منصور بن محمد بن راشد يفتتح النسخة الرابعة من معرض جلفود للتصنيع

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017
منصور بن محمد بن راشد يفتتح النسخة الرابعة من معرض جلفود للتصنيع
دبي - مينا هيرالد:

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم معرض ’جلفود للتصنيع‘ اليوم بنسخته الرابعة في مركز دبي التجاري العالمي، وهو أكبر المعارض المتخصصة في تصنيع ومعالجة الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط. ويمتد المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع ويستمر لثلاثة أيام، ويُتوقع أن يستقطب عشرات آلاف الخبراء في سلسلة التوريد الخاصة بقطاع الأغذية القادمين من أكثر من 60 دولة. وبعد الافتتاح، جال سموه على مختلف أقسام المعرض تم تزويده خلالها بلمحةٍ سريعة حول الحلول المبتكرة التي سترسم ملامح قطاع التصنيع حول العالم بهدف مواكبة التحوّلات الشاملة التي تشهدها السوق وتلبية حاجات وميول المستهلكين.

وبهذه المناسبة، قالت تريكسي لوميرماند، نائب الرئيس الأول لشؤون إدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي: "تشهد أذواق المستهلكين وميولهم تحولاً سريعاً خاصةً في ظل الطلب المتزايد على الراحة والاستدامة والقدرة على تحمل التكاليف. مما يجعل من ’جلفود للتصنيع 2017‘ منصةً مثالية لابتكار حلولٍ جديدة في قطاع تصنيع ومعالجة الأغذية".

ويتناول المعرض هذا العام قضايا التصنيع وعمليات المعالجة والتغليف وحلول سلسلة التوريد من خلال الكشف عن مجموعةٍ من المنتجات والمفاهيم الجديدة التي من شأنها تمكين قادة القطاع من مواكبة الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين.

وستشهد الفعالية مشاركة أكثر من 1,600 جهة عارضة تأتي من أكثر من 60 دولة و30 جناحاً وطنياً لتستعرض أحدث ابتكاراتها في المعرض الذي سيستضيف مجموعةً من الدول للمرة الأولى مثل بولندا ورابطة الدول المستقلة.

وأضافت لوميرماند: "يؤكد النمو المتواصل لمستوى المشاركة على أهمية المعرض بالنسبة لأبرز مزودي المعدات والمكونات والخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد كمنصةٍ مثالية يجدون من خلالها موطئ قدمٍ في السوق التشغيلية في المنطقة. كما يؤكد من جهةٍ أخرى على نجاح دبي في مواصلة دورها كوجهةٍمستقرة لمزاولة الأعمال التجارية مدعومةً بالرؤية الحكيمة للقيادة والحكومة الإماراتية الملتزمة بالاستثمار والتنويع الاقتصادي في إطار استراتيجيتها طويلة الأمد لتحقيق النمو في المستقبل".

ويتجلى الحضور اللافت لمعرض ’جلفود للتصنيع‘ من خلال المشاركة الإيطالية الأكبر من نوعها في تاريخه، حيث تم تخصيص 3800 متر مربع من مساحة المعرض للشركات الإيطالية من مختلف فئات سلسلة التوريد الخاصة بقطاع تصنيع الأغذية والمعدات. فضلاً عن مشاركة جميع الدول الصناعية الكبرى، بما في ذلك النمسا وفرنسا وألمانيا وكوريا وماليزيا وإسبانيا وسويسرا وتايوان وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. وبدورها، سجلت الصين أكبر مشاركةٍ لها في المعرض حتى اليوم في إطار سعيها لإحداث تغييرٍ جذري في الوضع الراهن للقطاع.

كما يستضيف المعرض 5 أقسامٍ مخصصة هي المكونات والمعالجة والتغليف وحلول سلسلة التوريد، بالإضافة إلى قسم التحكم والأتمتة الذي تتم استضافته للمرة الأولى لتسليط الضوء على الثورة التي أحدثتها تقنيات الأتمتة والروبوتات في قطاع الأغذية.

هذا وينظم المعرض على هامش فعاليته مؤتمراً حوارياً لرجال الأعمال يتضمن 3 كلماتٍ رئيسية و4 ندواتٍ بحضور لفيفٍ من قادة الفكر والمحللين البارزين في السوق لمناقشة القضايا الملحة ومنح الوفود لمحةً أعمق حول مستقبل القطاع. كما سينظم برنامج ’المشترون الكبار‘، أحد أكبر برامج المشترين في المنطقة، والذي يستضيف أكثر من ألفي مشترك مؤهل مسبقاً مع ميزانية محددة لإنفاقها بالتعاون مع العارضين.

ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر، ومن الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً يوم 2 نوفمبر 2017. الحضور مجاني وحصري للعاملين في قطاع الأغذية والمشروبات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.gulfoodmanufacturing.com

أخبار مرتبطة