أراضي دبي تنظم معرض دبي للعقارات في لندن

الإثنين 12 نوفمبر 2018
ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي
دبي - مينا هيرالد:

تفخر دائرة الأراضي والأملاك بتنظيم معرض دبي للعقارات في لندن بنسخته الثالثة خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر 2018 ، وسيضم المعرض الذي ستتواصل فعالياته لمدة ثلاثة أيام، عددًا من الشركات العقارية الرائدة مثل نخيل و "فالكون سيتي أوف وندرز"، و "شوبا العقارية"، إلى جانب العديد من شركات التطوير العقاري الأخرى، ووكالات الوساطة العقارية والبنوك ومكاتب الاستشارات القانونية.

وقالت سعادة ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي: "تعد دبي واحدة من أكثر المدن جاذبية للمستثمرين الأجانب، وتسعى أراضي دبي باستمرار لاستكشاف السبل التي تساعد على تعزيز النمو المستدام للقطاع العقاري. وتحظى إمارة دبي باهتمام الكثيرين من مواطني المملكة المتحدة، حيث يقيم عدد كبير منهم فيها، ويسعدنا تقديم خدماتنا لهم. ويسرنا استضافة معرض دبي للعقارات في لندن مرة أخرى، ونتطلع إلى تنظيم المزيد من الفعاليات الترويجية من هذا النوع في العاصمة البريطانية".

ووفق الأرقام الصادرة من إدارة البحوث والدراسات العقارية في الدائرة، يحتل المستثمرون البريطانيون المرتبة الثانية على قائمة أعلى الجنسيات الأجنبية استثمارًا في سوق دبي العقاري، وحسب سجلات الدائرة منذ بداية دخول البريطانين للسوق العقاري فقد  استثمر 29,125 مستمراً بريطاني بقيمة تزيد عن 88 مليار من خلال 47,877 صفقة عقارية. وبفضل موقعها الاستراتيجي، وعائدات الاستثمار والتأجير المرتفعة، واللوائح والتشريعات التي تضمن حماية حقوق كافة الأطراف، حيث تمثل دبي الوجهة الأفضل والأنسب للمستثمرين.

وأكدت راشد على نجاح المعرض على مدار دوراته السابقة بفضل الدعم الذي يحظى به هذا الحدث المهم من  الشركاء والرعاة البلاتينيين "نخيل العقارية" و "فالكون سيتي أوف وندرز" و "شوبا العقارية"، إضافة إلى الشراكات مع كل من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، غرفة دبي، دبي للسياحة، شرطة دبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية (شركاء الجهات الحكومية)، وطيران الإمارات (شريك الطيران الرسمي)، و "جونز جاك لاسال" (الشريك الاستراتيجي للعقارات)، و "ميداليون أسوشييتس" (أمناء الترويج الدوليين)، و "نايت فرانك" (شريك المعرفة)، و "إنترناشيونال بروبرتي آند ترافيل" (الشريك الإعلامي) وبنك الإمارات الإسلامي (الشريك المصرفي)، وبدعم من جائزة العقارات الدولية - دبي.

وقال السيد عقيل كاظم، الرئيس التنفيذي لشركة نخيل: "بعد مشاركتنا لأول مرة في معرض دبي للعقارات بلندن في العام 2016، نفخر بارتباطنا مع هذا الحدث على قائمة الرعاة البلاتينيين، من خلال عرض مجموعة رائعة من المشاريع والفرص الاستثمارية، مع تقديم الكثير منها بخطط دفع جذابة، وتشمل تشكيلة متنوعة من الشقق الفاخرة في نخلة جميرا التي تحظى بشهرة عالمية واسعة، فضلاً عن وحدات سكنية في أبراج متميزة في "دراجون سيتي"، وفلل مزودة بمسابح خاصة في مجمّع "جميرا بارك" بخصائصه الراقية".

وقال سعادة سالم الموسى، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "فالكون سيتي أوف وندرز": "بدءًا من البنى التحتية المثالية وحتى أجواء الضيافة العربية الأصيلة، تمثل دبي الوجهة المفضلة بين السياح ورجال الأعمال والمستثمرين. يضاف إلى ذلك اقتصادها المزدهر، والدور المحوري التي تلعبه السياحة في ترسيخ مكانة الإمارة على خريطة العالم. لقد نجحت دبي في استقطاب استثمارات من جميع أنحاء العالم عبر مجموعة واسعة من القطاعات، مثل التكنولوجيا والتعليم والطب والعقارات، وتصنف بين أفضل الأماكن للعيش في الشرق الأوسط، لما توفره لجميع قاطنيها من حياة ممتازة وأنماط معيشية مفضلة".

وقال بي إن سي مينون، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة "شوبا العقارية": "تعد دبي واحدة من الوجهات المفضلة للمملكة المتحدة، ليس فقط لقضاء العطلات والتسوق، وإنما للاستمتاع بنمط الحياة العصري والطموح الذي توفره لزوارها والمقيمين على أرضها. وبرزت دبي خلال السنوات الماضية كمركز تجاري قوي، بفضل تقديم الكثير من الحوافز الاستثمارية، وتطبيق سياسات الإعفاء من الضرائب. وبعد أن تجاوز عدد المقيمين المغتربين في دبي مليوني شخص، فإنه بذلك يسهم في تقوية مناخ العمل. وتلعب هذه العوامل دورًا مهمًا في احتذاب المزيد من المستثمرين البريطانيين إلى دبي للاستثمار في عقاراتها. ومع وصول الاستثمارات العقارية الأجنبية إلى 162 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2018، فإن هذا يدل بما لا يدع مجالاً للشك أن سوق العقارات في هذه المدينة لا يزال ضمن أفضل الوجهات الاستثمارية العالمية لمختلف الجنسيات".

وقال هيمانشو جوبتا، مدير عام سومانسا للمعارض، الشركة المنظمة لمعرض دبي للعقارات: "بفضل زيادة الاستثمارات من المشترين البريطانيين، أصبحت دبي تعد وجهة جذابة للمستثمرين ومشتري المنازل والمصطافين ورجال الأعمال. ويحظى هذا المعرض باهتمام كبير من المشترين المحتملين والمستثمرين، وسيكون بمثابة منصة لتشجيع الاستثمار، وإطلاع الناس على الجوانب القانونية والآليات المتضمنة في عملية الاستثمار".

وستتاح الفرصة لزوار المعرض حضور ندوات مجانية يشارك بها خبراء مؤهلون على قدر عالٍ من الخبرة في مجال العقارات والقانون وغيرها من الموضوعات، حيث سيتعرفون على الاستثمارات العقارية والسمات الجذابة التي تجعل من دبي الخيار الأمثل لهم، إضافة إلى آليات التمويل والمعلومات القانونية التي يجب أخذها في الاعتبار عند الاستثمار في دبي، فضلاً عن الكثير من الموضوعات الأخرى. وسيتم أيضًا عرض الخطط السداد الحصرية والقروض المالية.

ويسعى معرض دبي للعقارات لإثبات جدارته كمنصة مثالية للمستثمرين الراغبين في الاطلاع على المشاريع العقارية الرائعة في دبي، ومساعدتهم على اتخاذ قرارات الشراء.

إقرأ أيضا