شركة مياه " بيرين " السعودية تكشف عن خطط لإنشاء مصنع جديد في منطقة العين للصناعات الغذائية

السبت 22 ديسمبر 2018
سعيد عيسى الخييلي، مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، أحد أكبر مطوّري المناطق الإقتصادية المتخصصة في دولة الإمارات، وشركة بيرين لصناعة المياه والمرطبات، عن وصولها لاتفاق جديد  لبناء مصنع ضخم بمساحة 36 ألف متر مربع في منطقة العين للصناعات الغذائية التي أعلنت عنها المؤسسة مؤخراً.

يذكر أن قطاع الإنتاج الغذائي في أبوظبي شهد نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك إلى إزدهار الأسواق المحلية وأسواق التصدير المتنامية. وحققت إمارة أبوظبي قدرة عالية على إنتاج السلع التنافسية ذات القيمة المضافة، كما ساعد توفر شبكات لوجستية قوية بالإمارة، وما تتميز به من موقع جغرافي إستراتيجي، في ظهورها كواحدة من أهم مراكز إنتاج وتصنيع الأغذية الإقليمية.

من جانبه، قال سعادة سعيد عيسى الخييلي، مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: "يعتبر الإعلان عن هذا المشروع الذي يجمع المؤسسة العليا بشركة بيرين لصناعة المياه والمرطبات تجسيداً لعمق العلاقة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة مع المملكة العربية السعودية. وإننا سعداء بالشراكة التي تجمعنا بشركة بيرين ونتطلع إلى تعاون مشترك طويل الأمد فيما بيننا".

وأضاف الخييلي: "نجحنا في المؤسسة العليا من تنويع محفظتنا ضمن المناطق الإقتصادية  لتشمل منطقة الصناعات الغذائية. وإننا نأمل بأن تكون شراكتنا مع شركة بيرين مثال يحتذى للعديد من الشركات الفاعلة في المملكة وباقي دول الخليج، حيث يمكن أن نوفر لهم الدعم اللازم لتوسعة أعمالهم والدخول لسوق دولة الإمارات. فقد استطاعت المؤسسة على مدار الأربعة عشر عاماً الماضية أن تسهم في شكل كبير في دعم توسع الأعمال لدى شركات المنطقة وممارسة أعمالهم في الإمارات على نحو سريع ومنظم. بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي يوفره فريق العمل لدينا لتصبح هذه الشركات عضوًا مؤسسًا في مجتمع أبوظبي."

وقال المهندس مهدي بن ناصر القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة بيرين : "نعلن عن استثمار 138 مليون درهم في منشأة لتعبئة المياه في مدينة العين الصناعية، بدعم كامل من حكومة أبوظبي والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

وسيبلغ حجم إنتاج المنشأة، عند بدء عملياتها التجارية في الربع الأول من عام 2020 حوالي 70 ألف عبوة / ساعة  [ سعة 200- 600 مل ] أو 27 ألف عبوة / ساعة [ سعة 1.5 لتر ] ، كما ستوفر المنشأة 424 فرصة عمل ضمن مجالات التصنيع والتسويق والتوزيع والمبيعات، وقد يرتفع هذا العدد إلى 807 موظف في غضون عامين مع إضافة خطوط إنتاج أخرى في عام 2021 عندما نبدأ التصدير إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف القحطاني: "ستكون بيرين قادرة على إنتاج المياه المعبأة وغيرها من المشروبات بطرق تعبئة مختلفة، مثل العبوات الزجاجية، والمشروبات الغازية، وصناعة العبوات والأغطية البلاستيكية".

واختتم قائلاً: "لقد أثبتت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة بأنها شريك مثالي في هذا المشروع. وكونها أكبر مشغل للمناطق الإقتصادية  المتخصصة في مدينتي أبوظبي والعين، فهي تدرك تماماً احتياجات العملاء وتعاونت معنا لتوفير بيئة عمل جذابة بالفعل. ونظراً إلى موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة، فإن المؤسسة العليا تعد وجهة شاملة ومتكاملة توفر الدعم المهني الكامل من اليوم الأول للتشغيل".

يذكر أن "المؤسسة العليا" قامت بتطوير منطقة مخصصة للصناعات الغذائية تمتد على مساحة ضخمة في مدينتي أبوظبي والعين. وتحتضن المنطقتان حالياً العديد من المنشآت في المرحلة التشغيلية تتنوع ما بين مصانع متوسطة وأخرى كبيرة. وتعمل هذه المصانع في إنتاج مياه الشرب المعبأة والمشروبات الغازية والتمور والأعلاف الحيوانية ومنتجات الدواجن والألبان وغيرها.

Search form