أراضي دبي تفتتح معرض دبي العقاري – لندن

السبت 17 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

افتتح سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي معرض دبي العقاري – لندن. وشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من هذا الحدث العالمي حضور الدبلوماسية روضة العتيبة، القائم بالاعمال لدى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن وسعادة ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي، وعلي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية ، وسالم الموسى، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «فالكون سيتي أوف وندورز»، إضافة إلى عدد من كبار الرؤساء التنفيذيين وكبار المديرين في الشركات العقارية المشاركة في هذا المعرض.

‎وخلال معرض دبي العقاري – لندن الذي تستمر فعالياته لثلاثة أيام، سيقوم عدد من الشركات العقارية الرائدة في إمارة دبي، بمن فيها نخيل و "فالكون سيتي أوف وندرز"، و "شوبا العقارية"، بعرض طيف من المشاريع العقارية الكبيرة التي يمكنها تلبية مختلف أنواع الطلب العقاري من المستثمرين في المملكة المتحدة.

‎وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "لقد جاء اختيارنا للعاصمة البريطانية لندن لتنظيم هذا الحدث المهم، بناءً على معطيات كثيرة، أبرزها العلاقات الوطيدة بين البلدين، وجاذبية عقارات دبي للمستثمرين البريطانيين، ونلاحظ استحواذ الجنسية البريطانية على مرتبة متقدمة ضمن قائمة أكثر الجنسيات إقبالاً على الاستثمار في دبي. ويسعدنا التواصل مع المستثمرين مباشرة في بريطانيا، لعرض ما يمكن أن توفره لهم مدينتنا من خيارات لا حصر لها".

‎ويعزى إقبال المستثمرين البريطانيين على سوق دبي للسمات الفريدة التي تتمتع بها الإمارة، حيث يرون فيها واحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية والسياحية في العالم.

‎وقالت سعادة ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي: "نعرب عن سعادتنا لمشاركة كبريات شركات التطوير العقاري، إلى جانب العديد من وكالات الوساطة العقارية والبنوك ومكاتب الاستشارات القانونية، لنقدم للمستثمرين مجموعة متكاملة من الخدمات الضرورية، والرد

 على استفساراتهم مباشرة في الموقع. إن العمل وفق هذا المنظور يؤكد على ثقتنا بالخصائص الفريدة التي تتمتع بها دبي عند مقارنتها مع أي وجهة استثمارية عقارية حول العالم. ونتوقع أن يواصل هذا الحدث مواصلة النجاح الذي تحقق في الدورتين السابقتين، بما يساعدنا على دعم القطاع والإسهام في النمو الاقتصادي المستدام الذي تشهده امارة دبي

‎وأضافت سعادة ماجدة: "خلال هذا الحدث سيتم تسليط الضوء على القطاع العقاري الحيوي، وما يوفره من خيارات متنوعة تناسب مختلف أطياف المشترين للأغراض الاستثمارية أو حتى الإقامة العائلية. ويسعى المعرض عاماً بعد عام إلى إثبات مكانته، حيث بات يعدّ منصة مثالية للمستثمرين الراغبين في الاطلاع على المشاريع العقارية الرائعة في دبي، ومساعدتهم على اتخاذ قرارات الشراء."

‎وقال سالم الموسى، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "فالكون سيتي أوف وندرز": "تتمتع دبي بالكثير من الميزات الفريدة، ومنها البنى التحتية المثالية وأجواء الضيافة العربية الأصيلة، الأمر الذي يجعل منها وجهة مفضلة للسياح ورجال الأعمال والمستثمرين. ولعبت السياحة دورًا بالغ الأهمية في اقتصادها المزدهر، لتتمكن الإمارة من ترسيخ مكانتها الدولية، كما اجتذبت استثمارات من جميع أنحاء العالم في مجموعة واسعة من القطاعات، مثل التكنولوجيا والتعليم والطب والعقارات، وباتت تصنف على قائمة أفضل الأماكن للعيش في الشرق الأوسط، لجودة الحياة الممتازة التي توفرها لقاطنيها".

‎وقال عقيل كاظم، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة نخيل: "بعد مشاركتنا في النسخة الأولى من معرض دبي العقاري بلندن في العام 2016، نفخر بالانضمام إلى قائمة الرعاة البلاتينيين، من خلال عرض مجموعة رائعة من المشاريع والفرص الاستثمارية، والتي نوفر من خلالها خطط الدفع الجذابة للغاية. وتشمل هذه العروض المتنوعة شققًا فاخرة في نخلة جميرا الوجهة المشهورة عالميًا، ووحدات فخمة في الأبراج الشاهقة في "دراغون سيتي"، وفللاً مزودة بمسابح خاصة في "مجمع جميرا بارك" الراقي.

‎وقال بي إن سي مينون، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شوبا: "تعد دبي إحدى أبرز الوجهات التي يفضلها مواطنو المملكة المتحدة، ليس فقط لقضاء العطلات والتسوق، وإنما لوجود أنماط معيشية طموحة فيها. وخلال السنوات الماضية، برزت دبي كأحد المركز التجارية القوية التي تقدم للمستثمرين العديد من الحوافز الاستثمارية مما يمثل قوة دعم هائلة لأنشطة الأعمال. وتعمل هذه العوامل على استقطاب المستثمرين من المملكة المتحدة إلى دبي للاستثمار في العقارات. وفي الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري

 2018، وصل حجم الاستثمارات العقارية إلى 162 مليار درهم، ما يعني أن سوق العقارات في دبي يعدّ الوجهة الاستثمارية المثلى لمختلف الجنسيات".

‎ويحقق هذا المعرض النجاح المتواصل بفضل الدعم الذي يحظى به من الشركاء والرعاة البلاتينيين، بما في ذلك: "نخيل العقارية" و "فالكون سيتي أوف وندرز" و "شوبا العقارية"، إضافة إلى الشراكات مع كل من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، غرفة دبي، دبي للسياحة، شرطة دبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية (شركاء الجهات الحكومية)، وطيران الإمارات (شريك الطيران الرسمي)، و "جونز جاك لاسال" (الشريك الاستراتيجي للعقارات)، و "ميداليون أسوشييتس" (أمناء الترويج الدوليين)، و "نايت فرانك" (شريك المعرفة)، و "إنترناشيونال بروبرتي آند ترافيل" (الشريك الإعلامي) وبنك الإمارات الإسلامي (الشريك المصرفي)، وبدعم من جائزة العقارات الدولية - دبي.

‎وستكون نسخة هذا العام غنية بالكثير من الفعاليات والأنشطة التي تعزز تجربة الزوار والعارضين على حد سواءـ حيث ستنظم الندوات المجانية التي يشارك بها خبراء مؤهلون على قدر عالٍ من الخبرة في مجال العقارات والقانون وغيرها من الموضوعات. وسيكون بمقدور الزوار التعرف على خيارات الاستثمارات العقارية التي تجعل من دبي في مقدمة خياراتهم. ونظرًا لمشاركة البنوك ووكالات التمويل والرهن العقاري، يمكن للراغبين استكشاف آليات التمويل، وستقدم إليهم المعلومات القانونية المهمة المتعلقة بالاستثمار في دبي، فضلاً عن الكثير من الموضوعات الأخرى. وسيتم أيضًا عرض الخطط السداد الحصرية والقروض المالية.

إقرأ أيضا