مبادرة جديدة لإنشاء مجمع لصناعات مشتقات الألمنيوم في دبي

الأحد 15 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة  في دبي عن مبادرة مجمع صناعات مشتقات الألمنيوم والتي تستهدف استقطاب كبرى الشركات العالمية في مجال صناعات مشتقات الألمنيوم شبه المصنع / downstream / خصوصا تلك التي تتعامل مع المنتج النهائي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.
وقدمت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مبادرات منها ما يعنى بعقد اتفاقيات التخليص الجمركي المسبق ونظام المشغل المعتمد مع مجموعة من الشركاء التجاريين الرئيسيين لتخفيض الوقت اللازم لإجراءات التجارة الخارجية وتعزيز نموها وزيادة الكفاءة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تنشيط الشحن البحري والجوي وتعزيز حجم التجارة الخارجية وزيادتها بحوالي 27 مليار درهم والمحافظة على الميزة التنافسية للإمارة كمركز عالمي للتجارة. كما استعرضت أيضا مبادرة سلسلة التوريد العالمية بلوك تشين ومن المتوقع أن تبلغ إيرادات المشروع 500 مليون دولار في عام 2023.

ويأتي ذلك ضمن حزمة مبادرات حكومية لتحفيز نمو اقتصاد دبي في 2018 تمت مناقشتها اليوم بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ووجه سموه الجهات المعنية كافة بتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال وتخفيض تكلفتها وأن يتم تسخير كل الإمكانيات لتسهيل مزاولة الأنشطة الاستثمارية دون تعقيد أو عراقيل، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ومن جانبه استعرض مجلس المناطق الحرة مبادرة حول إنشاء قواعد تنظيمية للتجارة الإلكترونية تتضمن وضع الشروط والضوابط لإيجاد الطرق المثلى لاستقطاب الشركات العالمية وتشجيعها للعمل في دبي ومناطقها الحرة حيث تشكل التجارة الإلكترونية قطاعا مهما وحيويا في الاقتصاد العالمي.

أخبار مرتبطة