المساحات التجارية والمستودعات والمكاتب المؤجرة في مجمع دبي للاستثمار تتجاوز 5 ملايين قدم مربع في 2018

الأحد 20 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مجمع دبي للاستثمار، المجمّع الصناعي والتجاري والسكني الفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والمملوك بالكامل لشركة دبي للاستثمار (ش.م.ع.)، أن إجمالي المساحة المبنية المؤجرة من الباطن للمستودعات والمكاتب والوحدات التجارية في مجمع دبي للاستثمار، قد تجاوزت 5 ملايين قدم مربع في العام 2018، حيث استقطب المجمع عددًا من الأسماء والعلامات التجارية المهمة من مجموعة متنوعة من الصناعات، إلى جانب طيف واسع من الشركات التي اختارت مجمع دبي للاستثمار مركزًا لعملياتها وأنشطتها العام المنصرم.

وقامت شركة "كينجسبان" المتخصصة في أعمال العزل، والرائدة في توفير حلول البناء المستدامة لعدد من المشاريع الرئيسية في الشرق الأوسط، مثل "اللوفر أبوظبي" و "أتلانتيس النخلة"، و"مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي" في المملكة العربية السعودية، بالاستثمار في قطعة أرض مساحتها 538 ألف قدم مربع، لإنشاء مصنع ضخم مقابل المركز الحالي لعملياتها في مجمع دبي للاستثمار – المرحلة الثانية، لخدمة قطاع الانشاءات في الشرق الأوسط. وستعزز هذه الخطوة منشآتها القائمة التي تتجاوز مساحتها 86 ألف قدم مربع، وتوفر لها قدرة إنتاجية تبلغ 75 مليون وحدة من الألواح المعزولة.

وتعمل حاليًا شركة "كليما أونو"، الشركة المعروفة في مجال تكييف الهواء، من مبنى تم إنشاؤه خصيصًا لهذا الغرض على مساحة 100 ألف قدم مربع، وتقوم بتصنيع وحدات توصيل الهواء ووحدات لفائف المراوح وأجهزة التهوية المخصصة لاستعادة الطاقة، فضلاً عن وحدات بيئية وفق المعايير الأوروبية لمقاولي معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على المستويين المحلي والإقليمي.

وكشفت مصبغة "جولدن ساندز" التابعة لمجموعة الموسى للمشاريع مؤخراً عن إنشاء مرافق صناعية لغسيل الملابس تبلغ مساحتها 158,229 قدمًا مربعًا، والتي يمكنها غسل 150 طناً يوميًا، وترتيب 200 رحلة للاستلام والتوصيل على مدار 24 ساعة في اليوم، وبواقع 365 يوماً في السنة.

وتعد هذه ثلاثة نماذج من الشركات التي قامت بالتوقيع أو إعادة الاستئجار في مجمع دبي للاستثمار خلال العام المنصرم، والذي يضم وحدات صناعية من المستويين الخفيف والمتوسط، وتعمل في مجالات الأغذية والمشروبات، وتصنيع الزجاج الآمن، وتخزين وتوزيع السلع، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، فضلاً عن عمليات التخزين والتوزيع.

وقال عمر المسمار، المدير العام لمجمع دبي للاستثمار: "لعب مجمع دبي للاستثمار على مدى السنوات التسع عشرة الماضية، دورًا مهمًا في استقطاب الشركات والصناعات من جميع أنحاء المنطقة والعالم، ما ساعد دبي على التحوّل إلى وجهة يفضلها المستثمرون والمستخدمون النهائيون. ويعد حجم المساحات المؤجرة في العام 2018 مشجعًا للغاية، ويدل على خطط النمو الواعدة في مجمع دبي للاستثمار.

وتمكن المجمع الذي يمثل "مدينة متكاملة داخل مدينة دبي" من توسعة نطاق الخيارات السكنية المتاحة في العام 2018، حيث دشنت "شركة لوتاه للتطوير العقاري" مبنى"ذا إيدج" السكني الذي يضم 103 وحدات ضمن مشروع "إيوان ريزيدنسيز". وبذلك، يعدّ مجمع دبي للاستثمار خيارًا سكنيًا متنوعًا حيث يضم أكثر من 12 ألف وحدة سكنية، ويعيش فيه ما يزيد على 90 ألف نسمة، فضلاً عن ست مدارس وخمسة فنادق قيد التشغيل.

ويعتبر مجمع دبي للاستثمار اليوم وجهة عمل يفضلها الكثيرون، ويوفر ما يزيد على 20 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية، و 18 صالة عرض ومساحة كبيرة لسكن الموظفين. ويقدم المجمع مجموعة واسعة من المستودعات ومرافق التخزين والمساحات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

إقرأ أيضا