أراضي دبي تختتم النسخة الثانية من "مهرجان دبي العقاري" 2019 بنجاح

السبت 30 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

تجسيدًا لمساعيها الرامية للترويج للقطاع العقاري في الإمارة، وتوفير الفرص الاستثمارية المثالية أمام الراغبين في التملك الحر، تأكيدًا على مكانة دبي، بصفتها الوجهة الأمثل للعيش والعمل والاستثمار، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن تسجيل خاتمة ناجحة للنسخة الثانية من "مهرجان دبي العقاري" الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام، خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الجاري 2019 في مركز دبي التجاري العالمي وتوقيع أربع اتفاقيات مع جهات حكومية محلية ودولية.

وفي هذا الصدد أشاد سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي بالنتائج الهائلة التي تحققت هذا العام في النسخة الثانية من مهرجان دبي العقاري، والجهود التي بذلتها كافة الأطراف، وحول توقيع الاتفاقيات الأربع، أضاف بن مجرن: يأتي توقيع الاتفاقيات الأربع لتعكس رؤية التكامل بين مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية الرسمية في الإمارة في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل الخبرات مع مؤسسات دولية بفضل الخبرات الهائلة التي اكتسبتها أراضي دبي في مختلف عمليات وآليات التنظيم والتسجيل العقاري، الأمر الذي يعزز ريادتنا على المستوى العالمي، والترويج لإمارة دبي كوجهة للتميز والابتكار".

وقالت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي: تمكنت نسخة هذا العام من تحقيق النتائج المنشودة منها، بعد أن نجحت في استقطاب أعدادًا كبيرة من العارضين من دبي والإمارات والمنطقة، كما اجتذبت جمهورًا واسعًا من المهتمين والمشترين النهائيين للاستفادة من العروض التي قدمها المطورون لتملك العقارات والوحدات السكنية، مع طرح عروض حصرية في المهرجان، كانت على شكل صفقات مغرية بأسعار معقولة لمن يفضلون شراء المنازل بدلاً من استئجارها. ومن أهم ما اتسم به الحدث توفير فرص الاستثمار العقاري المباشرة من المطورين الذين مثلوا العديد من الدول، مع إمكانية التفاوض للاطلاع منهم على الميزات والتفاصيل، من ثم عقد الصفقات في الموقع".

وعلى ضوء نجاحاته المتراكمة، رسّخ هذا المهرجان المتخصص بعرض الوحدات العقارية للمطورين الدوليين والمحليين سواء كانت سكنية أو تجارية أو ذات استخدامات متعددة، موقعه الرائد حيث أتاح للزوار إجراء عقود مباشرة على أرضه. وإلى جانب الأسعار الحصرية المخفضة، والدفعات الأولية المعقولة، وأسعار الفائدة المنخفضة من الجهات التمويلية، والتأمين العقاري المجاني.

4 مذكرات تفاهم

وفي اليوم الأخير من المهرجان، وقعت أراضي دبي ومحاكم مركز دبي المالي العالمي اتفاقية تعاون. وقام بتوقيع الاتفاقية سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام الدائرة وسعادة القاضي عمر جمعة محمد الفجير المهيري، نائب رئيس المحاكم، بحضور القضاة سعادة علي المدحاني وناصر الناصر وأحمد الكمالي من المحاكم، وماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري في أراضي دبي.

 وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والترويج المتبادل لضمان سعادة العملاء وتعزيز الثقة في القطاع العقاري في دبي، من خلال توفير بيئة استثمارية فريدة ومتوازنة، بالإضافة إلى مواصلة العمل المشترك لتحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير وتحسين خدمة العملاء، والحفاظ على التواصل بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة في دبي.

وستركز الدائرة والمحاكم على تبادل المعارف والخبرات على جميع المستويات، ومشاركة الأفكار والدراسات والأبحاث المتعلقة بالكفاءة ومجالات العمل، والتنسيق المستمر والاستفادة من خبراتهم المكتسبة، وتنظيم الاجتماعات والندوات والمؤتمرات. وستعمل المحاكم على ضمان توافق خدماتها العامة، والإسهام في تعزيز الخدمات لمشتري العقارات.

ووقعت أراضي دبي اتفاقية مع تلفزيون دبي بشأن الترويج الإعلامي لسوق دبي العقاري، ووقعها سعادة سلطان بطي بن مجرن بصفته مدير عام أراضي دبي، وأحمد سعيد المنصوري بصفته المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون. وتهدف هذه الاتفاقية إلى الترويج للبيئة الاستثمارية وتسليط الضوء على أهم  القضايا ذات الصلة بالقطاع العقاري بهدف رفع مستوى نضج ووعي المستثمرين والمعنيين بالسوق العقاري، وتعريفهم بحقوقهم لترسيخ التعاملات الشفافة.

وبموجب الاتفاقية، يقوم تلفزيون دبي بإنتاج برنامج تلفزيوني خاص يعرض على شاشاته خلال العام 2019 مكون من 17 حلقة، تعرض بشكل اسبوعي، منها 4 حلقات تعرض خلال شهر رمضان المبارك من خلال مجالس رمضانية، و 13 حلقة تعرض خلال الربع الأخير من العام 2019، وتشتمل على المواضيع التي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

إلى جانب ذلك حضر التوقيع وفد من ولاية فلوريدا استقطبه أمين الترويج العقاري، ويمثل نخبة العقاريين ممن أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالحدث وانشطته، للاطلاع على ما يزخر به المهرجان من فرص استثمارية، كما زاروا المشاريع التي عرضها كبار المطوريين العقاريين.

وكانت هناك مذكرة تفاهم للتعاون المتبادل جمعت بين أراضي دبي وجمهورية موريشيوس، من أجل تبادل الخبرات الخاصة بالمدن الذكية والذكاء الاصطناعي والحوكمة الإلكترونية، إلى جانب الترويج المتبادل للعقارات في دبي وموريشيوس، وفقاً لأفضل المعايير الترويجية من أجل خدمة وإسعاد المتعاملين. ونصت المذكرة أيضًا على المشاركة في الندوات والمؤتمرات العقارية التي تنظم من إحدى الطرفين وفقاً للخطة الترويجية للدائرة، بما يسهم في تبادل المنفعة بين الطرفين وتوسيع نطاق الترويج، من أجل الوصول إلى أفضل النتائج، والاستفادة من خبرة الدائرة الطويلة في هذا المجال.

ووقعت أراضي دبي مذكرة التفاهم الرابعة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بالمملكة المغربية في المجال العقاري، والتي تهدف  إلى تطوير الأنشطة ذات الاهتمام المشترك في المجال العقاري وتشجيع الاستثمار العقاري، وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة، إضافة إلى تعزيز دور التنمية العمرانية المتكاملة والثقة في القطاع العقاري من خلال وضع خدمات ذكية لخلق بيئة عقارية عالمية مبتكرة ومستدامة، إلى جانب الترويج للسوق العقاري والمشاريع العقارية من خلال تنظيم المعارض والمشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية والإقليمية.

يشار إلى أن "مهرجان دبي العقاري" انطلق للمرة الأولى بتنظيم من دائرة الأراضي والأملاك بدبي، بالتعاون مع معرض العقارات الدولي، في أبريل من العام 2018، استضاف خلالهما مجموعة متكاملة من الأنشطة لتبادل المعرفة وإقامة العلاقات والمعاملات العقارية، بهدف إتاحة الفرص للمشترين والبائعين للتفاعل واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع العقاري.

أخبار مرتبطة