أراضي دبي تتطلع للترويج لعقارات الإمارة على المستوى الدولي

الأربعاء 13 سبتمبر 2017
التوقيع على مذكة التفاهم من قبل ماجد المري، مدير إدارة أول ترويج العقاري
دبي - مينا هيرالد:

تعتزم دائرة الأراضي والأملاك في دبي استكشاف وجهات جديدة للترويج لسوق العقارات في دبي، وذلك من خلال معرض دبي العقاري. وفي حفل تم تنظيمه خلال "سيتي سكيب العالمي 2017"، وبعد مشاركتها في معارض ناجحة في كل من هونغ كونغ ولندن ومومباي وشنغهاي، حيث حقق معرض مومباي مبيعات قدرها 1.2 مليار درهم و 800 مليون درهم في معرض شنغهاي، وقعت اراضي دبي مذكرة تفاهم مع "سومانسا"، الشركة المنظمة لمعرض دبي العقاري، بهدف تعزيز العلاقات بين الطرفين والترويج لعقارات دبي في جميع أنحاء العالم. وتم التوقيع على المذكرة من قبل ماجد المري، مدير إدارة أول ترويج العقاري في مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري الذراع الاستثماري لاراضي دبي، وسلطان السويدي، الشريك في سومانسا للمعارض.

وستقوم أراضي دبي ومعرض دبي العقاري بإطلاق الخطة الترويجية للاستثمارات العالمية للدخول إلى وجهات استثمارية مهمة حول العالم، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الجديدة حول العالم. وتشتمل هذه الخطة على تنظيم المعارض والمعارض المتنقلة والمؤتمرات واللقاءات السنوية التي تضم الأطراف ذات الصلة والتي يتم تنظيمها والإشراف عليها من قبل مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وأصبحت دبي واحدة من الوجهات المفضلة في العالم، خاصة مع تزايد عدد الأشخاص الذين يبدون اهتمامًا بالاستثمار فيها، إضافة إلى صورتها المشرقة المتمثلة في أبراجها الشاهقة، وطبيعتها العالمية، وبيئة الأعمال الخصبة وفرص الترفيه الرائعة.

وقال ماجد المري، مدير إدارة أول ترويج العقاري في مركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري الذراع الاستثماري لاراضي دبي : "يسرنا تعزيز شراكتنا الاستراتيجية مع سومانسا، في الوقت الذي استقطب فيه سوق دبي العقاري المزيد من الاستثمارات الخارجية من 217 جنسية على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية. وتتمثل أولويتنا في التواصل مع هؤلاء المستثمرين في بلدانهم، حتى نتمكن من إطلاعهم على كل ما تقدمه إمارتنا لهم. إن شراكتنا مع سومانسا قد أتاحت لنا بالفعل الوصول إلى الدول الاستثمارية المهمة، بما في ذلك الصين والهند والمملكة المتحدة، ونتطلع إلى استكشاف آفاق جديدة لمواصلة هذه الرحلة الناجحة".

وقال سلطان السويدي، الشريك في سومانسا للمعارض: "كانت تجربتنا مع المستثمرين الصينيين والهنود والبريطانيين مشجعة للغاية، ووصلنا إلى قناعة تامة حول ضرورة تنظيم معرض دبي العقاري في المزيد من الدول. وكان الحظ حليفنا في الحصول على دعم الدائرة لجميع مشاريعنا. وعلى ضوء ما نحظى به من شراكة أقوى وحصولنا على المزيد من المساعدة والتوجيه والدعم من الدائرة، يمكننا الوصول إلى وجهات أكثر. لقد سبق لنا استضافة العديد من المعارض في الصين والهند وبريطانيا، ونخطط الآن لاستكشاف روسيا خلال العام المقبل".

وأضاف السويدي: "تتميز دبي بالتنوع السكاني، وهي صفة لا تمتلكها سوى وجهات قليلة في العالم ، حيث تعد  موطنًا للشركات العقارية العالمية  التي تقدم مجموعة واسعة من العقارات ذات الجودة العالية التي تضمن جذب قاعدة متنوعة من المستثمرين وتعزيز ثقتهم".

وكانت أراضي دبي قد عملت مع سومانسا للمعارض بهدف تعزيز مكانة دبي على الخريطة العقارية العالمية وجذب المزيد من المستثمرين إليها من مختلف أنحاء العالم من خلال معرض العقارات دبي. وحافظة دبي على جاذبيتها القوية مع اقتراب موعد انطلاق "إكسبو 2020". وإذا أخذنا بالحسبان بيئتها الاقتصادية الحرة والمفتوحة، وإمكانية تحقيق عوائد استثنائية على الاستثمار، والأرباح الواعدة للشركات الصغيرة والكبيرة، والفخامة والراحة والجودة، والإجراءات الاستثمارية الشفافة، ليس من المستغرب أن يصبح شراء عقار في دبي بمثابة حلم يراود الكثيرين من مختلف الجنسيات.

إقرأ أيضا