إقبال واسع على "ذا إكستشينج" في مركز دبي المالي العالمي بمعدل إشغال 98% للمساحات المكتبية

الأحد 30 سبتمبر 2018
مبنى "ذا إكستشينج"
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، عن تحقيق نجاحٍ كبير على صعيد عمليات التأجير في مبنى "ذا إكستشينج"، حيث تم بالفعل تأجير 98% من المساحات المكتبية في المبنى، أي ما يقارب سعته القصوى، بعد بضعة أشهر فقط على إنجازه.

وسيحتضن مبنى "ذا إكستشينج"، الذي تم إنجازه في مارس 2018 كجزء من "قرية البوابة"، المقرّات الإقليمية لمجموعة واسعة من الشركات العالمية، بما في ذلك "ناسداك دبي" و"الشرق للخدمات الإخبارية". وتؤكد الوتيرة السريعة التي شهدتها عمليات تأجير المساحات المكتبية في المبنى، والبالغة 114 ألف قدم مربعة، على المكانة البارزة التي يتمتّع بها المركز، باعتباره المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وفي هذه المناسبة، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يوفّر مبنى ’ذا إكستشينج‘ مساحات ومرافق مكتبية من الطراز العالمي للشركات المستأجرة. وينسجم تحقيق معدل إشغال مرتفع في المبنى مع ما نشهده اليوم من زيادة في إقبال الشركات الدولية على نقل مقراتها إلى دبي أو توسيع حضورها في الإمارة بما يؤكد على الأهمية المتنامية التي تكتسبها دبي ومركز دبي المالي العالمي كوجهة مالية واستثمارية عالمية".

ومن ضمن الشركات التي نقلت مقرّاتها إلى مبنى "ذا إكستشينج" بورصة "ناسداك دبي"، وذلك كجزء من أعمالها التوسعية في مركز دبي المالي العالمي. ويحتضن المقرّ الجديد للبورصة منصة "ماركت سايت"، والتي تضمّ مساحة لإقامة فعاليات قرع جرس افتتاح السوق التي تعزز الظهور العالمي، حيث يمكن لمجموعة واسعة من المؤسسات والأفراد عرض تصريحاتهم وأخبارهم الهامة للعالم. كما توفر المنصة مساحة لممارسة ورش العمل وإقامة الندوات واجتماعات الطاولة المستديرة والندوات التعليمية عن الاقتصاد والمشهد التجاري.

من جانبه، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة "ناسداك دبي": "يوفر لنا مبنى ’ذا إكتشينج‘ مساحات مكتبية عالية الجودة ومرافق من الدرجة الممتازة بما يواكب جهودنا المستمرة لتوسيع محفظة منتجاتنا وتوفير أفضل خدمة ممكنة لقاعدة مستثمرينا العالمية المتنامية. وتقدّم منصة ’ماركت سايت‘ للمصدّرين والمشاركين في السوق وغيرهم من الأطراف المعنية من مجتمع الخدمات المالية منبراً بارزاً ينقلون خلاله للعالم أجمع آخر مستجدات أعمالهم وأبرز الفعاليات ذات الصلة بالسوق".

ومن بين العلامات التجارية الأخرى التي استأجرت مساحات في مبنى "ذا إكستشينج" شبكة الأخبار العالمية الرائدة "سي إن بي سي" والمتخصصة في مجال المال والأعمال؛ إذ تقوم الشبكة خلال الوقت الراهن بتوسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط من خلال إطلاق قاعدة جديدة ضمن منصة "ماركت سايت". وسيعمل استوديو "سي إن بي سي" المزمع افتتاحه خلال شهر أكتوبر القادم على نقل أحدث تطورات الأسواق إلى جميع أنحاء العالم انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي.

وعلاوةً على ذلك، سيحتضن مبنى "ذا إكستشينج" مقرّ شركة "الشرق للخدمات الإخبارية"، والتي ستضمّ تحت مظلتها شبكة "بلومبرغ الشرق" التلفزيونية والإذاعية.

ويُعتبر "ذا إكستشينج" جزءاً من التزام المركز المتواصل بتطوير بنيته التحتية لتلبية متطلبات مجتمعه المتنامي وتعزيز مكانته البارزة باعتباره بيئة الأعمال الأفضل والأكثر جاذبية في دبي. ويبلغ إجمالي المساحة القابلة للتأجير في المبنى، المؤلف من طابق أرضي وثمانية طوابق علوية، 147 ألف قدم مربعة، منها 114 ألف قدم مربعة مخصصة للمساحات المكتبية، و33 ألف قدم مربعة مخصصة لشركات تجارة التجزئة. كما يضم المبنى "ساحة ذا إكستشینج"، وهي عبارة عن ساحة خضراء ستكون بمثابة امتداد لمستوى البودیوم الحالي في قرية البوابة؛ و3 مطاعم مرخصة من الطراز العالمي.

أخبار مرتبطة