أراضي دبي تنظم اجتماعًا للمطورين العقاريين تمهيدًا للمشاركة في معرض "ميبيم فرنسا"

الأربعاء 26 سبتمبر 2018
مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري خلال الجلسة الحوارية
دبي - مينا هيرالد:

نظمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اليوم اجتماعًا للمطورين العقاريين بالتعاون مع "ريد ميدم ساس"، للمشاركة في النسخة ال 30 من معرض "ميبيم فرنسا" المقرر إقامته خلال الفترة من 12 إلى 15 مارس 2019. وركز الاجتماع الذي حمل شعار "دبي في ميبيم" على تشجيع المطورين للانضمام إلى وفد دبي إلى هذا المعرض العالمي المهم تحت مظلة أراضي دبي، لتمثيل الإمارة وتقديم صورة مشرقة عن قطاعها العقاري.

بدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية ألقاها سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تلتها كلمة لسعادة ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام، ورئيسة مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي. وخاطب عقيل كاظم، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "نخيل" المشاركين الذين استمعوا أيضًا إلى كلمة من فيليبو ريان، مدير قسم العقارات في شركة "ريد ميديم". وسجل الاجتماع حضورًا لافتًا لمشاركة ما يزيد على 200 مطور عقاري، وكان من أبرزهم نخيل، ماج للتطوير العقاري، فالكون سيتي أوف وندورز، دبي الجنوب وإكسبو 2020.

وجاء في كلمة سعادة سلطان بطي بن مجرن أن المشاركة في معرض "ميبم" تسهم في تعزيز مكانة دبي التي أصبحت "أرض الفرص والعقول المفكرة"، لأنها توفر الثقة والطمأنينة إزاء بيئتها الذكية والآمنة والمستدامة. وأشار بن مجرن في كلمته إلى أن المعرض يضمن الفرص الأمثل للمستثمرين الباحثين عن خيارات منافسة، الأمر الذي يجذب إليه المطورين من كافة أنحاء العالم.

وأضاف بن مجرن: "سنقوم خلال مشاركتنا في نسخة هذا العام من معرض "ميبم" بإبراز سمات الاستدامة المختلفة التي يتمتع بها سوق دبي العقاري، والجهود التي تبذلها أراضي دبي لترجمة استراتيجية قيادتها الحكيمة للقيادة، من خلال عناصر الرؤية التي نتبناها القائمة على الثقة والسعادة والابتكار.

وقالت سعادة ماجدة علي راشد إلى أن اللقاء يمثل احتفالاً بنجاح علاقة الشراكة المهمة التي جاءت بعد اجتماعات مكثفة عقدت بين أراضي دبي ومنظمي معرض ميبيم في مدينة "كان" الفرنسية، وأسفرت عن توقيع اتفاقية تعاون بين الدائرة و "ميبيم"، لاستقطاب شركات التطوير العقاري في دبي، وتعزيز فرص مشاركتها في المعارض العقارية.

وأضافت: "سيستفيد جميع العارضين والمشاركين من المناخ العقاري المتاح في المعرض تحت مظلة الدائرة التي تنطلق أهدافها الاستراتيجية من الارتقاء بالقطاع العقاري، ليكون الرائد في الابتكار والثقة والسعادة. لقد أصبحت دبي محورًا استثماريًا عالميًا يحظى بالاعتراف من قبل كافة الأطراف، وستشهد السنوات القليلة المقبلة قفزات نوعية في هذا القطاع لتزيده جاذبية وتميزًا."

وعلى هامش الجلسة الحوارية، علق سعادة مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري على اللقاء بقوله: "نالت دبي إجماعًا عالميًا على تحولها إلى مركز استثماري عالمي، حيث تحظى بدعم نخبة من المطورين الملتزمين الذين يرفدون القطاع العقاري بالحلول والخيارات الشاملة لتلبية تطلعات كافة الشرائح الاستثمارية. ويظل الأفق الاستثماري واعدًا في دبي؛ فإلى جانب العائد المضمون والارتفاع المتواصل في أسعار العقارات، تقدم دبي نموذجًا فريدًا على الأمن والاستقرار والبيئة التنظيمية القوية التي تضمن الحقوق لجميع الأطراف".

وأضاف بن غليطة يلعب المطورون العقاريون اليوم دوراً رئيسياً في جذب الاستثمارات الخارجية لإمارة دبي، بفضل الفرص التي يوفرونها للمستثمرين، والمدعومة بالخدمات الذكية التي تقدمها أراضي دبي، خاصة إذا أخذنا بالحسبان أن 47% من المستثمرين من غير المقيمين في الدولة".

من جهته، ثمّن فيليبو ريان، مدير قسم العقارات في شركة "ريد ميديم" حرص أراضي دبي على تطوير علاقة الشراكة القائمة بين الطرفين وفق مذكرة التفاهم. وأضاف في هذا الشأن: "نجحت الإدارة العليا لأراضي دبي في لعب دور جوهري لتشجيع المطورين في الإمارة على الاستفادة من الفرص التي يقدمها المعرض. لقد لمسنا مستوى عاليًا من الجدية والالتزام في هذا الاجتماع، وستتمكن الدائرة من تحقيق أهداف مشاركتها في هذا الحدث، لحشدها نخبة المطورين القادرين على تمثيل قطاع دبي العقاري، وإبرازه كلاعب منافس في الاقتصاد العالمي".

وإلى جانب تعزيز علاقاتها مع المطورين، تعمل أراضي دبي مع شركائها خلال المعرض على زيادة استقطاب المستثمرين، كما تستغل منصتها للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في دبي، والخدمات التي تقدمها من خلال مبادراتها وحلولها المتطورة، ومنها التطبيقات والخدمات الذكية التي تضمن للمتعاملين إنجاز معاملاتهم كافة بسهولة وشفافية وأمان، في أي وقت ومن أي مكان في العالم".

يشار إلى أن أراضي دبي توصلت إلى تفاهم مع شركة "ريد ميدم ساس" الفرنسية، بهدف الترويج العقاري وتعزيز الثقة في القطاع العقاري في إمارة دبي، وذلك من خلال علاقة التعاون القائمة بين الطرفين، حيث ستوظف الشركة خبرتها في هذا المجال من أجل الترويج لخدمات الدائرة وتسليط الضوء عليها أمام المستثمرين. وستتولى شركة "ريد ميدم ساس" مهمة الترويج لخدمات الدائرة وعقارات دبي في فرنسا من خلال معرض "ميبيم"، بالتزامن مع مشاركة الدائرة وشركائها من المطورين في هذا الحدث.

أخبار مرتبطة