شركة ريسوت للأسمنت تعتزم إنشاء مصنع للأسمنت بدولة جورجيا

الأحد 15 أبريل 2018
عمان - مينا هيرالد:

قامت شركة ريسوت للأسمنت (ش م ع ع ) بإعتبارها أكبر منتج للأسمنت بعمان بتصديق وإعتماد دراسة مبدئية مفادها إنشاء مصنع للأسمنت تقدر طاقته الإنتاجية بمليون طنا فالعام بدولة جورجيا.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ريسوت للأسمنت ممثلة قي شركة بايونير، جورجيا، المحدودة لصناعة الأسمنت التابعة لها تمتلك مجحرا يبلغ احتياطيه من الحجر الجيري أكثر من 30 ميلون طنا متريا في العام على بعد 60 كيلو مترا من العاصمة تبليسي.

وقد أضاف الفاضل جوي جوش بأن هذا المجال الاستثماري الجديد يتوافق تماما مع الإستراتيجية الخماسية (5 سنوات) حيث تم التخطيط بناء على هذه الإستراتجيه لزيادة الإنتاجية بشركة ريسوت لتبلغ 20 مليون طنا بحلول عام 2022، ويتوقع الفاضل جوي أن يتم إتخاذ  القرار النهائي خلال شهر يونيو من العام الحالي، علاوة على ذلك فقد بدأت المفاوضات مع شركاء محتملين في الأسهم والتعاقد الخاص بالأنشاء وتوفير المواد والتصميم (تسليم مفتاح).

تتميز شركة ريسوت للأسمنت  بموقع استراتيجي بمدينه صلاله بعمان حيث تتمتع بقاعدة واسعه من العملاء عبر عمان، اليمن، الصومال, السودان، تونس، قطر، العراق، موريشص وأبعد من ذلك، وتتضمن شبكة الشركة خمس محطات للتعبئة والتخزين.

ولابد من القول بإن شركة ريسوت للأسمنت قد وسعت قواعد إنتاجها لتمتد إلى رأس الخيمة عبر إمتلاكها لشركة بايونير المحدودة لصناعة الأسمنت بنسبه 100% حيث يتمثل ذلك في مصنع طحن الأسمنت والكلنكر كامل التجهيز في العام 2011.

تميزت شركة ريسوت للأسمنت عن غيرها من الشركات المنتجة للأسمنت بالمنطقة بتنوع وجودة منتجاتها والتسويق المتمركز في خدمة عملائها وتوفير خدماتها اللوجيستية.

 

Search form