"الإمارات ريت" تستحوذ على "مركز الأعمال الأوروبي" في "مجمّع دبي للاستثمار" مقابل 130 مليون درهم

الأربعاء 23 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "الإمارات ريت (سي إي آي سي) المحدودة" ("الإمارات ريت" أو "الصندوق")، أكبر صندوق ائتمان للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم، وتديره "إكويتاتيفا (دبي) المحدودة" ("إكويتاتيفا دبي")، اليوم أنها وقعت اتفاقية للاستحواذ على "مركز الأعمال الأوروبي" في "مجمع دبي للاستثمار" مقابل 130 مليون درهم (35.4 مليون دولار أمريكي).

وتتوقع "الإمارات ريت" أن تدرّ هذه الصفقة معدل عائد داخلي يتجاوز 10%، وعندإتمام الصفقة، سيرتفع إجمالي قيمة الأصول المدارة لدى الصندوق إلى أكثر من3 مليار درهم، تتضمن عشرة أصول عقارية منتشرة في مختلف أنحاء دبي.

ويُعد "مركز الأعمال الأوروبي"، الذي يقع في قلب المنطقة الصناعية بدبي، مبنىً تجارياً حديثاً يتكونّ من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى طابق أرضي وطابق سفلي مخصّص لمواقف السيارات. ويبلغ صافي المساحة القابلة للتأجير في المركز 273,164 قدماً مربعة، ويتمتّع بنسبة إشغال مرتفعة تبلغ حالياً 87%، فيما يبلغ صافي عائد المركز من عقود الإيجار الحالية 20 مليون درهم.ويضمّ "مركز الأعمال الأوروبي" 101 مستأجراً من الشركات بما فيها "ستانتيك إنترناشيونال" و"يو بي سي بيزنسمان سيرفيس"، إلى جانب "مركز الأعمال الإماراتي الألماني".

ويتضمّن الطابق الأرضي 74,690 قدماً مربعة من المساحات المخصصة للتجزئة تحتضن مجموعة متنوعة من مزودي خدمات الشركات ومرافق خدمية، بما فيها "فريش إكسبريس". كما يوفر المبنى 600 موقف سيارات في الطابق السفلي، وخدمة حراسة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى خدمات إدارة المرافق لمستأجريه.

ويقع المبنى في "مجمع دبي للاستثمار" بالقرب من الميناء والمنطقة الحرة في جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي ودبي الجنوب، وهو مُخدّمٌ بشكل جيد ويمكن الوصول منه بسهولة إلى طريق الشيخ زايد وطريق الشيخ محمد بن زايد وطريق الإمارات.

وبحلول العام 2020، سيتم بناء محطة مترو جديدة على الأرض المجاورة للمبنى ضمن إطار خطة توسعة مترو دبي ليُخدِّم موقع إكسبو 2020 دبي. كما يتواجد المبنى على مقربة من عدد من الفنادق والمرافق التعليمية والكثير من الوحدات السكنية في مشروع "جرين كوميونيتي".

وفي هذه المناسبة، قال سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي لشركة "إكويتاتيفا دبي"، مدير "الإمارات ريت": "نجحنا في الاستحواذ على هذا العقار التجاري عالي الجودة في مجمع دبي للاستثمار، بسعر استثنائي يبلغ476 درهماً للقدم المربعة. وعند إتمامها، ستحقق صفقة الاستحواذ هذه تدفقات نقدية فورية، كما نتوقع على المدى الطويل تحقيق زيادة كبيرة في قيمة استثمارنا الرأسمالي، لا سيّما بعد افتتاح محطة المترو المجاورة."

ويُعتبر الاستحواذ على "مركز الأعمال الأوروبي" ثاني صفقة تنفذها "الإمارات ريت" في مجمع دبي للاستثمار. ففي سبتمبر 2016، حصلت "الإمارات ريت"على حق تأجير طويل الأمد لقطعة أرض مساحتها 270 ألف قدم مربعة، تستخدمها لإنشاء مبنى "مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية الدولية". ويتم حالياً تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير المدرسة الجديدة، والمقرر افتتاحها بمجرد انتهاء إجراءات التحقق من مطابقة المبنى لكافة المواصفات والمعايير المطلوبة من قِبل الجهات المختصة.

وفي بيان منفصل، أعلنت "الإمارات ريت" اليوم عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2017، مسجلة زيادة في الدخل الإيجاري بنسبة 31٪ على أساس سنوي، مما أدى إلى نمو التدفقات النقدية التشغيلية بنسبة 67%. ويمكن الاطلاع على البيان الصحفي الخاص بالنتائج المالية لـ "الإمارات ريت" عبر الموقع الإلكتروني www.reit.ae.

أخبار مرتبطة