إنفستكورب يوسع محفظته العقارية في أوروبا بالاستحواذ على مجمع مكاتب في ألمانيا مقابل 86 مليون يورو

الإثنين 10 سبتمبر 2018
حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لـ إنفستكورب
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن استحواذه على مجمع مكاتب "كيه أو كامبوس" بمدينة إشبورن في ألمانيا من شركة "سايلون ايه جي" مقابل 86 مليون يورو تقريباً. ويمثل هذا الاستحواذ ثاني استثمار عقاري لإنفستكورب في السوق الألمانية.

ويعد "كيه أو كامبوس"، الذي خضع لعمليات تجديد مؤخراً، مجمع مكاتب حديثاً يتمتع بموقع متميز في مدينة إشبورن التجارية التابعة لمنطقة فرانكفورت راين ماين في ألمانيا. ويتكون المجمع من ثلاثة مبان مكتبية تبلغ مساحتها حوالي 40 ألف متر مربع وتحتضن مستأجرين بعضهم من علامات تجارية معروفة يمثلون قطاعات متنوعة تشمل التصنيع وتجارة التجزئة والتكنولوجيا.

وإلى جانب المباني المكتبية عالية الجودة، يتضمن مجمع "كيه أو كامبوس" مراكز حديثة للأبحاث والتطوير والبيانات والتصميم، بالإضافة إلى مطعم وقاعات مؤتمرات.

وتعد هذه ثاني صفقة للمؤسسة في السوق العقارية الألمانية، حيث كان إنفستكورب قد أعلن في أبريل 2018 عن تنفيذ أول صفقة عقارية له في ألمانيا، حيث قام بالتعاون مع شركة "كونتينوم كابيتال إنفستمنت مانجمنت" بالاستحواذ على مجمع المباني المكتبية "بوروكامبوس فانغن" في مدينة شتوتغارت الألمانية. وتُعد هاتان الصفقتان جزءاً من الاستراتيجية الشاملة التي يهدف إنفستكورب من خلالها إلى الاستثمار في سوق العقارات الأوروبية، حيث كانت البداية باستحواذه على أصول صناعية ولوجستية في المملكة المتحدة.

وفي هذه المناسبة، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لـ إنفستكورب: "يتمتع إنفستكورب بسجل من النجاح في تحديد الفرص العقارية المجزية، ويمثل هذا الاستحواذ إضافة قيمة إلى محفظتنا المتنوعة من الأصول الاستثمارية العالية الجودة. ونرى في هذا العقار كل المقومات الإيجابية. ومن خلال استحواذات كهذه، واستناداً إلى استراتيجية الاستحواذ والتطوير التي ننتهجها، لدينا قناعة بأننا نسير على الطريق الصحيح لاستقطاب أفضل الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري بأوروبا".

وتعليقًا على صفقة الاستحواذ، قال باباك سلطاني، المدير التنفيذي المتخصص في الاستثمار العقاري في إنفستكورب: "تؤكد هذه الصفقة التزامنا بتوسيع حضورنا في القطاع العقاري في أوروبا مستفيدين من خبراتنا القوية التي اكتسبناها في السوق الأميركية. ولطالما شكلت ألمانيا احد الأسواق الجذابة التي توفر فرصاً مجزية لنا، مثل مجمعي المكاتب ’كيه أو كامبوس‘ و’بوروكامبوس فانغن‘ الذين يتمتعان بمعدلات إشغال جيدة وأداء مستقر، بالإضافة إلى موقعهما الاستراتيجي في قلب اثنتين من أكثر الأسواق حيوية في ألمانيا".

أخبار مرتبطة