"المدينة المستدامة" تستحوذ على لقب "أفضل مشروع متعدد الاستخدامات في الشرق الأوسط"

الأربعاء 06 ديسمبر 2017
لحظة استلام فارس سعيد الجائزة
دبي - مينا هيرالد:

فازت المدينة المستدامة في دبي، أول مشروع مستدام في الشرق الأوسط، بجائزتين مرموقتين من "جوائز العقارات الدولية 2017"، وهما "أفضل مشروع متعدد الاستخدامات في الشرق الأوسط"، و "أفضل الخدمات العامة في الشرق الأوسط". وقام فارس سعيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـِ "دايموند ديفلوبرز"، المسؤولة عن تطوير المدينة المستدامة، بتمثيل الشركة في حفل توزيع الجوائز.

وقال فارس سعيد في معرض تعليقه على هذا التكريم: "ماتوفره المدينة المستدامة في دبي يتجاوز التصميم السكني والبيئة المعيشية الحديثة والمريحة للسكان، ليشمل مرافق تعليمية، اكاديمية، ترفيهية وصحية عالية المستوى، تتميز بتصميمات خضراء وحلول صديقة للبيئة تتوافق مع رؤية حكومة دبي لمستقبل أكثر استدامة، وفوزنا بهذه الجائزة هو دليل على إمكانية تطبيق هذه المفاهيم على جميع المشاريع بمختلف احجامها وخدماتها و امكانية ايجاد الحلول الصديقة للبيئة والملائمة لطبيعة وخصوصية اي مشروع وموقعه"

يشار إلى أن المدينة المستدامة تعتبرً مشروعًا متعدد الاستخدامات، وتمتد على مساحة خمسة ملايين قدم مربع، وتضم مجموعة واسعة من الفلل سكنية. وأطلقت مؤخرًا فندق "إنديغو"، وستفتتح قريبًا مدرسة ومستشفى شاملاً لإعادة التأهيل. ويركز المشروع على العناصر الثلاثة للاستدامة، وهي: الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ويمثل فكرة فريدة من نوعها للمعيشة المستدامة والنظيفة والمسؤولة التي تدعم "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة" و "خطة دبي 2021".

ويأتي هذا التقدير بعد الأداء المذهل الذي حققته المدينة المستدامة في "جوائز العقارات العربية" في وقت سابق من هذا العام، حيث فازت بجائزة "أفضل مشروع سكني"، و "أفضل عقارات سكنية"، و "أفضل مشروع متعدد الاستخدامات"، و "أفضل مشروع للخدمة العامة". وحتى هذا الوقت من هذا العام، حصلت المدينة المستدامة أيضًا على جوائز أخرى، بما في ذلك "أسعد مشروع" في الدورة الأولى من الجوائز العقارية الخليجية التي تم تنظيمها في أبريل 2017.

أخبار مرتبطة