إنفستكورب يكمل بناء أولى محافظه الاستثمارية في السوق العقارية الأوروبية

الإثنين 23 أكتوبر 2017
محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن اكتمال أولى محافظه الاستثمارية العقارية في أوروبا بعد استحواذه على سبعة أصول إضافية.

ويشكل اكتمال هذه المحفظة العقارية للبنك في أوروبا- متمثلة في الأصول الصناعية واللوجستية في المملكة المتحدة- الخطوة الأولى ضمن مساعيه لتكرار النجاح الكبير الذي حققه في السوق العقارية الأمريكية حيث يُعتبر أحد أكبر المستثمرين الدوليين فيها. وتهدف الاستراتيجية العقارية الأوروبية التي تم إطلاقها عام 2016، إلى بناء محفظة من الأصول المدرة للدخل. وفي أعقاب الاستحواذ الجديد، يرتفع إجمالي قيمة المحفظة العقارية لإنفستكورب في أوروبا إلى أكثر من 100 مليون دولار أمريكي.

وسيواصل إنفستكورب دراسة عدة استراتيجيات استثمارية أوروبية أخرى، يستهدف من خلالها الأصول المدرة للدخل ضمن مختلف القطاعات والأسواق الأوروبية.

وفي هذه المناسبة، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب: "نحن سعداء بالتقدم الكبير الذي أحرزناه في بناء محفظتنا العقارية الأوروبية في الوقت الذي نمضي فيه قدماً خلال المرحلة التالية من مسيرة نمونا. ويمثل استحواذنا الجديد دليلاً إضافياً على الزخم الذي نواصل تحقيقه في مجال الاستثمارات العقارية التي تمثل ركيزة أساسية في استراتيجية نمونا".

وتابع قائلاً: "يعتمد إنفستكورب في استراتيجيته العقارية الأوروبية على شبكة علاقاته العالمية الواسعة وخبراته المحلية القوية في أسواق أوروبا، مما يمنحه ميزة تنافسية في تحديد وتنفيذ الصفقات العقارية في مختلف أنحاء أوروبا، وبالتالي تحقيق عائدات مجزية للمستثمرين على المدى الطويل".

من جانبه، قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: "يسعدنا الإعلان عن اكتمال بناء أول محفظة عقارية أوروبية بعد إضافة هذه الأصول السبعة في المملكة المتحدة. ونتطلع من خلال هذه المحفظة إلى الاستفادة من الطلب المتزايد على الأصول الصناعية واللوجستية في المملكة المتحدة، مدعوماً بالأسس القوية التي يتمتع بها القطاع".

وأضاف: "يعكس إعلاننا اليوم نجاح وكفاءة فريق عملنا المتخصص بأسواق أوروبا. كما يمنحنا هذا الإنجاز قاعدة قوية نرتكز عليها للاستفادة من الفرص المواتية خلال السنة القادمة".

ويشتمل ثالث استثمارات إنفستكورب العقارية في أوروبا على محفظة من سبعة عقارات صناعية في أماكن مختلفة من المملكة المتحدة، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 40 مليون جنيه إسترليني. وتشكل محفظة العقارات هذه جزءاً من برنامج إنفستكورب للاستثمار في الأصول العقارية الصناعية واللوجستية في المملكة المتحدة، والذي أنجز أول استحواذاته في يونيو من العام الجاري. ويتكون الاستثمار الجديد من أصول مستأجرة لجهة واحدة أو عدة جهات تعمل ضمن قطاعات الصناعات الخفيفة والخدمات اللوجستية.

وتبلغ المساحة الإجمالية للأصول التي تم الإعلان عنها اليوم حوالي 700 ألف قدم مربعة تشمل ثلاثة مستودعات توزيع كل واحد منها مؤجر لجهة واحدة وأربعة عقارات صناعية خفيفة مؤجرة لعدة جهات. وتقع هذه العقارات في هاي ويكومب، ليدز، ساوث إلمسال، ليفربول، وارينغتون، غلاسكو وإدنبره، وتتمتع بمعدل إشغال مرتفع ومؤجرة لـ 40 مستأجراً بمن فيهم العديد من الشركات المرموقة.

وتم تنفيذ الاستحواذ الأخير لإنفستكورب بالتعاون مع شركة "سيتي فيل" المتخصصة في إدارة الأصول ومقرها المملكة المتحدة.

أخبار مرتبطة