إتمام 35 % من الأعمال الإنشائية لمشروع "أفينيو البوابة" في مركز دبي المالي العالمي والافتتاح في النصف الأول 2018

الأربعاء 16 أغسطس 2017
دبي - مينا هيرالد:

تجري أعمال التطوير والإنشاء في مشروع "أفینیو البوابة في مركز دبي المالي العالمي"، وجهة التسوّق والترفيه الجديدة في قلب منطقة مركز دبي المالي العالمي، على قدمٍ وساق ووفق الجدول الزمني المحدّد استعداداً لموعد الافتتاح المرتقب في النصف الأول من العام 2018، حيث تم حتى الآن إنجاز 85% من الهياكل الإنشائية و75% من الأعمال الخرسانية ضمن هذا المشروع الذي يمتدّ على أكثر من 660 ألف قدم مربعة.

وتشمل أحدث الإنجازات الإنشائية في المشروع، إتمام 35% من الأعمال الإنشائية، والبدء بالأعمال الميكانيكية والكهربائية وتمديدات الصرف الصحي في الموقع. واستغرق المشروع حتى الآن نحو 3.5 مليون ساعة عمل.

ومن المتوقع البدء في الأعمال المتعلّقة بشبكة الطرق ومواقف السيارات والمساحات العامة في منطقة مركز دبي المالي العالمي في وقت لاحق من الشهر الجاري، ليتم وصل مشروع "أفینیو البوابة في مركز دبي المالي العالمي" بالمخطط الرئيسي للمركز. وقد تم تكليف مجموعة (HLG) بتولي هذه الأعمال، والتي تبلغ قيمتها 49.5 مليون درهم، لتتجاوز بذلك القيمة الإجمالية لمشروع "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي" المليار درهم. ومن المتوقع أن تبدأ أعمال هذه المرحلة في شهر أغسطس الجاري على أن يتم الانتهاء منها بحلول شهر مايو 2018.

وفي هذه المناسبة، قال نبيل الكندي، الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري في مركز دبي المالي العالمي: "تواصل الأعمال الإنشائية في مشروع "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي" تحقيق زخم متزايد نحو موعد الافتتاح المرتقب في عام 2018. وقد بدأت بالفعل ملامح المشروع تأخذ شكلها الحقيقي على أرض الواقع بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق الإنشاءات، لنصبح اليوم على بُعد أشهر قليلة من رؤية هذا المشروع المتميّز نابضاً بالحياة، ليشكل بذلك إنجازاً نوعياً على صعيد تحقيق رؤية وأهداف استراتيجية مركز دبي المالي العالمي لعام 2024".

وأضاف: "يتّسم مشروع ’أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي’ بأهمية خاصة لكونه يجسد المكانة المتميزة التي يتمتع بها مركز دبي المالي العالمي كوجهة عالمية متعددة الاستخدامات واستثنائية بكافة المقاييس. فالبنية التحتية المتطورة ومرافق الترفيه المتوفرة في المركز إلى جانب طبيعة النسيج الاجتماعي والثقافي العالمي الذي تتميّز به دبي، تمنح هذه المشروع بُعداً فريداً يجعل منه الوجهة الطبيعية لمجتمع مركز دبي المالي العالمي الذي يضمّ أكثر من 21 ألف نسمة، فضلاً عن زوار دبي الآخرين والأعداد المتزايدة من السياح بشكل عام".

وعند افتتاحه، سيشكل مشروع "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي"، الذي يمتدّ على مساحة إجمالية قدرها 660 ألف قدم مربعة بطول 880 متراً في قلب مركز دبي المالي العالمي، حلقة وصل تربط بين جميع المباني الموجودة في المركز عبر مستوى البوديوم في كل منها، بداية من مبنى البوابة وصولاً إلى أبراج سنترال بارك. وسيسهم هذا المشروع، والذي تتجاوز تكلفته المليار درهم، في إضافة بُعد آخر إلى المركز ليجعل منه وجهة عصرية متكاملة تلبي مختلف متطلبات أنماط الحياة العصرية على مدار الساعة، حيث سيحتضن أكثر من 200 مطعم ومتجر تجزئة وخيارات ترفيه حصرية، إضافة إلى مسجد جديد يمتاز بتصميم عصري فريد.

وتمضي الأعمال الإنشائية المتبقية وفق الجدول الزمني المحدد، حيث من المتوقع أن يبدأ تسليم وحدات التجزئة للمستأجرين ليباشروا أعمال الديكور والتجهيزات الداخلية في وقت لاحق من العام الجاري. ويُذكر أنه تمّ تكليف مجموعة (HLG)، شركة المقاولات الرائدة في المنطقة، بتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي".

أخبار مرتبطة