شركة إس كي إم تطلق أول خطوط منتجات التبريد المزودة بغازات التبريد سولستيس زيمن هانيويل في منطقة الشرق الأوسط

الأحد 05 نوفمبر 2017
نبيل أبو سيدو، مدير التسويق وتطوير الأعمال لدى شركة ’إس كي إم‘
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة ’هانيويل‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: HON) اليوم عن طرح ’إس.كي.إم لمعدات التكييف ذ.م.م‘ (SKM)، الشركة الرائدة في مجال تصنيع أجهزة ومعدات التكييف والتدفئة في الإمارات العربية المتحدة، أولى خطوط منتجات التبريد المزودة بمبردات ’سولستيس زي‘ (R-1234ze)  من ’هانيويل‘ في منطقة الشرق الأوسط. حيث سيتم عرض المنتج الجديد في معرض ’ذا بيج فايف‘ التجاري في الإمارات العربية المتحدة، والذي سيعقد في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

ووفقاً لتقرير صادر عن شركة الاستشارات ’برايس ووترهاوس كوبرز‘ في عام 2015، شهد معدل استهلاك الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً بمعدل سنوي قدره 4% على مدى السنوات الست الماضية، مع توقعات بارتفاعه إلى 5% حتى عام 2020. ونظراً لخطة خفض الدعم عن الطاقة، أصبحت مسألة كفاءة الطاقة تمثل إحدى الأولويات القصوى بالنسبة للمنطقة. ويمكن أن يؤدي اعتماد مبردات ’سولستيس زي‘ - الذي تستند إلى تكنولوجيا الهيدروفلورو- أوليفين الجديدة ذات التأثير المنخفض على الاحتباس الحراري العالمي (LGWP)- إلى خفض معدل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 5% بالمقارنة مع المبردات الحديثة التي تعتمد مركبات الهيدروفلوروكربون (HFC).

وفي تعليقه حول موضوع اعتماد التقنية الجديدة، قال نبيل أبو سيدو، مدير التسويق وتطوير الأعمال لدى شركة ’إس كي إم‘: "يساعدنا اعتماد غازات التبريد ’سولستيس زي‘ في خط منتجاتنا الجديد من أجهزة التكييف والتبريد على تحسين كفاءة الطاقة، كما ينسجم مع الأهداف البيئية للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. ويسرنا أن نكون أولى الشركات المصنعة لمنتجات تكييف الهواء والتدفئة والتهوية التي تقدم أجهزة تبريد مجهزة بحل ’سولسيتس زي‘ في منطقة الشرق الأوسط. ويساعد اعتماد هذه التكنولوجيا المميزة على دعم الأهداف الإقليمية لتصبح أكثر اخضراراً وكفاءة في استخدام الطاقة".

ويشار إلى أن شركة ’إس كي إم‘ هي شركة حائزة على العديد من الجوائز، وتأتي في طليعة الشركات الرائدة في مجال تصنيع منتجات التكييف والتدفئة وتبريد الهواء وتوفير معدات التكيف في جميع أنحاء منطقة الخليج. وستكون منتجات التبريد الجديدة متاحة للتركيب الصناعي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط؛ بدءاً من وحدات تكييف الهواء المركزية الكبيرة المصممة لمحلات السوبر ماركت والمباني التجارية، وصولاً إلى غيرها من تطبيقات الحرارة المتوسطة مثل المضخات الحرارية والثلاجات وآلات البيع.

ومن جانبه، قال أمير نقفي، مدير التسويق الإقليمي في شركة ’هانيويل‘: "تواصل ’هانيويل‘ التزامها في تزويد الجيل الثاني من بدائل الهيدروفلورو- أوليفين الصديقة للبيئة بهدف دعم الصناعات الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي في تسريع عملية الانتقال من مركبات الكربون الهيدروفلورية (HFCs) وغيرها من المواد ذات التأثير المرتفع على الاحتباس الحراري العالمي. وقد كانت شركة ’إس كي إم‘ من الشركات السّباقة في اعتماد المبردات ذات التأثير المنخفض على إحداث الاحترار العالمي في المنطقة، ونتطلع قدماً إلى دعم المزيد من الشركات المصنعة التي تعمل على تحقيق أهداف كفاءة الطاقة وجهود الاستدامة".

وتعد دول مجلس التعاون الخليجي الدول الموقعة الرئيسية على تعديل بروتوكول مونتريال الذي أقر في كيغالي، والذي يركز على الحد من استخدام مركبات الكربون الهيدروفلورية ذات التأثير العالي على الاحتباس الحراري العالمي والتخلص منها تدريجياً. ومن هنا تبرز أهمية حل ’سولسيتس زي‘ في كونه من المواد غير المستنفذة لطبقة الأوزون وتميزه بقدرة أقل من 1 على مؤشر الاحترار عالمي، كما يتوافق الحل الفريد مع أحدث الأنظمة والقوانين المصممة للحد من تأثير الاحتباس الحراري العالمي لغازات التبريد المفلورة والمواد الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ’هانيويل‘ هي شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير وتصنيع وتوريد غازات التبريد التي تباع في جميع أنحاء العالم تحت الاسمين التجاريين ’سولسيتس‘ Solstice® و ’جينترون‘ Genetron®لمجموعة من أجهزة التبريد، بما في ذلك منتجات التبريد وأجهزة تكييف الهواء في المباني والسيارات. وقد أنجزت شركة ’هانيويل‘ ومورديها برنامج استثماري بقيمة 900 مليون دولار في مجال التطوير التكنولوجي للمنتجات التي تستند على تقنية مركبات الهيدروفلورو-أوليفين التي توفرها الشركة، مما يساعد العملاء على خفض انبعاثات الكربون دون التأثير على أداء المنتج النهائي.

أخبار مرتبطة