"إمكان" تواصل عملياتها الإنشائية في مشروع "ثنايا" السكني

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت "إمكان"، شركة التطوير العقاري التي اكتسبت شهرة عالمية في تطوير مشاريع عالمية تثري حياة السكان، عن تقدم أعمال البناء في مشروعها السكني المتكامل "ثنايا"، الواقع في منطقة المنتزه في العاصمة أبوظبي، والذي يمزج بين اللمسات والعناصر التقليدية والمعاصرة لابتكار أسلوب حياة عصرية وهادئة للمقيمين.

وفي وقت سابق من هذا العام، عينت "إمكان" شركة "شابورجي بالونجي الشرق الأوسط"، مقاولاً رئيسياً للمشروع، وشركة التصميم المعماري المحلية "Unii للاستشارات الهندسية" مستشاراً رئيسياً، ومؤسسة التصميم والاستشارات العالمية "أركاديس" استشارياً للتكلفة. وتسير أعمال الإنشاء في المشروع وفق الجدول الزمني المحدد حيث تم اكتمال 75% من أعمال إرساء الدعامات. ومن المقرر تسليم المبنى المخصص للإيجار بحلول الربع الأخير من عام 2019.

ويشتمل المشروع السكني على طابقين سفليين لركن السيارات، ومساحات مخصصة لمتاجر التجزئة والمطاعم، وصيدلية في الطابق الأرضي، إلى جانب عيادة طبية في طابق الميزانين، و84 شقة  تتراوح أحجامها بين استوديو وغرفتين وتتوزع الشقق على ستة طوابق. ويتميز مشروع "ثنايا" بتشكيلة من المرافق المخصصة على السطح، والتي تشمل مساراً للجري ومساحات أخرى مخصصة للترفيه والاستجمام.

واستلهمت واجهة مشروع "ثنايا" المتجددة تصميمها من مشربيات الشبابيك التقليدية، إلى جانب مزايا أخرى من اللمسات الجمالية الأخاذة، لتضمن للمقيمين مزيداً من الخصوصية والطابع الشخصي في منازلهم، عبر تصميم نظام التظليل المتطور.

وفي معرض تعليقه على المشروع، قال وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة "إمكان": "يأتي تصميم "ثنايا" بصورة تتناغم مع التقاليد التراثية المحلية، لضمان تجربة معيشية راقية للسكان. وتأتي العناصر المتنوعة التي تتكامل في تصميم المشروع كنتيجة مباشرة لأبحاث "إمكان" المعمقة حول البيئة الطبيعية المصغرة، والتخطيط الدقيق لإنشاء مجتمع متكامل، وبصورة تنسجم تماماً مع متطلبات الموقع الجغرافي وتوقعات السوق".

وأضاف الهندي: "تمتلك "إمكان" سجلاً حافلاً في تقدم أعمال البناء ضمن مشاريعها المتنوعة، مع التركيز على الجانب البحثي في صلب ما ننجزه، بغض النظر عن حجم المشروع. وتتميز مشروعاتنا كوجهات فريدة تركز على السكان وبناء المجتمع مما يتيح لنا تشكيل المشهد العقاري السكني والتجاري في إمارة أبوظبي بطرق مبتكرة ومذهلة".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "إمكان" تبذل جهوداً مستمرة نحو توسعة حضورها المحلي والعالمي من خلال تطوير مشاريع فريدة ومبتكرة تثري الثقافة المحلية، وتنسجم بسلاسة مع أنماط حياة المجتمعات التي تحتضنها.

إقرأ أيضا

Search form