحور حول المجتمع ويهدف إلى خدمته. وفي الواقع، كان المسجد أحد أهم المرافق التي أردنا أن نقدمها في الموج مسقط منذ البداية ليعكس بذلك هويتنا الثقافية، ولهذا فإننا سعداء بتوقيع الإتفاقية مع شركة الشقصي للخدمات الهندسية، لتشييد هذا المشروع الحيوي والمتوقع إكتماله العام المقبل."

وبالإضافة إلى مصلى الرجال والنساء، سيتضمن المسجد الذي يتسع لأكثر من 400 مصلي مركزاً ثقافياً يستقبل الجميع و يهدف لتعريف الزوار بالثقافة والتقاليد العُمانية ومكتبتيّن للرجال والنساء. أما المرفق الثاني والمهم من مركز المجتمع فيتمثل في روضة الأطفال التي قام بتصميمها خبراء عالميون مختصون في المجال، لتشكل بدورها إضافة هامة في مجتمع الموج مسقط. أما مركز المبيعات سيمثّل نقطة التواصل الرئيسية للعملاء والزوار لمعرفة المزيد عن الموج مسقط. كما سيتضمن المركز أيضاً صفوفاً دراسية وفنيّة وحدائق وملاهي للأطفال، فضلاً عن وجود مكتبة خاصة للأطفال.

وأضاف الشيباني: "لا يقتصر الموج مسقط على كونه مشروعاً سكنياً، فلطالما ركّزت رؤيتنا على إيجاد وجهات سياحية وترفيهية ورياضية وأسلوب حياة فريد من نوعه بحيث تجمع الناس معاً وتحتفي بكافة جوانب الحياة المجتمعية والثقافة العُمانية الغنية. وبفضل خططنا للمشروع الجديد، سيتوفر للناس مركزاً حيوياً مميزاً للقاء والمشاركة والتعلّم في قلب الموج مسقط."  

ولتعزيز التجربة العصرية في مركز المجتمع، سيتم التركيز على المساحات الواقعة بين المرافق، والتي ستشهد وجود مجموعة من الحدائق وستتضمن الكثير من المناظر الطبيعية وتمثل حلقة وصل بين مرافق المشروع. كما تتضمن الخطط المستقبلية كذلك إضافة عدداً من منافذ البيع بالتجزئة، والمطاعم ، وبوتيك للأزياء العُمانية وأيضاً منطقة تسوّق تباع فيها مختلف منتجات الفنون والحرف التقليدية العُمانية التي ستمنح الزوار لمحة عن ثراء الثقافة العُمانية مما يضفي المزيد من التنوع والتميّز إلى ما يحتضنه الموج مسقط حالياً من مطاعم ومرافق ترفيهية وتجارية مختلفة.

ولتسهيل حركة المرور وتعزيز تجربة الزوار، سيقوم الموج مسقط بتوفير مواقف للسيارات في الطابق السفلي تضم حوالي 170 موقفاً، وبالنسبة للعائلات التي تقوم بتوصيل أطفالها إلى الروضة، ستتوفر لهم المواقف المجاورة بتصميم سهل الاستخدام متسماً باتساع المساحات.

وتم اختيار الشقصي للخدمات الهندسية شريكاً لتطوير هذا المشروع نظراً لجودة أعمالها وخبراتها الكبيرة في مجال الهندسة والتطوير ولضمها فريق عمل مهاري يعمل على أعلى مستوى باستخدام معدات متطورة.

واختتم الشيباني قائلاً: "يسعى الموج مسقط دائماً لدعم الشركات المحلية لا سيما تلك التي تتمتع برؤية طموحة وواضحة مثل شركة الشقصي للخدمات الهندسية. كما أننا على يقين بأننا من خلال هذه الشراكة، سنقدم إنجازاً مميزاً آخراً ضمن سلسلة نجاحاتنا من خلال هذا المشروع المهم بالموج مسقط."

Search form