"أراضي دبي" تعيّن شركة "يو سي فوروارد للتسويق" أمين الترويج العقاري للتسويق" في السوق الصيني

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
سعادة ماجدة علي راشد والسيد ريتشارد هوانغ يوقعان اتفاقية الشراكة
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن تعيين شركة "يو سي فوروارد للتسويق" (أمين الترويج العقاري)، وشريكًا للترويج في السوق الصيني. وجاء الإعلان في 12 سبتمبر على هامش "سيتي سكيب جلوبال"، حيث أكد الطرفان هدفهما المشترك المتمثل في استقطاب استثمارات صينية يصل حجمها إلى مليار درهم لسوق العقارات في دبي. وفي إطار هذه الاتفاقية، ستعمل "يو سي فوروارد" من مكتب خاص لها في قاعة الفهيدي بالمقر الرئيسي لأراضي دبي، لتقديم خدمات استشارية مجانية باللغتين الصينية والإنجليزية للمستثمرين الصينيين.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "يسرنا التوصل إلى هذه العلاقة مع "يو سي فوروارد"، حيث ستعود بالنفع على جميع الأطراف. فمن جهة، تساعد الشراكة في استقطاب المزيد من الاستثمارات من المستثمرين الصينيين الذين يسجلون نشاطًا ملحوظًا في مختلف القطاعات الاقتصادية المحلية، ومن جهة أخرى تقوم الشركة بأدوار استشارية غاية في الأهمية، ومنها نشر المعرفة والتوعية بالمزايا الاستثمارية في سوق دبي العقاري، وما يرتبط بذلك من تشريعات وقوانين لحماية المستثمرين والحفاظ على حقوقهم".

واوضح بن مجرن: "حسب قاعدة بيانات أراضي دبي، تجاوزت قيمة استثمارات الصينين في سوق عقارات دبي 12 مليار درهم، وبلغ عدد المستثمرين الصينيين منذ دخولهم لسوق دبي العقاري في العام 1996 وحتى يومنا هذا 4475 مستثمرًا، سجلوا 8259 إجراءً من حيث عدد الاستثمارات الصينية في سوق عقارات دبي. ويحتل المستثمرون الصينيون المركز الثاني عشر بين جنسيات المسثتمرين في دبي، والبالغ عددها 217 جنسية".

من جهتها قالت سعادة ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام، رئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري: "تولي أراضي دبي اهتمامًا كبيرًا إزاء جميع المستثمرين وتعتبر الصين أحد الأسواق الواعدة لجذب الاستثمارات العقارية منها. لقد لمسنا ذلك من خلال الإقبال المباشر من جانب الصينيين المقيمين أو الزوار في الإمارات. وفضلاً عن ذلك، حقق معرض دبي العقاري الذي أقيم بمدينة شنغهاي الصينية في مارس الماضي نجاحًا منقطع النظير، بعد أن تمكن من استقطاب أعداد كبيرة من المهتمين. ومن المؤكد أن الشراكة الجديدة ستساعدنا في نشر التوعية بالفرص الاستثمارية التي يوفرها سوقنا العقاري للمستثمر الصيني".

وستعمل "يو سي فوروارد" بشكل وثيق مع أراضي دبي لحماية حقوق المستثمرين الصينيين في سوق دبي العقاري من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات. وستقوم الشركة برفع مستوى الوعي بالقواعد واللوائح الصادرة عن الدائرة بين المستثمرين الصينيين، إلى جانب تقديم خدمات استشارية للاستثمارات العقارية، والمعاملات والنزاعات الإيجارية، وتقديم دعم لدورات الوساطة العقارية والامتحانات المعتمدة باللغة الصينية، ومساعدة معهد دبي العقاري في تنظيم اللقاءات المفتوحة بالمجان للجمهور.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها أراضي دبي بتعيين شركة صينية للقيام بهذا الدور، الأمر الذي يعكس علاقة الإمارات القوية مع الصين. وستشهد الشراكة قيام كلا الطرفين للعمل معا لتعزيز صورة أراضي دبي من خلال القنوات الصينية، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من الصين، وتعزيز التعاون الإيجابي بين أراضي دبي والشركات  العقارية الصينية والعلامات التجارية والمؤسسات المالية.

أخبار مرتبطة