إطلاق مشروع لبناء أكبر فندق كراون بلازا الأكبر في العالم في مكة المكرمة

الأربعاء 23 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

وقّعت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، أحد شركات الفنادق الرائدة عالمياً، اتفاقية مع شركة البوقري القابضة لتطوير فندق كراون بلازا مكة بيبان. ومن المقرر افتتاح الفندق الجديد في شهر ديسمبر 2019، والذي يضم 1200 غرفة ليكون أكبر فندق كراون بلازا في العالم، وأحد أبرز فنادق مجموعة فنادق إنتركونتيننتال. 

يتمتع الفندق بموقع استراتيجي على مقربة من المسجد الحرام، وسينضم الفندق إلى فندقيّ إنتركونتيننتال وهوليداي إن الحاليين في مكة وسيوفر خدماته لفوج الزوار المتوقّعين كجزء من رؤية 2030. وتُعدّ مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أكبر مجموعة فنادق عالمية في المملكة العربية السعودية، من حيث عدد فنادقها وغرفها، ويتماشى توقيع الاتفاقية الحديثة مع استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق تواجدها في المملكة.

يضمّ فندق كراون بلازا مكة بيبان مجموعة من المرافق منها مطعمين ومقهى ومركز للأعمال وثلاثة غرف اجتماعات (يبلغ إجمالي مساحتها 3323 متر مربع) لتلبية متطلبات اجتماعات العمل والمناسبات المختلفة.

ومن جانبه قال باسكال غافين، المدير العام، في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال: "توفّر المملكة العربية السعودية فرصاً كبيرة سواء من حيث السياحة الداخلية أو الخارجية، وتُعدّ منطقة أساسية لاستراتيجيتنا التوسُّعية في الشرق الأوسط. ولدينا تراث راسخ في المملكة ونفخر بالتعاون مع السيد لؤي البوقري، المدير التنفيذي لشركة البوقري القابضة لتشييد أكبر فندق كراون بلازا في العالم في المملكة. وتعتبر هذه الاتفاقية إنجاز كبير لنا في الشرق الأوسط ودليل على التزامنا بتقديم الأفضل للسوق في المنطقة. وتحظى علامة كراون بلازا بحبّ الكثير من المسافرين في جميع أنحاء العالم، وتشتهر بتقديم وسائل الراحة ذات المعايير العالمية والخدمة الممتازة، ونحن على ثقة بأن فندق كراون بلازا مكة بيبان سيكون خياراً مشهوراً بين المسافرين المتجهين لزيارة هذه المدينة المقدّسة".

ومن جانبه أضاف لؤي البوقري، المدير التنفيذي لشركة البوقري القابضة: ""نحن فخورون بالشراكة مع شركة عالمية قوية مثل مجموعة فنادق إنتركونتيننتال للعمل على هذا الإنجاز المهم، لأنها علامة تجارية موثوقة تمتلك معرفة عميقة بالمملكة. وسيوفر فندق كراون بلازا مكة بيبان مجموعة شاملة من وسائل الراحة للحجاج والمسافرين الآخرين ممن يبحثون عن تجربة إقامة بمعايير عالمية، ونتطلع إلى الترحيب بالزوّار في أكبر فندق كراون بلازا في العالم في عام 2019".

تعود أصول عائلة البوقري إلى مكة وتعمل فيها منذ ما يزيد عن 200 عام. وتوفّر شركة بوقري القابضة ومقرها جدة، خدمات تطوير وإدارة وصيانة العقارات بما في ذلك المجمعات السكنية والتجارية والطبية والتسويقية، وتشتري وتتملّك الأراضي لتطوير وإنشاء المباني والمراكز. وفي حين أن أعمال المجموعة تتركز في الغالب في مجال العقارات، إلا أنها تركّز مؤخراً في مجال الفنادق في أسواق مكة والمدينة المنورة.

تدير مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حالياً 23 فندق كروان بلازا في كافة أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى ستة فنادق إضافية من المقرر افتتاحها خلال الثلاث إلى خمس سنوات المقبلة**.

**الأرقام ابتداءً من 30 سبتمبر 2018.

إقرأ أيضا

Search form