ليبرتي ستيل تبرم صفقة مع شركة آرسيلورميتال للاستحواذ على ثلاثة مصانع أوروبية أخرى.

السبت 03 نوفمبر 2018
سانجيف غوبتا، الرئيس التنفيذي لتحالف جي أف جي
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة ليبرتي ستيل، المملوكة لبريطانيا، وهي جزء من تحالف GFG العالمي في سانجيف غوبتا، عن استعدادها لتوسيع كبير آخر لسعة إنتاجها من الفولاذ في قارة أوروبا بعد اتفاقية مشروطة أعلنت يوم الجمعة لشراء طاحونتين فولاذيتين دائريتين بلجيكيتين باردتين وواحدة في لوكسمبورج من أرسيلور ميتال.

وقد أبرمت المجموعة اتفاقا مشروطا لشراء موقعي فليمل وتيلور اللذين يوظفان ما مجموعه 782 شخصا بالقرب من لييج ببلجيكا و 290 شخصا في دوديلانج بمقاطعة لوكسمبورغ. تمتلك الطواحين الثلاثة ، التي تخدم سوق الإنشاءات والصناعية والسيارات، قدرة تصنيع سنوية مشتركة تصل إلى 2.1 طن من الفولاذ المدرفل على البارد، و 2 طن من الفولاذ المجلفن، و 200 كيلو طن من الفولاذ المطلي بالقصدير.

ويأتي الإعلان عن كثب في وقت سابق من هذا الشهر (12 أكتوبر) أن ليبرتي ستيل  قد توصل إلى اتفاق مشروط مع أرسيلور ميتال للحصول على أعمال متكاملة رئيسية في غالاتي  في رومانيا وأوسترافا في جمهورية التشيك، إلى جانب مطاحن في سكوبيه في مقدونيا وبيومبينو في إيطاليا.

تخضع كلتا الاتفاقيتين لموافقة المفوضية الأوروبية وإجراءات محلية الأخرى بما في ذلك إتمام مشاورات المعلومات مع مجالس الأعمال المحلية والأوروبية.

تشترك في المواقع في أوروبا الشرقية وإيطاليا، المواقع في ليج ودودلانج، وهي أصول مربحة تزيد من تعزيز تواجد ليبرتي المتنامي في أوروبا القارية، التي تضم بالفعل مصنع ليبرتي ويلز فرنسا في شاتورو ، وبعد الانتهاء المتوقع من الاستحواذ من ريو تينتو، سوف تشمل أيضا على أكبر مصهر الألمنيوم في أوروبا في دونكيرك.

وفي معرض إشارته إلى المصانع في بلجيكا ولوكسمبورج، قال الرئيس التنفيذي لـتحالف جي أف جي، سانجيف جوبتا: "إنها أصول بارزة ذات جودة عالية مع قوى عاملة ماهرة وذات خبرة ونحن نتطلع للترحيب بها في طيف GFG العالمي. سيكون هدفنا هو تطوير علاقات عمل وثيقة مع الحكومات المعنية والنقابات المهنية وأصحاب المصلحة المحليين الآخرين في بلجيكا ولوكسمبورج من أجل تقوية وتحسين قيمة هذه الأصول التاريخية الهامة بالنسبة للاقتصادات الإقليمية والوطنية. "

وأضاف جاي هامبرو، الرئيس التنفيذي للاستثمار في GFG Alliance: "تعد هذه المحطات إضافة هامة ومنطقية لسلسلة التوريد الأوروبية المتوسعة والمتكاملة. من خلال دخول هذه الأسواق الرئيسية وتوسيع نطاق أعمالنا، فإننا نقوم بتضمين حضورنا الأوروبي ودعم موقعنا التنافسي دوليًا. يسعدنا أن نضيف هذه المصانع إلى أسطولنا وأن نوسع نموذج أعمالنا المبتكرة استنادًا إلى الاحتفاظ بالمهارات والتكامل الرأسي والإنتاج المستدام لهذه المواقع الممتازة ".

تشكل المواقع الثلاثة الجزء الثاني من إجمالي صفقة مبيعات الموقع التي وافقت عليها آرسيلورميتال Arcelor Mittal مع منظمي المنافسة في الاتحاد الأوروبي لتمهيد الطريق أمامها لشراء عملاق الصلب الإيطالي، Ilva، أكبر منتج في أوروبا لصلب الكربون المسطح. عملت ليبرتي عن كثب مع شركة أرسيلورميتال لإعداد صفقة تلبي متطلبات مفوضية الاتحاد الأوروبي وتخلق مستقبلاً آمناً لهذه الشركات ضمن تحالف GFG.

Search form