"الاتحاد العقارية" تطلق مشروع "زوايا" في "موتور سيتي" وتباشر أعمال الحفر

الإثنين 02 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت مجموعة "الاتحاد العقارية ش.م.ع"، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق مشروع "زوايا" العصري متعدد الاستعمالات في منطقة"موتور سيتي"، والبدء بأعمال الحفر.

وبالإعلان عن هذا المشروع، تطلق "الاتحاد العقارية" فعلياً المرحلة الأولى من المخطط الرئيسي التطويري الجديد لمنطقة "موتور سيتي" الذي كانت الشركة قد كشفت عنه مؤخراً، والذي من المتوقع أن تبلغ كلفته الإجمالية أكثر من 8مليارات درهم. وستتولى الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية (CSCEC) أعمال الحفر بموجب الاتفاقية التي وقعتها الشركتان لإنجاز المخطط الرئيسي الجديد.

تم تصميم "زوايا" كمجتمع عصري متكامل، مستوحى من مفهوم الأحياء السكنية التقليدية، وضمن نمط معماري حديث يعيد ابتكار هذا المفهوم ليلبي احتياجات ومتطلبات الحياة العصرية بمختلف جوانبها. حيث يمثل "زوايا" تصوراً عصرياًللبلدات والمدن الصغيرة التي تتمحور حول ساحة مركزية تحتضن الحياة الاجتماعية للسكان، وتقام فيها الأسواق والمهرجانات، وتشهد مناسباتهم وأفراحهم واحتفالاتهم، وتمثل القلب النابض الذي يعج بالحياة للمجتمع بأكمله.

وفي معرض تعليقه على هذا المشروع، قال أحمد يوسف خوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة "الاتحاد العقارية": "كانت "الاتحاد العقارية" من أولى شركات التطوير العقاري التي أولت مفهوم المجتمعات السكنية المتكاملة في دبي اهتماماًكبيراً وعملت على تجسيده في مشاريعها، و يعتبر مجمع "موتور سيتي" المثال الأبرز على ذلك. ويمثل مشروع "زوايا" بعداً جديداً لمفهوم المجتمعات السكنية العصرية والمتكاملة، ويعزّز من أُلفة التجاور بين سكّان المجمّع، وذلك بفضلتصميمه الفريد الذي يتيح مساحة من التواصل والتعايش بتناغم وانسجام".

وتابع خوري قائلاً: "نتطلع لاطلاق المزيد من المشاريع السكنية والتجارية والفندقية والترفيهية ضمن المخطط الرئيسي لمشروع "موتور سيتي" ونتوقّع أن تشكّل المشاريع الجديدة علامة فارقة في سوق العقارات إذ ستعيد تعريف الكثير منالمفاهيم كما يعيد "زوايا" تعريف مفهوم المجتمعات السكنية."

ويتألف المشروع من مجمع متعدد الاستعمالات يمتد على ما يقارب من 148 ألف قدم مربع، بإجمالي مساحة طابقية تقارب 400 ألف قدم مربع، منها نحو 55 ألف قدم مربع مخصصة لمتاجر التجزئة. وهو يضم أكثر من 400 وحدة سكنيةتتنوع بين استوديو، واستوديو ديلوكس، وشقق من غرفة نوم واحدة، وغرفتي نوم. كما يحوي المشروع العديد من متاجر التجزئة والمرافق الترفيهية، وخيارات واسعة من المطاعم والمقاهي، إلى جانب المساحات الخضراء والمفتوحة، وبركالسباحة، ومركز للياقة البدنية، وملعب سكواش وآخر لكرة السلة، وذلك لتوفير نمط حياة اجتماعي عصري يحسن من مستوى حياة السكان، ويضيف قيمة كبيرة إلى كامل مشروع "موتور سيتي" عبر طرح مفاهيم جديدة في تصميم وتطويرالمجتمعات العمرانية المتكاملة.

أخبار مرتبطة