"مبادلة" تقود انطلاقة جديدة للثورة الصناعية الرابعة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت اليوم "مبادلة للاستثمار"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستثمار الاستراتيجي والتي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها، عن تعاونها مع شركة "آي بي إم"، وذلك على هامش  فعاليات معرض دبي للطيران 2017. ويهدف التعاون إلى تطوير أنظمة ذكية لدعم منشآت التصنيع والتكنولوجيا التنبؤية وتحسين الخدمات في قطاع الطيران. 

وكانت الشركتان قد عقدتا مباحثات قُبيل انعقاد معرض دبي للطيران، لبحث شروط التعاون الذي سوف تستفيد منه كلٌّ من شركة "ستراتا للتصنيع"، التي تمتلك منشأة متقدمة في مدينة العين لصناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، وشركة "الخدمات والحلول التوربينية"، وهي شركة رائدة في تزويد خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحركات الطائرات، وتعود ملكية الشركتين إلى "مبادلة".

وبهذه المناسبة، قال بدر العلماء، رئيس وحدة صناعة الطيران في شركة "مبادلة للاستثمار": "إننا نركز على تحقيق مستقبل متقدم ومستدام لأبوظبي، ودولة الإمارات بشكل عام، مشيراً إلى أن الاستثمار في قطاعات متنوعة بالتعاون مع شركاء يمتلكون تقنيات متطورة هو أمر بالغ الأهمية للمرحلة المقبلة من النمو".

وأضاف "أن شراكتنا مع "آي بي إم" ستمكّننا من الوصول إلى مراحل متقدمة عبر تحسين عملياتنا واستخدام التقنيات الإحلالية في مختلف أعمالنا وشركاتنا التي تمتلك سجلاً حافلاً من النجاح في قطاع الطيران".

وقد نمت شركة "ستراتا" منذ بدء الإنتاج في عام 2010، لتصبح مزوداً من الفئة الأولى لمكونات الطائرات لكل من شركتي "إيرباص"، و"بوينج". وتحتل منشآت الشركة الحالية مساحة 31 ألف متر مربع، ويعمل فيها ما يزيد عن 700 موظف. وتخطط الشركة لتعزيز قدراتها من خلال تأسيس منظومة طيران ديناميكية من شأنها أن تحدث تغييراً كبيراً في طرق صناعة الطيران التقليدية، وذلك باستخدام عمليات اتخاذ القرار الإدراكية، وتحسين الجودة، ودمج قدرات تصنيع المواد المتقدمة.

بدورها، تقدم شركة "الخدمات والحلول التوربينية" خدماتها لمصنّعي المعدات الأصلية مثل الشركات: "جنرال إلكتريك"، و"رولز رويس"، و"سيمنز". وسوف تطبق الشركة قريباً التكنولوجيا التنبؤية للصيانة واسترجاع المعلومات وأعلى مستويات خدمة العملاء.

من جانبه، قال تكريم التهامي، مدير عام شركة "آي بي إم" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "في ظل استمرار نمو قطاع الطيران، يتعين على الشركات استكشاف التقنيات المبتكرة لتحقيق التتميز عن غيرها ولتحسن عملياتها، لافتاً إلى أن من شأن هذه التقنيات التي تشمل مثلاً التحليلات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، أن تحسّن عملية اتخاذ القرار أيضاً".

تساهم شركتنا التابعة، "كوغنيت لحلول التكنولوجيا"، وهي المزود الحصري لتكنولوجيا "آي بي إم واتسون" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في قيادة مسيرة الابتكار في المنطقة، مما سيُعزز قدرات الشركات والمؤسسات في عملية اتخاذ القرار بشكل علمي ومدروس في عالمنا الزاخر بالمعلومات والبيانات.

أخبار مرتبطة