إطلاق اسم "مركز دبي للسلع المتعددة" على محطة مترو "أبراج بحيرات جميرا" تماشياً مع استراتيجية ربط مجتمع المركز

الإثنين 13 أغسطس 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم أنه تم تغيير اسم محطة مترو "أبراج بحيرات جميرا" إلى محطة مترو "مركز دبي للسلع المتعددة". وتعكس هذه الخطوة الجهود المستمرة التي يبذلها المركز لتطوير وتعزيز وربط منطقة أبراج بحيرات جميرا التي تحتضن اليوم مجتمعاً متنامياً يبلغ تعداد سكانه وزواره والعاملين فيه أكثر من 100 ألف نسمة.

وتعد منطقة أبراج بحيرات جميرا مجتمعاً حيوياً متعدد الاستخدامات يتضمن 68 برجاً سكنياً وتجارياً. وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد أعلن في العام 2017 عن تطوير منطقة راقية جديدة تحت اسم "أبتاون دبي" والتي ستوفر عند اكتمالها مساحات من الطراز العالمي للتسوق والعيش والعمل، بما في ذلك فنادق ومطاعم ومرافق استجمام، بالإضافة إلى برجين شاهقي الارتفاع من تصميم شركة "أدريان سميث آند جوردن جيل" الرائدة في عالم الهندسة المعمارية.

كما كشف مركز دبي للسلع المتعددة بأن تم التخطيط لإنشاء ممر مكيف للمشاة يوفر إمكانية الوصول مباشرةً إلي كل من "أبتاون دبي" وبرج الماس من خلال محطة مترو "مركز دبي للسلع المتعددة" دون الحاجة إلى الخروج إلى الخارج.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "باعتباره المطور الرئيسي لمشروع أبراج بحيرات جميرا، يتطلع مركز دبي للسلع المتعددة للعب دور بارز في تطوير مجتمعه المتنامي وإرساء الأسس لمنطقة متكاملة وحيوية للعيش والعمل. وتمثل محطة المترو جزءاً محورياً من خططنا المتعلقة بتسهيل التنقل من وإلى المنطقة حيث تساهم في ربط ودمج مجتمعنا مع عموم مدينة دبي بسهولة. ولا نغفل الإشارة هنا إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت تغيرات ملحوظة على مستوى منظومة التنقل الحضري، وفي إطار برنامجنا الخاص بالمنطقة الذكية، فإننا نتطلع إلى تطبيق حلول مبتكرة من شأنها تحسين الجوانب المتعلقة بالتنقل من وإلى المنطقة الحرة الرائدة في العالم ضمن مجتمع مركز دبي للسلع المتعددة".

ووفقاً لإحصاءات هيئة الطرق والمواصلات، فإن وسائل النقل العام في دبي، بما في ذلك المترو والحافلات والترام والتكسي المائي، نقلت 277.91 مليون راكب خلال النصف الأول من العام 2018. وساهم خطا المترو الأحمر والأخضر في نقل ركاب أكثر بمقدار 2.734 مليون راكب خلال الفترة المذكورة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وتعتبر محطة مترو "مركز دبي للسلع المتعددة"، المعاد تسميتها حديثاً، واحدة من أكثر محطات المترو ازدحاماً في دبي حيث نقلت 5.524 مليون راكب خلال العام 2017.

أخبار مرتبطة