«ماجد الفطيم» تشرع في بناء سيتي سنتر صحار في عُمان باستثمار قدره 45 مليون ريـال

الأحد 06 أغسطس 2017
صحار - مينا هيرالد:

أعلنت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن تعزيز حضورها في سلطنة عمان من خلال إنشاء سيتي سنتر صحار الذي سيفتتح  أبوابه للمتسوقين في أواخر عام 2018.

وفي هذا الصدد صرح السيد غيث شقير الرئيس التنفيذي لمراكز تسوق «ماجد الفطيم العقارية»: "نسعى لتعزيز مكانة الشركة الريادية في قطاع التجزئة الذي يشهد نموا متسارعاً في سلطنة عُمان، وعليه فإننا نلتزم بتوفير أفضل الخدمات المتكاملة التي تجمع ما بين التسوق وارتياد المطاعم والترفيه".

وأضاف السيد غيث شقير قائلاً: "بإطلاق سيتي سنتر في صحار، و هي علامة مراكز التسوق الشهيرة في أرجاء المنطقة، فإننا نحقق نقلة نوعية في قطاع التجزئة عبر توفير تجربة حياة عصرية متكاملة تحت سقف واحد تشمل أكثر من 130 متجراً متنوعاً وهايبرماركت كارفور ممتد على مساحة ٨،٤٠٠ متراً مربعاً و 9 شاشات وڤوكس سينما إلى جانب عدد من المطاعم و وجهات الترفيه. استثمار "ماجد الفطيم" في ولاية صحار التاريخية يؤكد مجدداً التزام الشركة برؤيتها المتمثلة في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم".

وتستثمر «ماجد الفطيم» 45 مليون ريـال عماني في تشييد «سيتي سنتر صحار» الواقع على طريق الباطنة السريع، وتبلغ مساحته الإجمالية القابلة للتأجير ٤٠،٠٠٠ متر مربع، وسيمثّل عند افتتاحه إضافة نوعية  لقطاع التجزئة المزدهر بسلطنة عُمان. وتطلّ صحار على خليج عُمان وتضم واحدة من أهمّ المدن الصناعية في السلطنة، وشهدت صحار نمواً اقتصادياً مطرداً في الأعوام الأخيرة، وبتشييد «سيتي سنتر صحار» تسهم «ماجد الفطيم» في تعزيز زخم الحركة الاقتصادية والتجارية في المدينة.

وقد منحت «ماجد الفطيم» عقد تشييد «سيتي سنتر صحار» إلى الشركة العُمانية «التركي للمشاريع» على أن تبدأ أعمال التشييد في نوفمبر 2017.

ويسعى «سيتي سنتر صحار» للحصول على الفئة الذهبية من شهادة «ليد» (شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي)، وهو الاعتماد المرموق في مجال التصاميم المراعية لكفاءة الطاقة خلال ثلاثة اشهر من افتتاحه. وسيتضمن ذلك تطبيق أفضل ممارسات المباني المستدامة مع العزل المعزّز، والإنارة بمصابيح "ليد" المقتصدة، والألواح الشمسية التي ستسهم في تلبية متطلبات الطاقة. وإلى جانب ذلك، ستُستخدم السوائل المكثفة الناجمة عن نُظم تكييف الهواء والتهوية في ريّ النباتات.

وإلى جانب «سيتي سنتر صحار»، تملك وتدير «ماجد الفطيم العقارية» اثنين من أشهر مراكز التسوق في عُمان هما «سيتي سنتر مسقط» الذي خضع لمشروع توسعة باستثمار قدره 27 مليون ريـال، و«سيتي سنتر القرم» الذي تم أيضاً تحديثه وتوسيعه مؤخراً. ومن المشاريع قيد التنفيذ «ماي سيتي سنتر صور» كأول مركز تسوق تشيّده «ماجد الفطيم» في سلطنة عُمان وفق المفهوم المبتكر لمراكز التسوق المجتمعية، و«مول عُمان» الذي تشيّده «ماجد الفطيم» باستثمار قدره 275 مليون ريـال وسيكون عند افتتاحه أكبر مركز تسوق على الإطلاق بسلطنة عُمان.

أخبار مرتبطة